لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1020 | مشاركات: 0 | 2017-07-12 09:56:29 |

النائب رائد اسحق يبحث المشاكل الخدمية في سهل نينوى مع وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 التقى النائب رائد اسحق الاربعاء 5 تموز الجاري وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة الدكتورة آن نافع أوسي في مقر الوزارة في بغداد. وتم خلال اللقاء مناقشة المشاكل الخدمية التي تعاني منها المناطق المحررة في سهل نينوى وامكانية تطوير ما متوفر منها أو ايجاد بدائل عنها. وقدم النائب اسحق للسيدة الوزير شرحا لبعض هذه المشاكل منها مشروع المجاري المنفذ من قبل الوزارة في برطلة وبغديدا / قره قوش والذي توقفت الاعمال فيه بسبب داعش وترك مسار المجاري دون تبليط أو تسوية مما شكل عائقا أمام سير المركبات، لذا طالب النائب رائد اسحق باكمال الخطة التي بدأتها الوزارة وهي صب مسار هذا المشروع عن طريق تخصيص مبالغ اضافية بعد ان كانت قد قامت بتبليط 6كم من هذا المسار في برطلة، بالاضافة الى تبليط الشوارع الاخرى المتضررة من جراء العمليات العسكرية.

كما تحدث النائب اسحق عن مشروع ماء السلامية الذي يزود ماء الشرب لمناطق قره قوش وبرطلة وبعشيقة وكافة القرى الاخرى الواقعة على مساره والذي لا يلبي حاجة المنطقة بعد التوسع الكبير الذي حدث فيها، وامكانية إقامة مشروع آخر يمتد من سد الموصل الى بعشيقة فبرطلة. وذكرت السيدة الوزير ان هناك خطة لتطوير المشروع الحالي وهناك دراسة ايضا لانشاء مشروع آخر يلبي حاجة المنطقة من المياه.

كما طالب النائب رائد اسحق بتخصيص سيارة كابسة للنفايات للقسم البلدي في بلدة تللسقف أثر مطالبة من اهلها خلال زيارته الاخيرة الى البلدة. ووجهت السيدة الوزير على الفور الجهات المعنية في بلديات نينوى في اتصالها معهم بتخصيص هذه السيارة الى البلدة المذكورة. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6419 ثانية