البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 1806 | مشاركات: 0 | 2017-07-11 16:54:45 |

مصدر: ولاية داعش في ديالى تنضم الى تلعفر وتعلن مقتل البغدادي

 

عشتارتيفي كوم- السومرية نيوز/

 

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن تنظيم "داعش" ضمن مايسمى بـ"ولاية ديالى" اعلن مقتل زعيمه المدعو ابو بكر البغدادي، مشيرا الى أن التنظيم حذر بشكل لافت من الخلافات الداخلية وتاثيرها على ماسماه "ديمومة الجهاد".

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش نشر في منطقة المطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين بيانا مقتضبا باسم ولاية ديالى اعلن من خلاله مقتل البغدادي في تأييد واضح لما جاء في مضمون بيان داعش في تلعفر".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "داعش في ولاية ديالى كرر اكثر من مرة في بيان التحذير من الخلافات الداخلية عقب مقتل البغدادي وتاثيرها على ديمومة ما اسماه الجهاد لدولة الخلافة"، مبينا ان "حالة ارباك برزت على قادة ومسلحي التنظيم عقب نشر البيان".

وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، لـ السومرية نيوز، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بأن تنظيم "داعش" اعلن في بيان مقتضب جدا عن مقتل زعيمه المدعو ابو بكر البغدادي وتحدث عن قرب اعلان اسم "خليفته الجديد"، واشار الى أن التنظيم دعا مسلحيه الى مواصلة ما سماه "الثبات في المعاقل".

كما افاد المصدر، بان تلعفر غرب الموصل تشهد انقلاب داخلي لتنظيم داعش عقب اعلان بيان مقتل البغدادي، واشار الى بدء حملة اعتقالات واسعة في صفوف مؤيدي الخليفة القتيل.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد أعلن أمس الاثنين، "رسمياً" الانتصار على تنظيم "داعش" في مدينة الموصل.

واستغرقت معركة الموصل نحو تسعة أشهر، وأدت إلى الكثير من الخسائر المادية، ومقتل آلاف المدنيين، ونزوح أكثر من 920 ألفا آخرين.

ورفع العبادي العلم العراقي احتفالاً بالنصر ، وقال في خطابه "أعلن من هنا نهاية وانهيار دولة الزيف والإرهاب التي أعلنها تنظيم داعش من الموصل".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9972 ثانية