البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 1063 | مشاركات: 0 | 2017-07-08 17:31:06 |

داعش يحتجز 20 ايزيديا في كنيسة مع قرب هزيمته بالموصل القديمة

هزيمة داعش لا تعني نهاية الارهاب كما يقول القادة العسكريون - صورة لكوردستان24 من داخل الموصل القديمة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

افاد مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي السبت بان تنظيم داعش يحتجز نحو 20 كورديا ايزيديا داخل احدى الكنائس في المدينة القديمة.

وقال مراسلنا نقلا عن مصادر امنية إن الايزيديين الذين يعتقد ان من بينهم نساء وأطفالا محتجزون في كنيسة مسكتنه التي لا تزال بقبضة مسلحي داعش في الموصل القديمة.

واستطاعت القوات العراقية وقوات البيشمركة تحرير عشرات الايزيديات والأطفال غير ان اكثر من ثلاثة آلاف آخرين مازالوا في عداد المفقودين منذ ان ارتكب التنظيم واحدة من اسوأ المجازر في التاريخ الحديث بحقهم حينما اجتاح سنجار قبل نحو ثلاث سنوات.

واضاف زردشت حمي أن القوات العراقية تتقدم بحذر في المناطق التي تخضع لسيطرة داعش ومنها الكنيسة التي يحتجز فيها الايزيديون.

الى ذلك قالت مصادر امنية إن القوات العراقية قتلت 35 مسلحا واعتقلت ستة آخرين حاولوا التسلل من الشطر الغربي الى الجانب الآخر عبر النهر.

وانتزعت القوات العراقية السيطرة على الشطر الشرقي في كانون الثاني يناير الماضي ثم بدأت على الجانب الغربي في الشهر التالي.

وبات تنظيم داعش على شفا هزيمة مؤكدة في مدينة الموصل بالكامل بعد اكثر من ثمانية اشهر من المعارك مع القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي.

وقال الجيش العراقي في بيان إن "عشرات الامتار القليلة تفصل القطعات العسكرية عن ضفة النهر من الجهة الغربية للمدينة القديمة".

وجاء في بيان عسكري أن القوات العراقية حررت اليوم مناطق باب الطوب وسوق الصاغة وشارع النجفي في الموصل القديمة.

ويتوقع قادة عسكريون عراقيون أن يتم اعلان تحرير الموصل الاسبوع الجاري. كما بدأت استعدادات مبكرة للاحتفال بالنصر على داعش لمدة اسبوع.

وتحرير الموصل سيكون نهاية فعلية لتنظيم داعش الذي لا يزال يسيطر على مناطق مترامية ومنها تلعفر غرب الموصل والحويجة في كركوك ومناطق حدودية غربي العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8060 ثانية