بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 752 | مشاركات: 0 | 2017-07-08 17:31:06 |

داعش يحتجز 20 ايزيديا في كنيسة مع قرب هزيمته بالموصل القديمة

هزيمة داعش لا تعني نهاية الارهاب كما يقول القادة العسكريون - صورة لكوردستان24 من داخل الموصل القديمة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

افاد مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي السبت بان تنظيم داعش يحتجز نحو 20 كورديا ايزيديا داخل احدى الكنائس في المدينة القديمة.

وقال مراسلنا نقلا عن مصادر امنية إن الايزيديين الذين يعتقد ان من بينهم نساء وأطفالا محتجزون في كنيسة مسكتنه التي لا تزال بقبضة مسلحي داعش في الموصل القديمة.

واستطاعت القوات العراقية وقوات البيشمركة تحرير عشرات الايزيديات والأطفال غير ان اكثر من ثلاثة آلاف آخرين مازالوا في عداد المفقودين منذ ان ارتكب التنظيم واحدة من اسوأ المجازر في التاريخ الحديث بحقهم حينما اجتاح سنجار قبل نحو ثلاث سنوات.

واضاف زردشت حمي أن القوات العراقية تتقدم بحذر في المناطق التي تخضع لسيطرة داعش ومنها الكنيسة التي يحتجز فيها الايزيديون.

الى ذلك قالت مصادر امنية إن القوات العراقية قتلت 35 مسلحا واعتقلت ستة آخرين حاولوا التسلل من الشطر الغربي الى الجانب الآخر عبر النهر.

وانتزعت القوات العراقية السيطرة على الشطر الشرقي في كانون الثاني يناير الماضي ثم بدأت على الجانب الغربي في الشهر التالي.

وبات تنظيم داعش على شفا هزيمة مؤكدة في مدينة الموصل بالكامل بعد اكثر من ثمانية اشهر من المعارك مع القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي.

وقال الجيش العراقي في بيان إن "عشرات الامتار القليلة تفصل القطعات العسكرية عن ضفة النهر من الجهة الغربية للمدينة القديمة".

وجاء في بيان عسكري أن القوات العراقية حررت اليوم مناطق باب الطوب وسوق الصاغة وشارع النجفي في الموصل القديمة.

ويتوقع قادة عسكريون عراقيون أن يتم اعلان تحرير الموصل الاسبوع الجاري. كما بدأت استعدادات مبكرة للاحتفال بالنصر على داعش لمدة اسبوع.

وتحرير الموصل سيكون نهاية فعلية لتنظيم داعش الذي لا يزال يسيطر على مناطق مترامية ومنها تلعفر غرب الموصل والحويجة في كركوك ومناطق حدودية غربي العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6369 ثانية