فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 908 | مشاركات: 0 | 2017-07-08 17:31:06 |

داعش يحتجز 20 ايزيديا في كنيسة مع قرب هزيمته بالموصل القديمة

هزيمة داعش لا تعني نهاية الارهاب كما يقول القادة العسكريون - صورة لكوردستان24 من داخل الموصل القديمة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

افاد مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي السبت بان تنظيم داعش يحتجز نحو 20 كورديا ايزيديا داخل احدى الكنائس في المدينة القديمة.

وقال مراسلنا نقلا عن مصادر امنية إن الايزيديين الذين يعتقد ان من بينهم نساء وأطفالا محتجزون في كنيسة مسكتنه التي لا تزال بقبضة مسلحي داعش في الموصل القديمة.

واستطاعت القوات العراقية وقوات البيشمركة تحرير عشرات الايزيديات والأطفال غير ان اكثر من ثلاثة آلاف آخرين مازالوا في عداد المفقودين منذ ان ارتكب التنظيم واحدة من اسوأ المجازر في التاريخ الحديث بحقهم حينما اجتاح سنجار قبل نحو ثلاث سنوات.

واضاف زردشت حمي أن القوات العراقية تتقدم بحذر في المناطق التي تخضع لسيطرة داعش ومنها الكنيسة التي يحتجز فيها الايزيديون.

الى ذلك قالت مصادر امنية إن القوات العراقية قتلت 35 مسلحا واعتقلت ستة آخرين حاولوا التسلل من الشطر الغربي الى الجانب الآخر عبر النهر.

وانتزعت القوات العراقية السيطرة على الشطر الشرقي في كانون الثاني يناير الماضي ثم بدأت على الجانب الغربي في الشهر التالي.

وبات تنظيم داعش على شفا هزيمة مؤكدة في مدينة الموصل بالكامل بعد اكثر من ثمانية اشهر من المعارك مع القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي.

وقال الجيش العراقي في بيان إن "عشرات الامتار القليلة تفصل القطعات العسكرية عن ضفة النهر من الجهة الغربية للمدينة القديمة".

وجاء في بيان عسكري أن القوات العراقية حررت اليوم مناطق باب الطوب وسوق الصاغة وشارع النجفي في الموصل القديمة.

ويتوقع قادة عسكريون عراقيون أن يتم اعلان تحرير الموصل الاسبوع الجاري. كما بدأت استعدادات مبكرة للاحتفال بالنصر على داعش لمدة اسبوع.

وتحرير الموصل سيكون نهاية فعلية لتنظيم داعش الذي لا يزال يسيطر على مناطق مترامية ومنها تلعفر غرب الموصل والحويجة في كركوك ومناطق حدودية غربي العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6738 ثانية