لجنة بمجلس الشيوخ توافق على مشروع قانون حول الإبادة الجماعية ضد المسيحيين بالعراق وسورية      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      كمال يلدا عضو برلمان كوردستان عن قائمة المجلس الشعبي: يجب إعادة بناء مناطق سهل نينوى وبعدها أخذ رأي المسيحيين بالاستفتاء      لويس مرقوس ايوب في اجتماع تداولي: لا يجوز تجزئة تسمية سهل نينوى فهو منطقة واحدة متكاملة الابعاد جغرافيا وسكانيا      افتتاح رسمي لمؤتمر أرمينيا- الشتات السادس      مخيم عماوس للشبيبة الرابع عشر      المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقي بالسكرتير الاول (السياسية) في السفارة الكندية      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية      فيديو.. مصادفة "غير معقولة" عمرها 32 عاما بزلزال المكسيك      أستراليا: شرطة مكافحة الإرهاب تحذر من اعتداء إرهابي "لا يمكن تفاديه"      ارتفاع عجز الحساب الجاري الأمريكي إلى معدلات 2008      مانشستر يونايتد يفكر في هدف الجار اللدود      البحث عن "اسمين" على الإنترنت يعرضك للخطر      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء
| مشاهدات : 850 | مشاركات: 0 | 2017-07-08 17:31:06 |

داعش يحتجز 20 ايزيديا في كنيسة مع قرب هزيمته بالموصل القديمة

هزيمة داعش لا تعني نهاية الارهاب كما يقول القادة العسكريون - صورة لكوردستان24 من داخل الموصل القديمة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

افاد مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي السبت بان تنظيم داعش يحتجز نحو 20 كورديا ايزيديا داخل احدى الكنائس في المدينة القديمة.

وقال مراسلنا نقلا عن مصادر امنية إن الايزيديين الذين يعتقد ان من بينهم نساء وأطفالا محتجزون في كنيسة مسكتنه التي لا تزال بقبضة مسلحي داعش في الموصل القديمة.

واستطاعت القوات العراقية وقوات البيشمركة تحرير عشرات الايزيديات والأطفال غير ان اكثر من ثلاثة آلاف آخرين مازالوا في عداد المفقودين منذ ان ارتكب التنظيم واحدة من اسوأ المجازر في التاريخ الحديث بحقهم حينما اجتاح سنجار قبل نحو ثلاث سنوات.

واضاف زردشت حمي أن القوات العراقية تتقدم بحذر في المناطق التي تخضع لسيطرة داعش ومنها الكنيسة التي يحتجز فيها الايزيديون.

الى ذلك قالت مصادر امنية إن القوات العراقية قتلت 35 مسلحا واعتقلت ستة آخرين حاولوا التسلل من الشطر الغربي الى الجانب الآخر عبر النهر.

وانتزعت القوات العراقية السيطرة على الشطر الشرقي في كانون الثاني يناير الماضي ثم بدأت على الجانب الغربي في الشهر التالي.

وبات تنظيم داعش على شفا هزيمة مؤكدة في مدينة الموصل بالكامل بعد اكثر من ثمانية اشهر من المعارك مع القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي.

وقال الجيش العراقي في بيان إن "عشرات الامتار القليلة تفصل القطعات العسكرية عن ضفة النهر من الجهة الغربية للمدينة القديمة".

وجاء في بيان عسكري أن القوات العراقية حررت اليوم مناطق باب الطوب وسوق الصاغة وشارع النجفي في الموصل القديمة.

ويتوقع قادة عسكريون عراقيون أن يتم اعلان تحرير الموصل الاسبوع الجاري. كما بدأت استعدادات مبكرة للاحتفال بالنصر على داعش لمدة اسبوع.

وتحرير الموصل سيكون نهاية فعلية لتنظيم داعش الذي لا يزال يسيطر على مناطق مترامية ومنها تلعفر غرب الموصل والحويجة في كركوك ومناطق حدودية غربي العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6364 ثانية