وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      منظمة دعم وتنمية الشباب في إقليم كوردستان تقيم ندوة تحت شعار (حماية الشباب ومكافحة الجريمة) / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      وفد من مجلس اعيان كرمليس يزور حركة تجمع السريان      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين
| مشاهدات : 964 | مشاركات: 0 | 2017-07-08 17:31:06 |

داعش يحتجز 20 ايزيديا في كنيسة مع قرب هزيمته بالموصل القديمة

هزيمة داعش لا تعني نهاية الارهاب كما يقول القادة العسكريون - صورة لكوردستان24 من داخل الموصل القديمة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

افاد مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي السبت بان تنظيم داعش يحتجز نحو 20 كورديا ايزيديا داخل احدى الكنائس في المدينة القديمة.

وقال مراسلنا نقلا عن مصادر امنية إن الايزيديين الذين يعتقد ان من بينهم نساء وأطفالا محتجزون في كنيسة مسكتنه التي لا تزال بقبضة مسلحي داعش في الموصل القديمة.

واستطاعت القوات العراقية وقوات البيشمركة تحرير عشرات الايزيديات والأطفال غير ان اكثر من ثلاثة آلاف آخرين مازالوا في عداد المفقودين منذ ان ارتكب التنظيم واحدة من اسوأ المجازر في التاريخ الحديث بحقهم حينما اجتاح سنجار قبل نحو ثلاث سنوات.

واضاف زردشت حمي أن القوات العراقية تتقدم بحذر في المناطق التي تخضع لسيطرة داعش ومنها الكنيسة التي يحتجز فيها الايزيديون.

الى ذلك قالت مصادر امنية إن القوات العراقية قتلت 35 مسلحا واعتقلت ستة آخرين حاولوا التسلل من الشطر الغربي الى الجانب الآخر عبر النهر.

وانتزعت القوات العراقية السيطرة على الشطر الشرقي في كانون الثاني يناير الماضي ثم بدأت على الجانب الغربي في الشهر التالي.

وبات تنظيم داعش على شفا هزيمة مؤكدة في مدينة الموصل بالكامل بعد اكثر من ثمانية اشهر من المعارك مع القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي.

وقال الجيش العراقي في بيان إن "عشرات الامتار القليلة تفصل القطعات العسكرية عن ضفة النهر من الجهة الغربية للمدينة القديمة".

وجاء في بيان عسكري أن القوات العراقية حررت اليوم مناطق باب الطوب وسوق الصاغة وشارع النجفي في الموصل القديمة.

ويتوقع قادة عسكريون عراقيون أن يتم اعلان تحرير الموصل الاسبوع الجاري. كما بدأت استعدادات مبكرة للاحتفال بالنصر على داعش لمدة اسبوع.

وتحرير الموصل سيكون نهاية فعلية لتنظيم داعش الذي لا يزال يسيطر على مناطق مترامية ومنها تلعفر غرب الموصل والحويجة في كركوك ومناطق حدودية غربي العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6723 ثانية