لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية
| مشاهدات : 848 | مشاركات: 0 | 2017-06-19 16:53:26 |

في مؤتمر عالمي بعنوان " متحدون في الحقوق"، حبيب افرام : إنها حرب بين فكر الالغاء وفكر التنوع

 

عشتارتيفي كوم/

 

                      أكدّ رئيس الرابطة السريانية أمين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام إن هذا الشرق ليس لشعب واحد ولا لدين واحد ولا لقومية واحدة ولا لطائفة واحدة، بل هو بطبيعته وتكوينه وتاريخه شرق متنوع متعدد مهد حضارات وأديان وعلى أرضه ستحسم معركة بين الحق والباطل، بين الفكر الالغائي التكفيري الاحادي الذي سيبقي الشرق غارقاً في دمائه، وبين فكر التجدد والاصلاح وثقافة الحريات واحترام كل جماعة وكل انسان لان لا تفضيل لأحد على آخر.

 

                   جاء ذلك في كلمة له في مشاركته في مؤتمر" متحدون في الحقوق" الذي أقيم في قاعة تيكيان في الصيفي – بيروت وحضره الوزير جان اوغاسبيان والنائب شانت جنجنيان نواب وشخصيات أرمنية ويونانية وكردية وأشورية وكلدانية ويزيدية وتركية.

 

                  وقال افرام علينا أن نتوحّد شعوباً وقوميات وأدياناً في محاربة الارهاب وفي خلق مناخ يكِّرس في دساتير  الأوطان وفي اعلامه وفي أحزابه بأن الالغاء والتكفير والتهجير والمذابح ليست الا عاراً علينا كلنا.

                 وشدد افرام أن كل الندوات والمؤتمرات والحراك القوي في الشرق والغرب حول مصير  ما يسمى " الاقليات" او " المكونات" أو كما نراه نحن  "أبناء الارض الاصيلين والاصليين" نابعة من  شعور عميق وقلق خطير من إبادة مستمرة ومن ضياع بوصلة العقل والعدالة.

 

                ودعا الى تنسيق أعمق حول وعي تاريخنا وحقوق الانسان. إن السكوت عن مجازر سابقة وعدم الاعتراف بها وعدم اعطاء الضحايا ما يريح عظام الاجداد، واحدٌ من أسباب انتشار اعلام  سوداء تقتل باسم الدين وتهجّر باسمه وتذبح. إن داعش قد يقضى عليه في الزمن القريب عسكرياَ في سوريا والعراق لكن فكره باقٍ واذا لم يتصدى العالم العربي والاسلامي ضدّه بكل الوسائل، ضدّ من سرق دينه ويشوهه، فلن يعرف الشرق راحة وسلاماً.

 

               وختم افرام بأن لبنان سعيد باستضافة هذا المؤتمر، لأنه هوهو بنظامه التشاركي، بفلسفة المناصفة في السلطة، في صناعة القرار الوطني، مركز دائم لحوار الحضارات خاصة في عهد رئيس هو العماد ميشال عون مدرك تماما لمفهوم  التنوع وللمسيحية المشرقية وكان رائداً في دعم كل توجه وكل حق لكل مضطهد في الشرق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2794 ثانية