النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      برتوكول تعاون مشترك بين ماعت والمرصد الآشوري في إطار التحاف الدولي للسلام والتنمية      "بيت نهرين" يبحث مع "مطكستا" الأوضاع السياسية وتوحيد الخطاب القومي      البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار
| مشاهدات : 821 | مشاركات: 0 | 2017-06-19 16:53:26 |

في مؤتمر عالمي بعنوان " متحدون في الحقوق"، حبيب افرام : إنها حرب بين فكر الالغاء وفكر التنوع

 

عشتارتيفي كوم/

 

                      أكدّ رئيس الرابطة السريانية أمين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام إن هذا الشرق ليس لشعب واحد ولا لدين واحد ولا لقومية واحدة ولا لطائفة واحدة، بل هو بطبيعته وتكوينه وتاريخه شرق متنوع متعدد مهد حضارات وأديان وعلى أرضه ستحسم معركة بين الحق والباطل، بين الفكر الالغائي التكفيري الاحادي الذي سيبقي الشرق غارقاً في دمائه، وبين فكر التجدد والاصلاح وثقافة الحريات واحترام كل جماعة وكل انسان لان لا تفضيل لأحد على آخر.

 

                   جاء ذلك في كلمة له في مشاركته في مؤتمر" متحدون في الحقوق" الذي أقيم في قاعة تيكيان في الصيفي – بيروت وحضره الوزير جان اوغاسبيان والنائب شانت جنجنيان نواب وشخصيات أرمنية ويونانية وكردية وأشورية وكلدانية ويزيدية وتركية.

 

                  وقال افرام علينا أن نتوحّد شعوباً وقوميات وأدياناً في محاربة الارهاب وفي خلق مناخ يكِّرس في دساتير  الأوطان وفي اعلامه وفي أحزابه بأن الالغاء والتكفير والتهجير والمذابح ليست الا عاراً علينا كلنا.

                 وشدد افرام أن كل الندوات والمؤتمرات والحراك القوي في الشرق والغرب حول مصير  ما يسمى " الاقليات" او " المكونات" أو كما نراه نحن  "أبناء الارض الاصيلين والاصليين" نابعة من  شعور عميق وقلق خطير من إبادة مستمرة ومن ضياع بوصلة العقل والعدالة.

 

                ودعا الى تنسيق أعمق حول وعي تاريخنا وحقوق الانسان. إن السكوت عن مجازر سابقة وعدم الاعتراف بها وعدم اعطاء الضحايا ما يريح عظام الاجداد، واحدٌ من أسباب انتشار اعلام  سوداء تقتل باسم الدين وتهجّر باسمه وتذبح. إن داعش قد يقضى عليه في الزمن القريب عسكرياَ في سوريا والعراق لكن فكره باقٍ واذا لم يتصدى العالم العربي والاسلامي ضدّه بكل الوسائل، ضدّ من سرق دينه ويشوهه، فلن يعرف الشرق راحة وسلاماً.

 

               وختم افرام بأن لبنان سعيد باستضافة هذا المؤتمر، لأنه هوهو بنظامه التشاركي، بفلسفة المناصفة في السلطة، في صناعة القرار الوطني، مركز دائم لحوار الحضارات خاصة في عهد رئيس هو العماد ميشال عون مدرك تماما لمفهوم  التنوع وللمسيحية المشرقية وكان رائداً في دعم كل توجه وكل حق لكل مضطهد في الشرق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3424 ثانية