رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 955 | مشاركات: 0 | 2017-06-19 16:53:26 |

في مؤتمر عالمي بعنوان " متحدون في الحقوق"، حبيب افرام : إنها حرب بين فكر الالغاء وفكر التنوع

 

عشتارتيفي كوم/

 

                      أكدّ رئيس الرابطة السريانية أمين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام إن هذا الشرق ليس لشعب واحد ولا لدين واحد ولا لقومية واحدة ولا لطائفة واحدة، بل هو بطبيعته وتكوينه وتاريخه شرق متنوع متعدد مهد حضارات وأديان وعلى أرضه ستحسم معركة بين الحق والباطل، بين الفكر الالغائي التكفيري الاحادي الذي سيبقي الشرق غارقاً في دمائه، وبين فكر التجدد والاصلاح وثقافة الحريات واحترام كل جماعة وكل انسان لان لا تفضيل لأحد على آخر.

 

                   جاء ذلك في كلمة له في مشاركته في مؤتمر" متحدون في الحقوق" الذي أقيم في قاعة تيكيان في الصيفي – بيروت وحضره الوزير جان اوغاسبيان والنائب شانت جنجنيان نواب وشخصيات أرمنية ويونانية وكردية وأشورية وكلدانية ويزيدية وتركية.

 

                  وقال افرام علينا أن نتوحّد شعوباً وقوميات وأدياناً في محاربة الارهاب وفي خلق مناخ يكِّرس في دساتير  الأوطان وفي اعلامه وفي أحزابه بأن الالغاء والتكفير والتهجير والمذابح ليست الا عاراً علينا كلنا.

                 وشدد افرام أن كل الندوات والمؤتمرات والحراك القوي في الشرق والغرب حول مصير  ما يسمى " الاقليات" او " المكونات" أو كما نراه نحن  "أبناء الارض الاصيلين والاصليين" نابعة من  شعور عميق وقلق خطير من إبادة مستمرة ومن ضياع بوصلة العقل والعدالة.

 

                ودعا الى تنسيق أعمق حول وعي تاريخنا وحقوق الانسان. إن السكوت عن مجازر سابقة وعدم الاعتراف بها وعدم اعطاء الضحايا ما يريح عظام الاجداد، واحدٌ من أسباب انتشار اعلام  سوداء تقتل باسم الدين وتهجّر باسمه وتذبح. إن داعش قد يقضى عليه في الزمن القريب عسكرياَ في سوريا والعراق لكن فكره باقٍ واذا لم يتصدى العالم العربي والاسلامي ضدّه بكل الوسائل، ضدّ من سرق دينه ويشوهه، فلن يعرف الشرق راحة وسلاماً.

 

               وختم افرام بأن لبنان سعيد باستضافة هذا المؤتمر، لأنه هوهو بنظامه التشاركي، بفلسفة المناصفة في السلطة، في صناعة القرار الوطني، مركز دائم لحوار الحضارات خاصة في عهد رئيس هو العماد ميشال عون مدرك تماما لمفهوم  التنوع وللمسيحية المشرقية وكان رائداً في دعم كل توجه وكل حق لكل مضطهد في الشرق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0522 ثانية