قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1171 | مشاركات: 0 | 2017-05-28 10:04:15 |

البيشمركة تصد هجوماً لداعش في طوزخورماتو

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

شن مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، في وقت متأخر من الليلة الماضية، هجوماً على مواقع قوات البيشمركة قرب قضاء طوزخورماتو، وبعد مواجهات استمرت لساعتين تم صد الهجوم.

وقال مدير آسايش طوزخورماتو، المقدم فاروق أحمد، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "في الساعة 23:40 من ليلة السبت 27-5-2017 حاول مسلحو داعش شن هجوم من عدة محاور باستخدام القنابل لكن تم صد الهجوم".

وأضاف أن "المعارك بدأت في قرية حليوة، وللأسف أصيب عدد من مقاتلي البيشمركة لكن بعد ساعتين من الإشتباكات، تصدت قوات البيشمركة للمسلحين، وعادت الأوضاع إلى طبيعتها".

وخلال الهجوم، أصيب قائد محور طوزخورماتو عبدالله بور، بانفجار عبوة ناسفة، وقال: "بعد أن تلقينا معلومات بشأن هجوم داعش، أمرنا جميع قواتنا بالتوجه الى موقع الهجوم، وفي الطريق انفجرت علينا عبوة ناسفة ما أسفرت عن اصابتي وأحد مقاتلي البيشمركة"، مضيفاً أن "البيشمركة تصدت للهجوم ولم تسمح لداعش بالتقدم شبراً واحداً".

وتابع أن "داعش تكبد خسائر بالغة، ووقع منهم عدد من القتلى لكن العدد غير محدد لأنهم سحبوا الجثث من موقع الهجوم فوراً".

وإلى جانب اصابة قائد محور طوزخورماتو، أصيب ستة مقاتلين من البيشمركة وهم يتلقون العلاج الآن في مستشفيات كركوك.

يشار إلى أن قرية حليوة تقع على بعد 30 كلم جنوب غربي طوزخورماتو، على الطريق الرابط بين القضاء ومدينة تكريت.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5988 ثانية