المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان      البابا يختتم جولة في أمريكا اللاتينية بالتحذير من الفساد السياسي      الدراسة السريانية تستقبل وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      بعد ارتفاع عدد ضحاياها ..حملات توعوية وتحذيرية ضد مخاطر الالغام والمخلفات الحربية بسهل نينوى      إعلان .. عظة سيادة المطران مار بشار متي وردة حول صوم الباعوثا بيومه الثاني      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي      البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      دراسة تهدم قلقاً للآباء دام لعقود      التكنولوجيا.. هل تنهي "كوارث التحكيم" في المونديال؟      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة      حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟      المحكمة العليا في العراق تقضي بعدم دستورية تأجيل الانتخابات العامة      ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"      خطاب البابا فرنسيس إلى الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكين في تروخيلو      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق
| مشاهدات : 781 | مشاركات: 0 | 2017-05-21 10:38:35 |

"الشموع المعطرة" قنبلة موقوتة في بيوتكم

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

دخلت الشموع إلى منازل البعض كتقليد جديد في تعاطينا مع العلاقة الحميمة داخل الأسرة، وإضفاء جو من الرومانسية فى المنزل، إلى جانب لجوء بعضنا إلى إشعالها في حالة الإسترخاء، ومحاولة التخلص من التعب والإرهاق والقلق بفعل تراكم الهموم.. 

لكن رغم هذه الراحة التي تضفيها الشمعة، فإن الدخان واللهب المنبعثان من هذه الشموع قد يسببان انتشار التلوث داخل المنزل.. 

بحسب صحيفة "دايلي ميل" فقد أجريت أحدث دراسة عن هذا الموضوع، وتبين أن الشموع المعطرة تطلق الكربون والجسيمات المعدنية التي تزيد من خطر حدوث مشاكل في القلب والرئة.

وقد توصلت دراسة أمريكية إلى أن الشموع المحترقة من أي نوع كانت تزيد من جسيمات التلوث بنسبة 30 في المئة داخل المنزل كما أن تهوية هذا الأخير عبر فتح النوافذ والأبواب قد لا يفيد كثيراً.

لكن الصادم في هذه الدراسة أيضا، انه تبين أن قلي الطعام وحرقه له نفس تأثير التلوث كإضاءة شمعة معطرة، وتعليقا على نتائج الدراسة قال الدكتور "نيل كليبيس"، من جامعة ولاية "سان دييغو"، إنه يريد مساعدة الأسر في الحد من مشكلة التعرض للملوثات بخاصة إذا ما تواجد أطفال في المنزل.

وفي التفاصيل، أجرى باحثون أمريكيون مسحا على 300 منزل معرض للتلوث، بما في ذلك الجسيمات الدقيقة التي يتراوح حجمها بين 0.5 و2.5 ميكرومتر، أيّ حتى التلوث الموجود في الغبار، الجراثيم الفطرية وانبعاثات المركبات.

وتبين أن التدخين في المنزل هو المصدر الرئيسي للتلوث الجوي كما أن إضاءة الشموع خصوصاً المعطرة وقلي الطعام يزيد من التلوث بنسبة كبيرة.

وخلصت الدراسة الأمريكية، التي نشرت في مجلة "Plos One"، إلى أن التلوث في الأماكن المغلقة كان بنسبه الأعلى لدى الأسر الكبيرة التي تعيش في بيوت صغيرة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6851 ثانية