بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 908 | مشاركات: 0 | 2017-05-16 18:49:27 |

كبير مستشاري ترامب يطمئن الكورد.. وبارزاني يرد بالمثل

 

عشتارتيفي كوم-

 

قال جاريد كوشنر كبير مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن للشعب الكوردي أصدقاء في البيت الأبيض، مشيدا بدور قوات البيشمركة في مقارعة تنظيم داعش الذي لا يزال يستولي على مساحات من الأراضي في العراق وسوريا.

وجاءت تعليقات كوشنر خلال لقائه في واشنطن وفدا كورديا رفيعا برئاسة مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني.

ويتمتع كوشنر البالغ من العمر 36 عاما بنفوذ كبير في السياسات الداخلية والخارجية للإدارة الجديدة، وهو كان الوسيط الرئيسي بين ترامب والحكومات الأجنبية خلال الحملة الانتخابية في 2016.

ويقوم مسرور بارزاني بزيارة إلى واشنطن لبحث ملفات عديدة بضمنها الحرب على الإرهاب وكذلك الاستفتاء الشعبي المزمع في الإقليم في الخريف المقبل.

وعقد الزعيم الكوردي الشباب اجتماعا مع كوشنر بحضور هربرت مكماستر مستشار الأمن القومي وعدد آخر من كبار المسؤولين الأمريكيين.

ويقول مراسل كوردستان24 في واشنطن إن الأمريكيين أكدوا على ضرورة تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان.

وخلال الاجتماع أشاد كوشنر بقوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب، وقال إنه يتعين على الكورد أن يعرفوا أن "لديهم أصدقاء في البيت الأبيض".

وأثنى مسرور بارزاني كثيرا على الدعم الأمريكي لإقليم كوردستان، وقال إن الكورد سيبقون حلفاء للأمريكيين.

واستعرض بارزاني في واشنطن "التأريخ المأساوي" بين إقليم كوردستان والحكومات العراقية المتعاقبة، مشيرا إلى أن تلك الخلافات دفعت الكورد للبحث عن سبيل آخر، في اشارة الى المطالبة بالاستقلال.

وقال مراسلنا إن بارزاني ووفده المرافق بحث كذلك مع المسؤولين الأمريكيين ملف استفتاء كوردستان الذي تعتزم حكومة إقليم كردستان إجراءه في وقت لاحق من العام الجاري.

هذا وسيلقي مسرور بارزاني عصر اليوم الثلاثاء محاضرة في واشنطن لبحث مستقبل العراق بعد هزيمة داعش في الموصل، وذلك من وجهة نظر كوردية.

وهذه أول زيارة لمسرور بارزاني إلى واشنطن منذ أن تسلم ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة. وسبق للزعيم الكوردي أن زار واشنطن العام الماضي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5583 ثانية