المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين
| مشاهدات : 1010 | مشاركات: 0 | 2017-05-16 18:49:27 |

كبير مستشاري ترامب يطمئن الكورد.. وبارزاني يرد بالمثل

 

عشتارتيفي كوم-

 

قال جاريد كوشنر كبير مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن للشعب الكوردي أصدقاء في البيت الأبيض، مشيدا بدور قوات البيشمركة في مقارعة تنظيم داعش الذي لا يزال يستولي على مساحات من الأراضي في العراق وسوريا.

وجاءت تعليقات كوشنر خلال لقائه في واشنطن وفدا كورديا رفيعا برئاسة مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني.

ويتمتع كوشنر البالغ من العمر 36 عاما بنفوذ كبير في السياسات الداخلية والخارجية للإدارة الجديدة، وهو كان الوسيط الرئيسي بين ترامب والحكومات الأجنبية خلال الحملة الانتخابية في 2016.

ويقوم مسرور بارزاني بزيارة إلى واشنطن لبحث ملفات عديدة بضمنها الحرب على الإرهاب وكذلك الاستفتاء الشعبي المزمع في الإقليم في الخريف المقبل.

وعقد الزعيم الكوردي الشباب اجتماعا مع كوشنر بحضور هربرت مكماستر مستشار الأمن القومي وعدد آخر من كبار المسؤولين الأمريكيين.

ويقول مراسل كوردستان24 في واشنطن إن الأمريكيين أكدوا على ضرورة تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان.

وخلال الاجتماع أشاد كوشنر بقوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب، وقال إنه يتعين على الكورد أن يعرفوا أن "لديهم أصدقاء في البيت الأبيض".

وأثنى مسرور بارزاني كثيرا على الدعم الأمريكي لإقليم كوردستان، وقال إن الكورد سيبقون حلفاء للأمريكيين.

واستعرض بارزاني في واشنطن "التأريخ المأساوي" بين إقليم كوردستان والحكومات العراقية المتعاقبة، مشيرا إلى أن تلك الخلافات دفعت الكورد للبحث عن سبيل آخر، في اشارة الى المطالبة بالاستقلال.

وقال مراسلنا إن بارزاني ووفده المرافق بحث كذلك مع المسؤولين الأمريكيين ملف استفتاء كوردستان الذي تعتزم حكومة إقليم كردستان إجراءه في وقت لاحق من العام الجاري.

هذا وسيلقي مسرور بارزاني عصر اليوم الثلاثاء محاضرة في واشنطن لبحث مستقبل العراق بعد هزيمة داعش في الموصل، وذلك من وجهة نظر كوردية.

وهذه أول زيارة لمسرور بارزاني إلى واشنطن منذ أن تسلم ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة. وسبق للزعيم الكوردي أن زار واشنطن العام الماضي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3063 ثانية