المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 1081 | مشاركات: 0 | 2017-05-16 18:49:27 |

كبير مستشاري ترامب يطمئن الكورد.. وبارزاني يرد بالمثل

 

عشتارتيفي كوم-

 

قال جاريد كوشنر كبير مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن للشعب الكوردي أصدقاء في البيت الأبيض، مشيدا بدور قوات البيشمركة في مقارعة تنظيم داعش الذي لا يزال يستولي على مساحات من الأراضي في العراق وسوريا.

وجاءت تعليقات كوشنر خلال لقائه في واشنطن وفدا كورديا رفيعا برئاسة مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني.

ويتمتع كوشنر البالغ من العمر 36 عاما بنفوذ كبير في السياسات الداخلية والخارجية للإدارة الجديدة، وهو كان الوسيط الرئيسي بين ترامب والحكومات الأجنبية خلال الحملة الانتخابية في 2016.

ويقوم مسرور بارزاني بزيارة إلى واشنطن لبحث ملفات عديدة بضمنها الحرب على الإرهاب وكذلك الاستفتاء الشعبي المزمع في الإقليم في الخريف المقبل.

وعقد الزعيم الكوردي الشباب اجتماعا مع كوشنر بحضور هربرت مكماستر مستشار الأمن القومي وعدد آخر من كبار المسؤولين الأمريكيين.

ويقول مراسل كوردستان24 في واشنطن إن الأمريكيين أكدوا على ضرورة تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان.

وخلال الاجتماع أشاد كوشنر بقوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب، وقال إنه يتعين على الكورد أن يعرفوا أن "لديهم أصدقاء في البيت الأبيض".

وأثنى مسرور بارزاني كثيرا على الدعم الأمريكي لإقليم كوردستان، وقال إن الكورد سيبقون حلفاء للأمريكيين.

واستعرض بارزاني في واشنطن "التأريخ المأساوي" بين إقليم كوردستان والحكومات العراقية المتعاقبة، مشيرا إلى أن تلك الخلافات دفعت الكورد للبحث عن سبيل آخر، في اشارة الى المطالبة بالاستقلال.

وقال مراسلنا إن بارزاني ووفده المرافق بحث كذلك مع المسؤولين الأمريكيين ملف استفتاء كوردستان الذي تعتزم حكومة إقليم كردستان إجراءه في وقت لاحق من العام الجاري.

هذا وسيلقي مسرور بارزاني عصر اليوم الثلاثاء محاضرة في واشنطن لبحث مستقبل العراق بعد هزيمة داعش في الموصل، وذلك من وجهة نظر كوردية.

وهذه أول زيارة لمسرور بارزاني إلى واشنطن منذ أن تسلم ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة. وسبق للزعيم الكوردي أن زار واشنطن العام الماضي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7844 ثانية