قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      العبادي ونيجيرفان البارزاني يؤكدان على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول
| مشاهدات : 1163 | مشاركات: 0 | 2017-05-15 16:05:14 |

35 الفاً من جرحى الجيش العراقي بمعركة الموصل تلقوا العلاج باقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

دأت معركة تحرير الموصل في الـ 17 من اكتوبر/تشرين الاول،باطلاق قوات البيشمركة الكوردية عملية واسعة لكسر دفاعات تنظيم داعش الامامية حول مدينة الموصل،لتتقدم بعدها القوات العراقية نحو المدينة وتشتبك مع مسلحي داعش فيها.

وتخوض القوات العراقية معارك ضد داعش داخل الموصل منذ 7 أشهر،وفيما تمكنت من طرد مسلحي التنظيم من معظم مناطق المدينة وحصره داخل جيب صغير في المدينة القديمة،قدمت القوات العراقية المتقدمة داخل المدينة الكثير من التضحيات من اجل ذلك من بينها آلاف الجرحى .

ونظراً لقرب مدينة اربيل من الموصل(84 كم)،واجهت مستشفياتها ومراكزها الصحية ضغطاً كبيراً مع نقل جرحى الجيش العراقي وكذلك توجه النازحين من المدينة اليها .

 وكشف رئيس حكومة اقليم كوردستان ،مساء أمس،عن أن اقليم كوردستان وبالاضافة الى استقباله عددا كبيرا جدا من النازحين واللاجئين(نحو مليونين) ‏، فان اكثر من 35 الف جريح من جنود الجيش العراقي في معارك تحرير الموصل تلقوا العلاج في مستشفيات اقليم كوردستان خلال الاشهر الماضية. منتقداً الحكومة العراقية لعدم قيامها بتقديم الدعم المطلوب للاقليم في هذا المجال .

‏هذا فيما كانت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود ، قدمت طلبا إلى مجلس الوزراء الاتحادي،في مارس/ آذار الماضي يقضي بـ"قطع" حصة الادوية عن إقليم كوردستان قائلة أن "حكومة الإقليم لم تسلم النفط إلى الحكومة الاتحادية لذا اقترح قطع حصة الإقليم من الدواء التي تصرف من الميزانية".

 ويشكو قطاع الصحة في إقليم كوردستان أصلا، من شح في الدواء بعدما قطعت بغداد حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية منذ نحو ثلاث سنوات.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3650 ثانية