المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 1384 | مشاركات: 0 | 2017-05-15 16:05:14 |

35 الفاً من جرحى الجيش العراقي بمعركة الموصل تلقوا العلاج باقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

دأت معركة تحرير الموصل في الـ 17 من اكتوبر/تشرين الاول،باطلاق قوات البيشمركة الكوردية عملية واسعة لكسر دفاعات تنظيم داعش الامامية حول مدينة الموصل،لتتقدم بعدها القوات العراقية نحو المدينة وتشتبك مع مسلحي داعش فيها.

وتخوض القوات العراقية معارك ضد داعش داخل الموصل منذ 7 أشهر،وفيما تمكنت من طرد مسلحي التنظيم من معظم مناطق المدينة وحصره داخل جيب صغير في المدينة القديمة،قدمت القوات العراقية المتقدمة داخل المدينة الكثير من التضحيات من اجل ذلك من بينها آلاف الجرحى .

ونظراً لقرب مدينة اربيل من الموصل(84 كم)،واجهت مستشفياتها ومراكزها الصحية ضغطاً كبيراً مع نقل جرحى الجيش العراقي وكذلك توجه النازحين من المدينة اليها .

 وكشف رئيس حكومة اقليم كوردستان ،مساء أمس،عن أن اقليم كوردستان وبالاضافة الى استقباله عددا كبيرا جدا من النازحين واللاجئين(نحو مليونين) ‏، فان اكثر من 35 الف جريح من جنود الجيش العراقي في معارك تحرير الموصل تلقوا العلاج في مستشفيات اقليم كوردستان خلال الاشهر الماضية. منتقداً الحكومة العراقية لعدم قيامها بتقديم الدعم المطلوب للاقليم في هذا المجال .

‏هذا فيما كانت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود ، قدمت طلبا إلى مجلس الوزراء الاتحادي،في مارس/ آذار الماضي يقضي بـ"قطع" حصة الادوية عن إقليم كوردستان قائلة أن "حكومة الإقليم لم تسلم النفط إلى الحكومة الاتحادية لذا اقترح قطع حصة الإقليم من الدواء التي تصرف من الميزانية".

 ويشكو قطاع الصحة في إقليم كوردستان أصلا، من شح في الدواء بعدما قطعت بغداد حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية منذ نحو ثلاث سنوات.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7835 ثانية