المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 917 | مشاركات: 0 | 2017-05-15 16:05:14 |

35 الفاً من جرحى الجيش العراقي بمعركة الموصل تلقوا العلاج باقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

دأت معركة تحرير الموصل في الـ 17 من اكتوبر/تشرين الاول،باطلاق قوات البيشمركة الكوردية عملية واسعة لكسر دفاعات تنظيم داعش الامامية حول مدينة الموصل،لتتقدم بعدها القوات العراقية نحو المدينة وتشتبك مع مسلحي داعش فيها.

وتخوض القوات العراقية معارك ضد داعش داخل الموصل منذ 7 أشهر،وفيما تمكنت من طرد مسلحي التنظيم من معظم مناطق المدينة وحصره داخل جيب صغير في المدينة القديمة،قدمت القوات العراقية المتقدمة داخل المدينة الكثير من التضحيات من اجل ذلك من بينها آلاف الجرحى .

ونظراً لقرب مدينة اربيل من الموصل(84 كم)،واجهت مستشفياتها ومراكزها الصحية ضغطاً كبيراً مع نقل جرحى الجيش العراقي وكذلك توجه النازحين من المدينة اليها .

 وكشف رئيس حكومة اقليم كوردستان ،مساء أمس،عن أن اقليم كوردستان وبالاضافة الى استقباله عددا كبيرا جدا من النازحين واللاجئين(نحو مليونين) ‏، فان اكثر من 35 الف جريح من جنود الجيش العراقي في معارك تحرير الموصل تلقوا العلاج في مستشفيات اقليم كوردستان خلال الاشهر الماضية. منتقداً الحكومة العراقية لعدم قيامها بتقديم الدعم المطلوب للاقليم في هذا المجال .

‏هذا فيما كانت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود ، قدمت طلبا إلى مجلس الوزراء الاتحادي،في مارس/ آذار الماضي يقضي بـ"قطع" حصة الادوية عن إقليم كوردستان قائلة أن "حكومة الإقليم لم تسلم النفط إلى الحكومة الاتحادية لذا اقترح قطع حصة الإقليم من الدواء التي تصرف من الميزانية".

 ويشكو قطاع الصحة في إقليم كوردستان أصلا، من شح في الدواء بعدما قطعت بغداد حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية منذ نحو ثلاث سنوات.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6022 ثانية