قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1717 | مشاركات: 0 | 2017-05-12 15:51:05 |

توضيح من مكتب العبادي بشأن موقفه من إجراء إستفتاء إقليم كردستان

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

نفى مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب علي العطار، اليوم الجمعة موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على اجراء الاستفتاء في إقليم كردستان .

وقال العطار في تصريح خاص لـNRT عربية اليوم الجمعة (12 ايار 2017)، ان" العبادي لم يعط موافقة لوفد كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي التقى به ،على اجراء الاستفتاء وإنما طرح هذا الموضوع للنقاش فقط ".

واشار الى ان "رئيس الوزراء أوضح للوفد الكردي ان جميع المشاكل تحل بالتفاهم وبالشكل الودي وبصورة يتوافق مع الدستور"، فيما اكد ان مطالبة الاقليم بالاستقلال ليس مطلبا حديثا وانما كان منذ عدة عقود سابقة.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد التقى في بغداد بوفد من كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني للتباحث بشأن عدد من القضايا الخلافية بين الاقليم والمركز ابرزها اجراء استفتاء استقلال كردستان عن العراق .

وقال النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ،أردلان نورالدين في حسابه على فيسبوك اليوم الجمعة إنه"وخلال لقائهم بالعبادي طلبوا منه أن يساند مطالب الشعب الكردي المتمثلة بإجراء الاستفتاء في الاقليم، مشيرا الى ان العبادي ابدى عدم ممانعته لاجراء الاستفتاء في الاقليم، حسب قوله.  

يذكر ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، اكد الاسبوع الماضي في مقابلة مع صحيفة لوفيغارو الفرنسية، أنه" لا حاجة للحصول على ترخيص من بغداد لإجراء الاستفتاء"مشيرا الى "ضرورة الاستقلال عن الحكومة المركزية بشكل سلمي".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6208 ثانية