رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 890 | مشاركات: 0 | 2017-05-12 15:51:05 |

توضيح من مكتب العبادي بشأن موقفه من إجراء إستفتاء إقليم كردستان

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

نفى مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب علي العطار، اليوم الجمعة موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على اجراء الاستفتاء في إقليم كردستان .

وقال العطار في تصريح خاص لـNRT عربية اليوم الجمعة (12 ايار 2017)، ان" العبادي لم يعط موافقة لوفد كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي التقى به ،على اجراء الاستفتاء وإنما طرح هذا الموضوع للنقاش فقط ".

واشار الى ان "رئيس الوزراء أوضح للوفد الكردي ان جميع المشاكل تحل بالتفاهم وبالشكل الودي وبصورة يتوافق مع الدستور"، فيما اكد ان مطالبة الاقليم بالاستقلال ليس مطلبا حديثا وانما كان منذ عدة عقود سابقة.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد التقى في بغداد بوفد من كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني للتباحث بشأن عدد من القضايا الخلافية بين الاقليم والمركز ابرزها اجراء استفتاء استقلال كردستان عن العراق .

وقال النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ،أردلان نورالدين في حسابه على فيسبوك اليوم الجمعة إنه"وخلال لقائهم بالعبادي طلبوا منه أن يساند مطالب الشعب الكردي المتمثلة بإجراء الاستفتاء في الاقليم، مشيرا الى ان العبادي ابدى عدم ممانعته لاجراء الاستفتاء في الاقليم، حسب قوله.  

يذكر ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، اكد الاسبوع الماضي في مقابلة مع صحيفة لوفيغارو الفرنسية، أنه" لا حاجة للحصول على ترخيص من بغداد لإجراء الاستفتاء"مشيرا الى "ضرورة الاستقلال عن الحكومة المركزية بشكل سلمي".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7161 ثانية