شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1142 | مشاركات: 0 | 2017-04-24 10:09:37 |

غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد القيامة في كنيسة انتقال مريم العذراء في المنصور

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /

احتفل غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، بطريرك بابل على الكلدان الكلي الطوبى، بالذبيحة الالهية لعيد القيامة، وذلك يوم الاحد 16 نيسان 2017 في كنيسة انتقال مريم العذراء (بغداد – المنصور)، بحضور سعادة السفير التركي الجديد في العراق، السيد فاتح يلدز ومجموعة من العاملين معه بالسفارة التركية ببغداد، بالإضافة إلى سيادة اللواء احمد سليم بهجت قائد الفرقة السابعة عشر، ومجموعة كبيرة من الاخوات والاخوة في تجمع "كلنا العراق".
وفي كرازته، تناول غبطته أمور عديدة مهمة، ومن ضمنها موضوع: "الحروب، التسليح، القتل والتكفير، التي تتم من اجل المعتقدات، في حين ان المعتقدات هي من اجل بناء الانسان وليس من اجل هدمه، كما ان الحياة أعطاها الله فلا يجوز أن ننهيها بقتل النفس عمداً، فالحياة قصيرة ومن الظلم ان نقضيها في الحروب ومعاداة الاخر، بل بإمكاننا ان نعيشها بسلام"
وفي ختام الذبيحة قدم الشاعر حسين دحام الجنابي، أحد أعضاء تجمع "كلنا العراق" قصيدة بعنوان: "متفائلا بك يا عراق"، استذكر فيها العيد وقوة الفرح التي توحد الجميع. وفي ختامها، قدم غبطته سلال البيض الملون لصاحب السعادة السفير التركي ولسيادة اللواء، كعربون شكر لحضورهم ومشاركتهم في الذبيحة الإلهية.

 























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9846 ثانية