شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 647 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 10:16:29 |

صدور الكتاب الثالث من عطاء الفكر والقلم للمونسنيور بيوس قاشا

 

عشتار تيفي كوم/

كتاب "عطاء الفكر والقلم" (مقالات عبر الانترنيت) المونسنيور بيوس قاشا

     حجم الكتاب (17سم×24سم)

     عدد الصفحات (360 صفحة)

     تقديم: المهندسة آن سامي مطلوب

عطاء الفكر والقلم... وما أدراك ما العنوان!!!.

إنها مقالات... إنها كتابات أُدرجت على صفحات الشاشة الحاسوبية الصغيرة، عالجت مواضيع مختلفة في مسيرة الإيمان، كما صاحبت المتصفح الكريم في مسيرته الزمنية، فكانت له صوتاً يرنّ في داخل الأفئدة، ونداءً يُسمَع من على منابر الزمن كشعلة للدلالة، وشمعة للإنارة، عبر مسالك الحياة، كما كانت علامةً ورسماً ومناسبة، بل كانت كلمةً وحدثاً ورسالة.

إنها مقالات رَسَمَت لنا طريقَ الحقيقة من أجل إعلانها، وطريق الخلاص من أجل وصوله، كما كانت لنا قوتاً أميناً في مسيرة الزمن، وجعلتنا نكتشف أن الرسالة لا زالت مستمرة على دروب العالم عبر تصفّحها من على صفحات المواقع الإلكترونية.

إنه الكتاب الثالث في سلسلة عطاء الفكر والقلم، فيه أدرج الكاتب المقالات تواصلاً وتسلسلاً لتكون شاهدة لحقيقة الحياة وشهيدة في مسيرة الزمن أمام القرّاء من كل حدب وصوب، وبذلك يكون قد سطّر في صفحات التاريخ ما يجب قوله كلمةً وحقيقة، عملاً بقول ربنا يسوع المسيح:"قولوا الحق والحق يحرركم".

      جاء هذا الكتاب مع احتفالات الكنيسة الجامعة بختام احتفالات سنة الرحمة في العشرين من شهر تشرين الثاني من عام 2016 بعد الكتاب الثاني الذي صدر بمناسبة افتتاح سنة الإيمان في الحادي عشر من تشرين الأول من عام 2012 والكتاب الأول الذي صدر بمناسبة انعقاد سينودس كنائس الشرق الأوسط في العاشر من تشرين الأول عام 2010.

      وفي ختام الكتاب يقول المونسنيور قاشا: أدعو الرب أن يملأ قلوبنا حب الكلمة الصادقة وإعلانها، فنرسم بذلك طريق الخلاص الذي يوصل إلى المسيح الفادي، وتلك رسالتنا المقدسة، بل ولا أقدس منها، ومن أجلها وُجدنا، وما علينا إلا أن نكون أمناء وأوفياء، بل شهوداً وشهداء. وما قوتنا إلا بنعمة الرب، لنواصل المسيرة مهما قست علينا صفحات الزمن الصعب، ومهما كان الدرب شائكاً، وزارعو الزؤان يتحيّنون فرصاً مظلمة من أجل تشويه حقل السيد. سنواصل، نعم سنواصل العطاء، فقوتنا لا تكتمل إلا في ضعفنا، وسنبقى أوفياء لهذه الرسالة، وأمناء نحملها في قلوبنا، ونحياها عبر مسيرة حياتنا، فنكون للرب ومعه وله تلاميذ يحملون نعمة الخلاص في عيش الإيمان عبر الكلمة والمثل والمسيرة.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7389 ثانية