منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !
| مشاهدات : 1349 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 10:09:10 |

التوجه الديمقراطي في العراق : ان تختار مضطهديكم

 

المقدمة

تابعنا باهتمام بالغ استجواب رئيس مفوضية الانتخابات اجاباته على الاسئلة التي طرحت عليه وارسلت له قبل عدة شهور لكي يتمكن من جمع الوثائق التي تعزز أجوبته مكتوبة الكترونيا، لقد استفز (رئيس هيئة النزاهة) مستجابه "نائبة في البرلمان" بقوله: انا لا اجاوب على اية اسئلة اخرى خارجة عن ما هو مكتوب، وكأننا أمام امتحان قبول لاحدى جامعاتنا الفتية! ولسنا أمام هيئة تعتبر قلب العراق النابض، فهي التي بيدها مفاتيح دخول العراق الجديد نحو فتح باب الديمقراطية من التوجه نحو "الطائفية والمذهبية" كما نعيشها اليوم كواقع حال من خلال المحاصصة الطائفية، وعدم مراعاة مشاعر ملايين البشر من شعبنا الجريح، والجرح البليغ أتى بخاصرته من قبل هيئة الانتخابات ونظامها الانتخابي "العراقي" سيئ الصيت المعدل من نظام  مطبق في فرنسا اصلا وجئنا به وفصلناه على مقاس احزابنا الدينية وسراق المال العام (ليست تهمة جزافا) بل اثباتات وبراهين يعرفها اللص الظريف "ارسين لوبين ؟ الفرنسي ايضا" الذي كان يسرق من الأغنياء ويساعد الفقراء! ولكن ربعنا عملوا العكس: سرقوا خزينة الفقراء وتقاسموها بينهم ويرغبون بنظام انتخابي اكثر لصوصية من قبل مع الاسف لم نسمع اي سؤال من الأسئلة الـ 20 يخص نظام المحاصصة الذي كان السبب في دمار العراق من خلال نظام انتخابي فاسد كما هو نظامنا نفسه

الموضوع

عدم قبول رئيس مفوضية الانتخابات للاجابة على الاسئلة التي تتأتى من خلال إجابات سيادة رئيس المفوضية العليا للانتخابات، هي بحد ذاتها دليل إدانة، ولكن سكوت رئيس مجلس النواب والمستجابة على مثل هذه الحالات والاكتفاء بإجابات رئيس المفوضين المكتوبة التي كررها عدة مرات بالرغم من وجود حاجة ماسة الى خلق اسئلة جديدة خلال عملية الاستجواب! لم نرى هذا الفعل عند استجواب معظم المسؤولين السابقين وخاصة عند وزير دفاعنا السابق "العبيدي" لولا الاستجواب القوي والاستفزازي ان صح التعبير لما كانت هناك قضايا اتهامية وفضح المستور، ولكن نلمس العكس في استجواب رئيس هيئة تعتبر (البطينين) للتنفس العراق الجديد

هناك سؤال طرح من قبل الكثيرين ممن ابدوا رايهم بإجابات (رئيس المفوضية العليا للانتخابات) هو: أليس رفض رئيس المفوضية الإجابة وعلى الهواء الى أي سؤال خارج الأسئلة المكتوبة المرسلة له!! هي دليل إدانة في القانون الجنائي؟ الأمر يترك الى المدعي العام العراقي ونزاهة السلطة القضائية، اضافة الى ان السيدة النائبة لم تطلب إحالته ومن بمعيته الى القضاء، بالرغم من ابتسامتها في كل مرة لم تقتنع بالجواب المكتوب!

الخلاصة

لا بد من تغيير كامل وشامل لمفوضية الانتخابات على أن يسبقها تغيير النظام الانتخابي لصالح الشعب وليس لمصلحة الأشخاص واحزابهم الدينية والسياسية الطائفية.

 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9138 ثانية