المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2017-04-18 10:13:06 |

تحذيرات من تحول منطقة جنوبي العراق الى "دير الزور"

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

حذّر مسؤولون محليون يوم الثلاثاء من تحول احدى المناطق في محافظة البصرة الى ما اسموه "دير زور" ثانية جراء الاقتتال العشائري فيها.

وقال المسؤولون لشفق نيوز، ان اشتباكات "عنيفة" اندلعت في وقت ومتأخر من مساء امس الاثنين وهي مستمرة الى الان بين قبلتي "أبو بخيت"، و"الحمادنة" في "أبو صخير" التابعة لمنطقة "كرمة علي" شمال محافظة البصرة، وهي الى ان مستمرة.

وأضاف المسؤولون ان "الوضع متشنج جدا بين القبليتين".

وتابع المسؤولون ان هناك هدنة بين قبيلتي "بني اسد"، و"بني سكين" في المنطقة ذاتها ستنتهي في الساعة الـ12 من ظهر هذا اليوم، محذرين من تحول "أبو صخير" الى دير الزور في حال احتدام القتال بين القبيلتين المذكورتين.

واندلع نزاع عشائري عنيف في منطقة كرمة علي "أبو صخير" شمال البصرة استخدمت فيه أسلحة متوسطة، وخفيفة، بحسب مصادر إعلامية وشهود عيان مساء امس الاثنين.

وكانت المرجعية الدينية العليا في النجف المتمثلة بآية الله علي السيستاني قد انتقدت مؤخرا ما اسمته شيوع ظاهرة اعراف وتقاليد منافية للشرع والضوابط القانونية في النظام العشائري في العراق، داعية الى ضرورة التزام تلك العشائر بالقانون.

ويلجأ معظم الاشخاص في العراق وخاصة محافظات الوسط والجنوب الى العشيرة لحل النزاعات التي تحدث بينهم من خلال تسويتها او تعويض المعتدى عليه بمبالغ مالية لما لحقه من اضرار مادية او معنوية، وقد تتطور الأمور في بعض الأحيان لشدة الخلافات فيقوم مسلحون من عشيرة بمهاجمة منزل المطلوب لهم بالعيارات النارية او ما تمسى بعرفهم القبلي العراقي "الدكه" لتندلع بعدها نزاعات بعضها قد يستمر لسنوات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6429 ثانية