زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 670 | مشاركات: 0 | 2017-04-18 10:13:06 |

تحذيرات من تحول منطقة جنوبي العراق الى "دير الزور"

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

حذّر مسؤولون محليون يوم الثلاثاء من تحول احدى المناطق في محافظة البصرة الى ما اسموه "دير زور" ثانية جراء الاقتتال العشائري فيها.

وقال المسؤولون لشفق نيوز، ان اشتباكات "عنيفة" اندلعت في وقت ومتأخر من مساء امس الاثنين وهي مستمرة الى الان بين قبلتي "أبو بخيت"، و"الحمادنة" في "أبو صخير" التابعة لمنطقة "كرمة علي" شمال محافظة البصرة، وهي الى ان مستمرة.

وأضاف المسؤولون ان "الوضع متشنج جدا بين القبليتين".

وتابع المسؤولون ان هناك هدنة بين قبيلتي "بني اسد"، و"بني سكين" في المنطقة ذاتها ستنتهي في الساعة الـ12 من ظهر هذا اليوم، محذرين من تحول "أبو صخير" الى دير الزور في حال احتدام القتال بين القبيلتين المذكورتين.

واندلع نزاع عشائري عنيف في منطقة كرمة علي "أبو صخير" شمال البصرة استخدمت فيه أسلحة متوسطة، وخفيفة، بحسب مصادر إعلامية وشهود عيان مساء امس الاثنين.

وكانت المرجعية الدينية العليا في النجف المتمثلة بآية الله علي السيستاني قد انتقدت مؤخرا ما اسمته شيوع ظاهرة اعراف وتقاليد منافية للشرع والضوابط القانونية في النظام العشائري في العراق، داعية الى ضرورة التزام تلك العشائر بالقانون.

ويلجأ معظم الاشخاص في العراق وخاصة محافظات الوسط والجنوب الى العشيرة لحل النزاعات التي تحدث بينهم من خلال تسويتها او تعويض المعتدى عليه بمبالغ مالية لما لحقه من اضرار مادية او معنوية، وقد تتطور الأمور في بعض الأحيان لشدة الخلافات فيقوم مسلحون من عشيرة بمهاجمة منزل المطلوب لهم بالعيارات النارية او ما تمسى بعرفهم القبلي العراقي "الدكه" لتندلع بعدها نزاعات بعضها قد يستمر لسنوات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3556 ثانية