في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 804 | مشاركات: 0 | 2017-04-17 15:22:03 |

خطر الأزمة الكورية يتصاعد.. سفن روسية تلاحق مدمرة أميركية

حاملة الطائرات الأميركية "يو أس أس كارل فينسون"

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية

أرسلت الصين وروسيا سفن تجسس لمرافقة حاملة طائرات أميركية متجهة إلى المياه الكورية الشمالية، وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ بشأن برنامج الأسلحة النووية للأخيرة.

ونقلت صحيفة "التلغراف البريطانية"، الاثنين، عن وسائل إعلام يابانية، قولها إن بكين طلبت مساعدة موسكو لتفادي وقوع أزمة مع كوريا الشمالية، مع تزايد المخاوف بالصين من أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى لمواجهة بيونغ يانغ.

وأرسل الرئيس الأميركي قبل أيام فرقة بحرية على متن حاملة الطائرات "يو أس أس كارل فينسون" باتجاه مياه كوريا الشمالية، في رسالة على ما يبدو إلى زعيمها كم جونغ أون الطامح إلى تطوير قدرات بلاده النووية، والذي لا ينفك عن تهديد واشنطن.

ونقلت صحيفة "يوميوري شيمبون" اليابانية عن مصادر حكومية عدة قولها، إن الصين وروسيا "أرسلتا سفنا لجمع المعلومات الاستخباراتية عن حاملة الطائرات الأميركية يو أس أس كارل فينسون".

وذكرت صحيفة "جابان نيوز" اليابانية، وهي أكبر صحيفة يابانية، أن إرسال السفن "يزيد من المخاطر في المياه ويرفع درجة التحذير في المجال الجوي حول المنطقة".

وتأتى هذه الأنباء وسط تقارير تفيد بأن شركات سياحية كبرى في الصين، توقفت عن تنظيم رحلات سياحية إلى كوريا الشمالية، التي تعد مقصدا شعبيا للسياح الصينيين.

وذكرت وسائل إعلام محلية صينية الأسبوع الماضي، أن الناقل الوطني الصينى "إير تشاينا"، علق الرحلات الجوية من بكين إلى بيونغ يانغ بسبب تراجع عدد حجوزات المسافرين إلى هذا البلد.

وعلى الرغم من فشل تجربة صاروخية لكوريا الشمالية قبل أيام، فإن الخبراء في آسيا يعتقدون أن ترامب لا يملك مجالا كافيا للمناورة مع بيونغيانغ، نظرا لأن نظام الردع العسكري موجود تحت تصرف الزعيم الكوري الشمالي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7525 ثانية