زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 671 | مشاركات: 0 | 2017-04-17 15:22:03 |

خطر الأزمة الكورية يتصاعد.. سفن روسية تلاحق مدمرة أميركية

حاملة الطائرات الأميركية "يو أس أس كارل فينسون"

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية

أرسلت الصين وروسيا سفن تجسس لمرافقة حاملة طائرات أميركية متجهة إلى المياه الكورية الشمالية، وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ بشأن برنامج الأسلحة النووية للأخيرة.

ونقلت صحيفة "التلغراف البريطانية"، الاثنين، عن وسائل إعلام يابانية، قولها إن بكين طلبت مساعدة موسكو لتفادي وقوع أزمة مع كوريا الشمالية، مع تزايد المخاوف بالصين من أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى لمواجهة بيونغ يانغ.

وأرسل الرئيس الأميركي قبل أيام فرقة بحرية على متن حاملة الطائرات "يو أس أس كارل فينسون" باتجاه مياه كوريا الشمالية، في رسالة على ما يبدو إلى زعيمها كم جونغ أون الطامح إلى تطوير قدرات بلاده النووية، والذي لا ينفك عن تهديد واشنطن.

ونقلت صحيفة "يوميوري شيمبون" اليابانية عن مصادر حكومية عدة قولها، إن الصين وروسيا "أرسلتا سفنا لجمع المعلومات الاستخباراتية عن حاملة الطائرات الأميركية يو أس أس كارل فينسون".

وذكرت صحيفة "جابان نيوز" اليابانية، وهي أكبر صحيفة يابانية، أن إرسال السفن "يزيد من المخاطر في المياه ويرفع درجة التحذير في المجال الجوي حول المنطقة".

وتأتى هذه الأنباء وسط تقارير تفيد بأن شركات سياحية كبرى في الصين، توقفت عن تنظيم رحلات سياحية إلى كوريا الشمالية، التي تعد مقصدا شعبيا للسياح الصينيين.

وذكرت وسائل إعلام محلية صينية الأسبوع الماضي، أن الناقل الوطني الصينى "إير تشاينا"، علق الرحلات الجوية من بكين إلى بيونغ يانغ بسبب تراجع عدد حجوزات المسافرين إلى هذا البلد.

وعلى الرغم من فشل تجربة صاروخية لكوريا الشمالية قبل أيام، فإن الخبراء في آسيا يعتقدون أن ترامب لا يملك مجالا كافيا للمناورة مع بيونغيانغ، نظرا لأن نظام الردع العسكري موجود تحت تصرف الزعيم الكوري الشمالي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6802 ثانية