كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك سأكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟      إنفوغرافيك.. كسوف الشمس الكلي في الولايات المتحدة 2017      بالتفصيل.. ماذا يتقاضى خاميس رودريغيز من البايرن      البطريرك ساكو يختتم مهرجان كنيسة الانتقال بصلاة الرمش      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء
| مشاهدات : 766 | مشاركات: 0 | 2017-04-17 15:22:03 |

خطر الأزمة الكورية يتصاعد.. سفن روسية تلاحق مدمرة أميركية

حاملة الطائرات الأميركية "يو أس أس كارل فينسون"

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية

أرسلت الصين وروسيا سفن تجسس لمرافقة حاملة طائرات أميركية متجهة إلى المياه الكورية الشمالية، وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ بشأن برنامج الأسلحة النووية للأخيرة.

ونقلت صحيفة "التلغراف البريطانية"، الاثنين، عن وسائل إعلام يابانية، قولها إن بكين طلبت مساعدة موسكو لتفادي وقوع أزمة مع كوريا الشمالية، مع تزايد المخاوف بالصين من أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى لمواجهة بيونغ يانغ.

وأرسل الرئيس الأميركي قبل أيام فرقة بحرية على متن حاملة الطائرات "يو أس أس كارل فينسون" باتجاه مياه كوريا الشمالية، في رسالة على ما يبدو إلى زعيمها كم جونغ أون الطامح إلى تطوير قدرات بلاده النووية، والذي لا ينفك عن تهديد واشنطن.

ونقلت صحيفة "يوميوري شيمبون" اليابانية عن مصادر حكومية عدة قولها، إن الصين وروسيا "أرسلتا سفنا لجمع المعلومات الاستخباراتية عن حاملة الطائرات الأميركية يو أس أس كارل فينسون".

وذكرت صحيفة "جابان نيوز" اليابانية، وهي أكبر صحيفة يابانية، أن إرسال السفن "يزيد من المخاطر في المياه ويرفع درجة التحذير في المجال الجوي حول المنطقة".

وتأتى هذه الأنباء وسط تقارير تفيد بأن شركات سياحية كبرى في الصين، توقفت عن تنظيم رحلات سياحية إلى كوريا الشمالية، التي تعد مقصدا شعبيا للسياح الصينيين.

وذكرت وسائل إعلام محلية صينية الأسبوع الماضي، أن الناقل الوطني الصينى "إير تشاينا"، علق الرحلات الجوية من بكين إلى بيونغ يانغ بسبب تراجع عدد حجوزات المسافرين إلى هذا البلد.

وعلى الرغم من فشل تجربة صاروخية لكوريا الشمالية قبل أيام، فإن الخبراء في آسيا يعتقدون أن ترامب لا يملك مجالا كافيا للمناورة مع بيونغيانغ، نظرا لأن نظام الردع العسكري موجود تحت تصرف الزعيم الكوري الشمالي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6934 ثانية