زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 978 | مشاركات: 0 | 2017-04-16 11:59:21 |

مسؤول فرع 14 يشارك القداس الاحتفالي في بعشيقة

 

عشتارتيفي كوم/

 

تعزيزا للتعايش والسلم المجتمعي ولردم الفجوات التي احدثها داعش الارهابي بين المكونات في سهل نينوى شارك السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني قداس الاحتفالية الذي اقيم في كنيسة مارت شموني بناحية بعشيقة المحررة بمناسبة قدوم عيد القيامة المجيد والتي كانت برعاية سيادة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس وشارك فيها رجال دين من المسلمين والايزدية .

الى ذلك هنأ السيد رجب المسيحيين بمناسبة العيد وقال يسعدني جدا ان اكون اليوم مع اخوتنا واخواتنا المسيحيين لنشاركهم احتفالاتهم في عيدهم عيد القيامة المجيد كما شاركناهم سابقا في الامهم واحزانهم عندما احتل داعش الارهابي المجرم مناطقهم الامنة وعاث فيها خرابا ودمارا ...

نعم مصيرنا واحد كوننا شركاء في هذا الوطن فما يؤلمكم يؤلمنا ومايسعدكم يسعدنا ونحن اليوم سعداء معكم في هذا العيد المجيد وسنكون سعداء اكثر حين عودة الجميع الى مناطقهم ويعيشون بامان وسلام ، وقد قالها سيادة الرئيس مسعود بارزاني باننا شركاء في هذا البلد اما ان نعيش سوية في هذا البلد واما ان نموت سوية .

الاخوة الكرام لقد اختلطت دماء البيشمركة الابطال في سهل نينوى مع دماء اخوتنا المسيحيين اثناء تحرير سهل نينوى وقدمت البيشمركة تضحيات كبيرة لتخليص مناطق سهل نينوى من الارهاب الداعشي المجرم واليوم نعمل في الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحكومة الاقليم لاعادة الحياة الى سهل نينوى فتللسقف عادت لها الحياة وبعشيقة في طور العودة وهكذا باطنايا وباقوفا وجميع المناطق في سهل نينوى ، فمرحلتنا مابعد داعش هي مرحلة صعبة تتبوأها القضاء على الفكر التكفيري في المنطقة وثم الاعمار والبناء واعادة الخدمات وكل هذا يجري في ظل ازمة اقتصادية خانقة افتعلتها بغداد للانتقام من كوردستان .

فهنيئا لاخوتنا المسيحيين عيدهم وهنيئا لهم عودتهم الى مناطقهم وهنيئا لنا بان اخوتنا المسيحيين اناس محبين للحياة والسلام .

من جانبهم قدم رجال الدين المسيحيين شكرهم وتقديرهم لسيادة الرئيس مسعود بارزاني وحكومة الاقليم والبيشمركة الابطال كما ثمنوا دور السيد عصمت رجب لتواصله مع الجميع .

 












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7743 ثانية