دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      لجنة بمجلس الشيوخ توافق على مشروع قانون حول الإبادة الجماعية ضد المسيحيين بالعراق وسورية      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1139 | مشاركات: 0 | 2017-04-16 11:59:21 |

مسؤول فرع 14 يشارك القداس الاحتفالي في بعشيقة

 

عشتارتيفي كوم/

 

تعزيزا للتعايش والسلم المجتمعي ولردم الفجوات التي احدثها داعش الارهابي بين المكونات في سهل نينوى شارك السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني قداس الاحتفالية الذي اقيم في كنيسة مارت شموني بناحية بعشيقة المحررة بمناسبة قدوم عيد القيامة المجيد والتي كانت برعاية سيادة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس وشارك فيها رجال دين من المسلمين والايزدية .

الى ذلك هنأ السيد رجب المسيحيين بمناسبة العيد وقال يسعدني جدا ان اكون اليوم مع اخوتنا واخواتنا المسيحيين لنشاركهم احتفالاتهم في عيدهم عيد القيامة المجيد كما شاركناهم سابقا في الامهم واحزانهم عندما احتل داعش الارهابي المجرم مناطقهم الامنة وعاث فيها خرابا ودمارا ...

نعم مصيرنا واحد كوننا شركاء في هذا الوطن فما يؤلمكم يؤلمنا ومايسعدكم يسعدنا ونحن اليوم سعداء معكم في هذا العيد المجيد وسنكون سعداء اكثر حين عودة الجميع الى مناطقهم ويعيشون بامان وسلام ، وقد قالها سيادة الرئيس مسعود بارزاني باننا شركاء في هذا البلد اما ان نعيش سوية في هذا البلد واما ان نموت سوية .

الاخوة الكرام لقد اختلطت دماء البيشمركة الابطال في سهل نينوى مع دماء اخوتنا المسيحيين اثناء تحرير سهل نينوى وقدمت البيشمركة تضحيات كبيرة لتخليص مناطق سهل نينوى من الارهاب الداعشي المجرم واليوم نعمل في الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحكومة الاقليم لاعادة الحياة الى سهل نينوى فتللسقف عادت لها الحياة وبعشيقة في طور العودة وهكذا باطنايا وباقوفا وجميع المناطق في سهل نينوى ، فمرحلتنا مابعد داعش هي مرحلة صعبة تتبوأها القضاء على الفكر التكفيري في المنطقة وثم الاعمار والبناء واعادة الخدمات وكل هذا يجري في ظل ازمة اقتصادية خانقة افتعلتها بغداد للانتقام من كوردستان .

فهنيئا لاخوتنا المسيحيين عيدهم وهنيئا لهم عودتهم الى مناطقهم وهنيئا لنا بان اخوتنا المسيحيين اناس محبين للحياة والسلام .

من جانبهم قدم رجال الدين المسيحيين شكرهم وتقديرهم لسيادة الرئيس مسعود بارزاني وحكومة الاقليم والبيشمركة الابطال كما ثمنوا دور السيد عصمت رجب لتواصله مع الجميع .

 












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6329 ثانية