المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟      داعش يهدد بعمليات جديدة في مصر.. ويدعو ذئابه لاستهداف المسيحيين والسياح      جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق
| مشاهدات : 747 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:39:42 |

نشأت الخفاجي: البطاقة الوطنية إلزامية وستحل محل الوثائق الأخرى

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اكد مدير شؤون البطاقة الوطنية الموحدة، العميد الحقوقي نشأت الخفاجي، افتتاح اكثر من 93 موقعا حتى نهاية الشهر الحالي، لمنح البطاقة الوطنية، موضحا ان البطاقة ستكون إلزامية في المستقبل وستحل محل الوثائق الاخرى، حسب تعبيره.

وقال الخفاجي في حديث لقناة NRT عربية، اليوم الاربعاء (12 نيسان 2017)، ان مشروع البطاقة الوطنية هو من المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تخفف من كاهل المواطنين وانتقالة نوعية من عالم السجلات الورقية الى عالم السجلات الالكترونية وجمع الوثاق المتعددة من هوية الاحوال المدنية وشهادة جنسية وبطاقة السكن وجمعها في وثيقة واحدة تعد بدلا عنها،  مضيفا انه قد تم افتتاح 82 موقعا لمنح البطاقة الوطنية وسيصل العدد حتى نهاية الشهر الحالي الى اكثر 93 موقعا.

واشار الخفاجي الى تشكيل لجان لكيفية منح البطاقة الوطنية في المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية والجالية العراقية في الخارج وهم يعملون من اجل ان يحصل الكل على البطاقة الوطنية وان حضور جميع افراد العائلة مهمة لاخذ البصمات، موضحا ان البطاقة ستكون الزامية في المستقبل وستكون صالحة لمدة عشر سنوات  كباقي الوثائق الاخرى التي لديها مدة محددة.

جدير بالذكر ان التقديرات الرسمية تشير الى أن الكلفة المالية لهذا المشروع، الذي يؤمن اختزال البطاقات الرسمية للفرد العراقي ببطاقة واحدة، ستزيد عن 400 مليون دولار، لكنه سيكفل تقليص أكثر من 30 مليون بطاقة وسجل، وتحويلها الى معلومات رقمية باستخدام أجهزة ومنظومات حديثة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6747 ثانية