وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 645 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:39:42 |

نشأت الخفاجي: البطاقة الوطنية إلزامية وستحل محل الوثائق الأخرى

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اكد مدير شؤون البطاقة الوطنية الموحدة، العميد الحقوقي نشأت الخفاجي، افتتاح اكثر من 93 موقعا حتى نهاية الشهر الحالي، لمنح البطاقة الوطنية، موضحا ان البطاقة ستكون إلزامية في المستقبل وستحل محل الوثائق الاخرى، حسب تعبيره.

وقال الخفاجي في حديث لقناة NRT عربية، اليوم الاربعاء (12 نيسان 2017)، ان مشروع البطاقة الوطنية هو من المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تخفف من كاهل المواطنين وانتقالة نوعية من عالم السجلات الورقية الى عالم السجلات الالكترونية وجمع الوثاق المتعددة من هوية الاحوال المدنية وشهادة جنسية وبطاقة السكن وجمعها في وثيقة واحدة تعد بدلا عنها،  مضيفا انه قد تم افتتاح 82 موقعا لمنح البطاقة الوطنية وسيصل العدد حتى نهاية الشهر الحالي الى اكثر 93 موقعا.

واشار الخفاجي الى تشكيل لجان لكيفية منح البطاقة الوطنية في المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية والجالية العراقية في الخارج وهم يعملون من اجل ان يحصل الكل على البطاقة الوطنية وان حضور جميع افراد العائلة مهمة لاخذ البصمات، موضحا ان البطاقة ستكون الزامية في المستقبل وستكون صالحة لمدة عشر سنوات  كباقي الوثائق الاخرى التي لديها مدة محددة.

جدير بالذكر ان التقديرات الرسمية تشير الى أن الكلفة المالية لهذا المشروع، الذي يؤمن اختزال البطاقات الرسمية للفرد العراقي ببطاقة واحدة، ستزيد عن 400 مليون دولار، لكنه سيكفل تقليص أكثر من 30 مليون بطاقة وسجل، وتحويلها الى معلومات رقمية باستخدام أجهزة ومنظومات حديثة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6473 ثانية