رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 614 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:39:42 |

نشأت الخفاجي: البطاقة الوطنية إلزامية وستحل محل الوثائق الأخرى

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اكد مدير شؤون البطاقة الوطنية الموحدة، العميد الحقوقي نشأت الخفاجي، افتتاح اكثر من 93 موقعا حتى نهاية الشهر الحالي، لمنح البطاقة الوطنية، موضحا ان البطاقة ستكون إلزامية في المستقبل وستحل محل الوثائق الاخرى، حسب تعبيره.

وقال الخفاجي في حديث لقناة NRT عربية، اليوم الاربعاء (12 نيسان 2017)، ان مشروع البطاقة الوطنية هو من المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تخفف من كاهل المواطنين وانتقالة نوعية من عالم السجلات الورقية الى عالم السجلات الالكترونية وجمع الوثاق المتعددة من هوية الاحوال المدنية وشهادة جنسية وبطاقة السكن وجمعها في وثيقة واحدة تعد بدلا عنها،  مضيفا انه قد تم افتتاح 82 موقعا لمنح البطاقة الوطنية وسيصل العدد حتى نهاية الشهر الحالي الى اكثر 93 موقعا.

واشار الخفاجي الى تشكيل لجان لكيفية منح البطاقة الوطنية في المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية والجالية العراقية في الخارج وهم يعملون من اجل ان يحصل الكل على البطاقة الوطنية وان حضور جميع افراد العائلة مهمة لاخذ البصمات، موضحا ان البطاقة ستكون الزامية في المستقبل وستكون صالحة لمدة عشر سنوات  كباقي الوثائق الاخرى التي لديها مدة محددة.

جدير بالذكر ان التقديرات الرسمية تشير الى أن الكلفة المالية لهذا المشروع، الذي يؤمن اختزال البطاقات الرسمية للفرد العراقي ببطاقة واحدة، ستزيد عن 400 مليون دولار، لكنه سيكفل تقليص أكثر من 30 مليون بطاقة وسجل، وتحويلها الى معلومات رقمية باستخدام أجهزة ومنظومات حديثة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5956 ثانية