المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما
| مشاهدات : 779 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:39:42 |

نشأت الخفاجي: البطاقة الوطنية إلزامية وستحل محل الوثائق الأخرى

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اكد مدير شؤون البطاقة الوطنية الموحدة، العميد الحقوقي نشأت الخفاجي، افتتاح اكثر من 93 موقعا حتى نهاية الشهر الحالي، لمنح البطاقة الوطنية، موضحا ان البطاقة ستكون إلزامية في المستقبل وستحل محل الوثائق الاخرى، حسب تعبيره.

وقال الخفاجي في حديث لقناة NRT عربية، اليوم الاربعاء (12 نيسان 2017)، ان مشروع البطاقة الوطنية هو من المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تخفف من كاهل المواطنين وانتقالة نوعية من عالم السجلات الورقية الى عالم السجلات الالكترونية وجمع الوثاق المتعددة من هوية الاحوال المدنية وشهادة جنسية وبطاقة السكن وجمعها في وثيقة واحدة تعد بدلا عنها،  مضيفا انه قد تم افتتاح 82 موقعا لمنح البطاقة الوطنية وسيصل العدد حتى نهاية الشهر الحالي الى اكثر 93 موقعا.

واشار الخفاجي الى تشكيل لجان لكيفية منح البطاقة الوطنية في المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية والجالية العراقية في الخارج وهم يعملون من اجل ان يحصل الكل على البطاقة الوطنية وان حضور جميع افراد العائلة مهمة لاخذ البصمات، موضحا ان البطاقة ستكون الزامية في المستقبل وستكون صالحة لمدة عشر سنوات  كباقي الوثائق الاخرى التي لديها مدة محددة.

جدير بالذكر ان التقديرات الرسمية تشير الى أن الكلفة المالية لهذا المشروع، الذي يؤمن اختزال البطاقات الرسمية للفرد العراقي ببطاقة واحدة، ستزيد عن 400 مليون دولار، لكنه سيكفل تقليص أكثر من 30 مليون بطاقة وسجل، وتحويلها الى معلومات رقمية باستخدام أجهزة ومنظومات حديثة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6379 ثانية