فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:39:42 |

نشأت الخفاجي: البطاقة الوطنية إلزامية وستحل محل الوثائق الأخرى

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اكد مدير شؤون البطاقة الوطنية الموحدة، العميد الحقوقي نشأت الخفاجي، افتتاح اكثر من 93 موقعا حتى نهاية الشهر الحالي، لمنح البطاقة الوطنية، موضحا ان البطاقة ستكون إلزامية في المستقبل وستحل محل الوثائق الاخرى، حسب تعبيره.

وقال الخفاجي في حديث لقناة NRT عربية، اليوم الاربعاء (12 نيسان 2017)، ان مشروع البطاقة الوطنية هو من المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تخفف من كاهل المواطنين وانتقالة نوعية من عالم السجلات الورقية الى عالم السجلات الالكترونية وجمع الوثاق المتعددة من هوية الاحوال المدنية وشهادة جنسية وبطاقة السكن وجمعها في وثيقة واحدة تعد بدلا عنها،  مضيفا انه قد تم افتتاح 82 موقعا لمنح البطاقة الوطنية وسيصل العدد حتى نهاية الشهر الحالي الى اكثر 93 موقعا.

واشار الخفاجي الى تشكيل لجان لكيفية منح البطاقة الوطنية في المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية والجالية العراقية في الخارج وهم يعملون من اجل ان يحصل الكل على البطاقة الوطنية وان حضور جميع افراد العائلة مهمة لاخذ البصمات، موضحا ان البطاقة ستكون الزامية في المستقبل وستكون صالحة لمدة عشر سنوات  كباقي الوثائق الاخرى التي لديها مدة محددة.

جدير بالذكر ان التقديرات الرسمية تشير الى أن الكلفة المالية لهذا المشروع، الذي يؤمن اختزال البطاقات الرسمية للفرد العراقي ببطاقة واحدة، ستزيد عن 400 مليون دولار، لكنه سيكفل تقليص أكثر من 30 مليون بطاقة وسجل، وتحويلها الى معلومات رقمية باستخدام أجهزة ومنظومات حديثة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4977 ثانية