النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      برتوكول تعاون مشترك بين ماعت والمرصد الآشوري في إطار التحاف الدولي للسلام والتنمية      "بيت نهرين" يبحث مع "مطكستا" الأوضاع السياسية وتوحيد الخطاب القومي      البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار
| مشاهدات : 534 | مشاركات: 0 | 2017-04-11 10:28:28 |

ربع نهائي أبطال أوروبا.. "الوقت" يظلم فرقا وينحاز لأخرى

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على أحر من الجمر، وبمجرد أن سُحبت القرعة بدأت حسابات اللقب.

لكن حسابات المشجعين شيء وحسابات الأندية أمر آخر، فجدولة مباريات التشامبينزليغ والدوريات المحلية تلعب أحيانا دورا حاسما في تحديد المتفوق بغض النظر عن حجم الفريق الخصم.

ويبقى شهر أبريل هذا العام أفضل مثال، بتزامنه مع جملة من المباريات القوية على المستويين المحلي والأوروبي في مقدمتها مباريات برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد وبايرن ميونخ والكلاسيكو الإسباني.

فجدول هذا الشهر كفيل بأن يحوّل الحلم المحلي والأوروبي لأي فريق إلى كابوس خلال أسبوعين فقط.

كل الفريق المتنافسة بربع النهائي الأوروبي كانت على موعد مع مباريات مهمة نهاية الأسبوع الماضي، بعضها استفاد من يومين راحة كبرشلونة وريال مدريد، لكن أندية أخرى كليستر الإنجليزي لم تحظ بنفس الفرصة.

وإذا كان ضغط جدول الدوريات المحلية في هذا الشهر يمكن تفسيره وتقبله، يشكل غياب المنطق والمرونة بطريقة توزيع مباريات دوري الأبطال لغزا محيرا وعبئا ثقيلا على الأندية.

أندية كبرشلونة تلعب الذهاب يوم الثلاثاء والإياب بعد ذلك بسبعة أيام راحة، وأندية أخرى كريال مدريد وليستر وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد يلعبون الإياب بعد خمسة أيام راحة فقط..

والحكمة وراء هذا التوزيع الغريب لا يعلمها إلا صناع القرار داخل أروقة الفيفا.

لكن الغريب في الأمر هو أن ريال مدريد سيصبح الرابح الأكبر قبل مباراة الكلاسيكو باستفادته من أربعة أيام راحة مقابل ثلاثة أيام فقط للغريم برشلونة، وهو ما يمكن أن يلعب دورا كبيرا في تتويج الريال بلقب الليغا.

جدول مباريات قد يؤثر على مشوار كبار الأندية، ما بالك بفريق ليستر سيتي الذي يخوض المسابقة لأول مرة في تاريخه.

حسابات واحتمالات قد تشغل بال البعض قبل المباريات، لكن الإرهاق وزحمة المباريات سيبقيان مجرد ذكرى جميلة بالنسبة للفريق الذي سيرفع كأس التشامبيتزليغ عاليا في ملعب كارديف شهر مايو المقبل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3615 ثانية