المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة
| مشاهدات : 473 | مشاركات: 0 | 2017-04-11 10:28:28 |

ربع نهائي أبطال أوروبا.. "الوقت" يظلم فرقا وينحاز لأخرى

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على أحر من الجمر، وبمجرد أن سُحبت القرعة بدأت حسابات اللقب.

لكن حسابات المشجعين شيء وحسابات الأندية أمر آخر، فجدولة مباريات التشامبينزليغ والدوريات المحلية تلعب أحيانا دورا حاسما في تحديد المتفوق بغض النظر عن حجم الفريق الخصم.

ويبقى شهر أبريل هذا العام أفضل مثال، بتزامنه مع جملة من المباريات القوية على المستويين المحلي والأوروبي في مقدمتها مباريات برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد وبايرن ميونخ والكلاسيكو الإسباني.

فجدول هذا الشهر كفيل بأن يحوّل الحلم المحلي والأوروبي لأي فريق إلى كابوس خلال أسبوعين فقط.

كل الفريق المتنافسة بربع النهائي الأوروبي كانت على موعد مع مباريات مهمة نهاية الأسبوع الماضي، بعضها استفاد من يومين راحة كبرشلونة وريال مدريد، لكن أندية أخرى كليستر الإنجليزي لم تحظ بنفس الفرصة.

وإذا كان ضغط جدول الدوريات المحلية في هذا الشهر يمكن تفسيره وتقبله، يشكل غياب المنطق والمرونة بطريقة توزيع مباريات دوري الأبطال لغزا محيرا وعبئا ثقيلا على الأندية.

أندية كبرشلونة تلعب الذهاب يوم الثلاثاء والإياب بعد ذلك بسبعة أيام راحة، وأندية أخرى كريال مدريد وليستر وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد يلعبون الإياب بعد خمسة أيام راحة فقط..

والحكمة وراء هذا التوزيع الغريب لا يعلمها إلا صناع القرار داخل أروقة الفيفا.

لكن الغريب في الأمر هو أن ريال مدريد سيصبح الرابح الأكبر قبل مباراة الكلاسيكو باستفادته من أربعة أيام راحة مقابل ثلاثة أيام فقط للغريم برشلونة، وهو ما يمكن أن يلعب دورا كبيرا في تتويج الريال بلقب الليغا.

جدول مباريات قد يؤثر على مشوار كبار الأندية، ما بالك بفريق ليستر سيتي الذي يخوض المسابقة لأول مرة في تاريخه.

حسابات واحتمالات قد تشغل بال البعض قبل المباريات، لكن الإرهاق وزحمة المباريات سيبقيان مجرد ذكرى جميلة بالنسبة للفريق الذي سيرفع كأس التشامبيتزليغ عاليا في ملعب كارديف شهر مايو المقبل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5853 ثانية