الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 1081 | مشاركات: 0 | 2017-04-03 09:44:17 |

العدسات اللاصقة تسبب العمى بعد 10 سنوات من استخدامها

 

عشتار تيفي كوم - IBN/

نشرت صحيفة “ديلى ميل” في تقرير لها، أن العدسات اللاصقة قد تسبب العمى، بسبب عدم تنظيفها جيدا، حيث تختبئ الفيروسات والفطريات والبكتيريا فى القرنية مما تسبب العمى.

 كما حذر التقرير من استخدام العدسات اللاصقة لمدة طويلة 10 سنوات، حيث إن العدسات اللاصقة كما أطلقوا عليها العدسات البالية تكون أكثر عدوى بالميكروبات والفطريات.

وأوضح التقرير أن العدوى تزيد 6 أضعاف فى الأشخاص، الذين أجروا عمليات ليزك لتصحيح الإبصار، وتعرض هؤلاء الأشخاص للعمى، وأشار التقرير إلى أن هذا ما يطلق عليه التهاب القرنية الميكروبية، وهى الحالة التى يتم غزو القرنية إما من البكتيريا والفطريات أو الأميبا، حيث تلتصق هذه الميكروبات بالعدسات، وتختبئ بالقرنية، ولا تسبب أضعاف الرؤية فقط، وإنما تسبب آلام، وقد تؤدى إلى حدوث التهاب وقرح بالعين.

وحذر الخبراء من استعمال العدسات اللاصقة، ويفضلون اجراء عمليات الإبصار “الليزك” بدلا من ارتداء العدسات اللاصقة، ويرجع ذلك إلى أن العديد من مرتدى العدسات اللاصقة لا يتبعون النظافة السليمة ويخاطرون بالعدوى.

 وقد قارنت الدراسة التى أجراها مركز العلوم الصحية بجامعة تينيسى، بين خطر الإصابة بالتهاب القرنية الجرثومى مع مرتدى العدسات اللاصقة، ونوع معين من جراحة العيون بالليزر تسمى ليزر القرنية أو “الليزك”.

 ووجدت الدراسة أن خطر التهاب القرنية الميكروبية المرتبطة بارتداء العدسات اللاصقة اللينة مع مرور الوقت كان أعلى من ذلك بعد الليزك، كما اكتشفوا أن حالات العدوى فى القرنية كانت أعلى مع العدسات الدائمة ،عن العدسات اليومية.

 المؤلف الرئيسى الدكتور جوردان ماسترس، الذى أجرى مراجعة لجميع البيانات المتاحة بين عامى 1999 و2015، قال: “التهاب القرنية الميكروبية يمكن أن يدمر العين.

 وأظهرت دراسة أسترالية حديثة أنه مع 10 سنوات من ارتداء العدسات اللاصقة، هناك واحد من 200 فرصة لاحتمال أن تكون خطيرة أو حتى لفقدان البصر، “وأضاف التقرير أن العدسات اللاصقة تحتاج إلى أن تعامل باهتمام كبير، ولكن غالبا ما يتم التقليل من مخاطر استخدامها وتجاهلها، حيث إن غالبية الناس الذين يرتدون العدسات اللاصقة لا يستخدمون النظافة السليمة، ويعرضهم لخطر إصابات العين، بما فى ذلك التهاب القرنية.

 وقال التقرير إن حوالى واحد من بين 3 من مرتدى العدسات اللاصقة عانوا من مشاكل بالعين نتيجة ارتداء العدسات اللاصقة أو الشعور بآلام بالعين، والتى تتطلب زيارة لأخصائى عيون، لأن ارتداء العدسة بدون تنظيفها جيدا، يمكن أن يؤدى إلى تراكم البكتيريا خلف العدسة، مما يؤدى إلى القرح، وسحجات، وانخفاض الرؤية، ويكون من الصعب علاج هذا النوع من البكتيريا، وقد تسبب العمى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5968 ثانية