في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 691 | مشاركات: 0 | 2017-04-01 10:19:52 |

الفيفا يكشف تفاصيل مهمّة عن بطولة كأس العالم 2026

 

عشتار تيفي كوم - خندان /

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن خططه لتوزيع عدد مقاعد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم التي ارتفعت إلى 48 منتخبا بدلا من 32، على أن تحصل قارة أوروبا على 16 مقعدا.

ومن المتوقع، أن يصدق المجلس التنفيذي للفيفا على المقترحات، التي وافق عليها رئيس الفيفا ورؤساء الاتحادات الستة القارية، في التاسع من أيار.

وصوت أعضاء الفيفا في كانون الثاني الماضي على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا.

وقال ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، إنه "سعيد" بالمقترحات و"التمثيل العادل" للدول الأوروبية.

كيف خُصصت مقاعد المنتخبات؟

سيكون لجميع الاتحادات الستة القارية فريق واحد على الأقل في البطولة ، مع عدم وجود مباريات فاصلة داخل القارة الواحدة قبل انطلاق التصفيات النهائية للبطولة.

وسوف تتأهل الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم تلقائيا، مع خصم مقعدها من حصة الاتحاد الذي تنتمي إليه.

المقاعد المقترحة لكل اتحاد قاري:

-أفريقيا - 9 مقاعد (من 5 مقاعد)

-آسيا - 8 مقاعد (من 4 أو 5 مقاعد)

-أوروبا - 16 مقعدا ( من 13 مقعدا)

-أميركا الشمالية وأميركا الوسطى والكاريبي 6 مقاعد (من 3 أو 4 مقاعد)

-أوقيانوسيا مقعد واحد (من صفر أو مقعد)

-أميركا الجنوبية - 6 مقاعد (من 4 أو 5 مقاعد)

كيفية تنظيم بطولة التصفية؟

وسوف يجري تصنيف فريقين على أساس ترتيبهما في الفيفا، ثم مواجهة الفائزين في مباراتي خروج المغلوب التي تضم أربعة فرق غير مصنفة، على أن تكون الجائزة التأهل لكأس العالم.

وسوف تقام المباراة الفاصلة في الدولة المضيفة لكأس العالم، مع اقتراح تشرين الثاني 2025 كتاريخ محتمل لإقامة المبارة الفاصلة للتأهل لكأس العالم 2026.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6957 ثانية