نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      وزير التعليم العالي في حكومة إقليم كوردستان: اللغة السريانية جزء مهم من التراث السرياني والتاريخ والهوية ويجب الحفاظ عليها      البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"      رونالدو يدخل تاريخ "الموندياليتو"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة      جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات      100 مليار دولار.. حجم الفساد في العراق      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً
| مشاهدات : 731 | مشاركات: 0 | 2017-04-01 10:19:52 |

الفيفا يكشف تفاصيل مهمّة عن بطولة كأس العالم 2026

 

عشتار تيفي كوم - خندان /

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن خططه لتوزيع عدد مقاعد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم التي ارتفعت إلى 48 منتخبا بدلا من 32، على أن تحصل قارة أوروبا على 16 مقعدا.

ومن المتوقع، أن يصدق المجلس التنفيذي للفيفا على المقترحات، التي وافق عليها رئيس الفيفا ورؤساء الاتحادات الستة القارية، في التاسع من أيار.

وصوت أعضاء الفيفا في كانون الثاني الماضي على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا.

وقال ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، إنه "سعيد" بالمقترحات و"التمثيل العادل" للدول الأوروبية.

كيف خُصصت مقاعد المنتخبات؟

سيكون لجميع الاتحادات الستة القارية فريق واحد على الأقل في البطولة ، مع عدم وجود مباريات فاصلة داخل القارة الواحدة قبل انطلاق التصفيات النهائية للبطولة.

وسوف تتأهل الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم تلقائيا، مع خصم مقعدها من حصة الاتحاد الذي تنتمي إليه.

المقاعد المقترحة لكل اتحاد قاري:

-أفريقيا - 9 مقاعد (من 5 مقاعد)

-آسيا - 8 مقاعد (من 4 أو 5 مقاعد)

-أوروبا - 16 مقعدا ( من 13 مقعدا)

-أميركا الشمالية وأميركا الوسطى والكاريبي 6 مقاعد (من 3 أو 4 مقاعد)

-أوقيانوسيا مقعد واحد (من صفر أو مقعد)

-أميركا الجنوبية - 6 مقاعد (من 4 أو 5 مقاعد)

كيفية تنظيم بطولة التصفية؟

وسوف يجري تصنيف فريقين على أساس ترتيبهما في الفيفا، ثم مواجهة الفائزين في مباراتي خروج المغلوب التي تضم أربعة فرق غير مصنفة، على أن تكون الجائزة التأهل لكأس العالم.

وسوف تقام المباراة الفاصلة في الدولة المضيفة لكأس العالم، مع اقتراح تشرين الثاني 2025 كتاريخ محتمل لإقامة المبارة الفاصلة للتأهل لكأس العالم 2026.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6967 ثانية