المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 827 | مشاركات: 0 | 2017-04-01 10:19:52 |

الفيفا يكشف تفاصيل مهمّة عن بطولة كأس العالم 2026

 

عشتار تيفي كوم - خندان /

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن خططه لتوزيع عدد مقاعد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم التي ارتفعت إلى 48 منتخبا بدلا من 32، على أن تحصل قارة أوروبا على 16 مقعدا.

ومن المتوقع، أن يصدق المجلس التنفيذي للفيفا على المقترحات، التي وافق عليها رئيس الفيفا ورؤساء الاتحادات الستة القارية، في التاسع من أيار.

وصوت أعضاء الفيفا في كانون الثاني الماضي على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا.

وقال ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، إنه "سعيد" بالمقترحات و"التمثيل العادل" للدول الأوروبية.

كيف خُصصت مقاعد المنتخبات؟

سيكون لجميع الاتحادات الستة القارية فريق واحد على الأقل في البطولة ، مع عدم وجود مباريات فاصلة داخل القارة الواحدة قبل انطلاق التصفيات النهائية للبطولة.

وسوف تتأهل الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم تلقائيا، مع خصم مقعدها من حصة الاتحاد الذي تنتمي إليه.

المقاعد المقترحة لكل اتحاد قاري:

-أفريقيا - 9 مقاعد (من 5 مقاعد)

-آسيا - 8 مقاعد (من 4 أو 5 مقاعد)

-أوروبا - 16 مقعدا ( من 13 مقعدا)

-أميركا الشمالية وأميركا الوسطى والكاريبي 6 مقاعد (من 3 أو 4 مقاعد)

-أوقيانوسيا مقعد واحد (من صفر أو مقعد)

-أميركا الجنوبية - 6 مقاعد (من 4 أو 5 مقاعد)

كيفية تنظيم بطولة التصفية؟

وسوف يجري تصنيف فريقين على أساس ترتيبهما في الفيفا، ثم مواجهة الفائزين في مباراتي خروج المغلوب التي تضم أربعة فرق غير مصنفة، على أن تكون الجائزة التأهل لكأس العالم.

وسوف تقام المباراة الفاصلة في الدولة المضيفة لكأس العالم، مع اقتراح تشرين الثاني 2025 كتاريخ محتمل لإقامة المبارة الفاصلة للتأهل لكأس العالم 2026.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8803 ثانية