قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1142 | مشاركات: 0 | 2017-04-01 10:19:52 |

الفيفا يكشف تفاصيل مهمّة عن بطولة كأس العالم 2026

 

عشتار تيفي كوم - خندان /

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن خططه لتوزيع عدد مقاعد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم التي ارتفعت إلى 48 منتخبا بدلا من 32، على أن تحصل قارة أوروبا على 16 مقعدا.

ومن المتوقع، أن يصدق المجلس التنفيذي للفيفا على المقترحات، التي وافق عليها رئيس الفيفا ورؤساء الاتحادات الستة القارية، في التاسع من أيار.

وصوت أعضاء الفيفا في كانون الثاني الماضي على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا.

وقال ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، إنه "سعيد" بالمقترحات و"التمثيل العادل" للدول الأوروبية.

كيف خُصصت مقاعد المنتخبات؟

سيكون لجميع الاتحادات الستة القارية فريق واحد على الأقل في البطولة ، مع عدم وجود مباريات فاصلة داخل القارة الواحدة قبل انطلاق التصفيات النهائية للبطولة.

وسوف تتأهل الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم تلقائيا، مع خصم مقعدها من حصة الاتحاد الذي تنتمي إليه.

المقاعد المقترحة لكل اتحاد قاري:

-أفريقيا - 9 مقاعد (من 5 مقاعد)

-آسيا - 8 مقاعد (من 4 أو 5 مقاعد)

-أوروبا - 16 مقعدا ( من 13 مقعدا)

-أميركا الشمالية وأميركا الوسطى والكاريبي 6 مقاعد (من 3 أو 4 مقاعد)

-أوقيانوسيا مقعد واحد (من صفر أو مقعد)

-أميركا الجنوبية - 6 مقاعد (من 4 أو 5 مقاعد)

كيفية تنظيم بطولة التصفية؟

وسوف يجري تصنيف فريقين على أساس ترتيبهما في الفيفا، ثم مواجهة الفائزين في مباراتي خروج المغلوب التي تضم أربعة فرق غير مصنفة، على أن تكون الجائزة التأهل لكأس العالم.

وسوف تقام المباراة الفاصلة في الدولة المضيفة لكأس العالم، مع اقتراح تشرين الثاني 2025 كتاريخ محتمل لإقامة المبارة الفاصلة للتأهل لكأس العالم 2026.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6045 ثانية