قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض
| مشاهدات : 1501 | مشاركات: 0 | 2017-03-19 10:01:50 |

الدراسة السريانية تقيم المهرجان الخامس للخطابة والشعر باللغة السريانية في البصرة

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد - اعلام المديرية

برعاية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي وزير التربية وبأشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية أقام القسم السرياني في تربية البصرة المهرجان الخامس للخطابة والشعر ومعرض الرسم والزخرفة باللغة السريانية تحت شعار ((البصرة تزهو بالسريانية كما تزهو بالنخيل ))،على قاعة روضة القديس يوسف في البصرة الخميس 16/3/2017 ، حضره العديد من الشخصيات و أعضاء من مجلس محافظة البصرة والسيد مستشار المحافظ وعدد من الاباء الكهنة والراهبات وعدد من شيوخ العشائر ومدراء الدوائر في البصرة إضافة الى اعلام ومنتسبي تربية البصرة .

ابتدأ المهرجان بتقديم النشيد الوطني والوقوف بدقيقة صمت اجلالا واكراما لأرواح شهداء العراق ،

رحب السيد عماد سالم ججو في كلمة له بمناسبة انطلاق المهرجان بالحضور واشادة بجهود القسم السرياني بإقامة المهرجان ودور الكتاب والشعراء السريان في نشر الثقافة السريانية من خلال الكتابات والشعر إضافة الى المخطوطات الكنسية التي تشكل ارث حضاري وثقافي للبلد , وقال الهدف من إقامة المهرجان والمعرض للتعريف باللغة السريانية في مدينة البصرة من خلال الشعر والخطابة ومن خلال الرسوم والزخارف السريانية في المعرض مؤكدا على أهمية هذا التجمع لأبراز الطاقات والمواهب الجميلة والتي تعبر عن التلاحم بين مكونات الشعب العراقي بأطيافه الجميلة وشكر في كلمته الحضور ومنتسبي القسم السرياني وإدارة الروضة بعدها تلتها كلمات للخورسقف عماد البنى وكلمة مجلس المحافظة للسيد نوفاك بطرسيان وقدمت نبذة مختصرة عن اللغة السريانية من قبل الاب سمعان كصكوص وكان للسيد صلاح عزيز مدير القسم السرياني كلمة اخيرة اشاد فيها الى دور اللغة السريانية وتاريخها في خدمة البشرية من خلال الترجمة للكتب

وقدم خلال المهرجان العديد من القصائد والتراتيل الكنسية باللغة السريانية من قبل الشعراء والاباء الكهنة إضافة الى مقاطع من الشعر السرياني بين فقرات المهرجان وكان لاطفال روضة القديس يوسف مشاركة متميزة باللوحات والاناشيد وفي ختام المهرجان تم تكريم المشاركين وعدد من الشخصيات بدروع تذكارية .

بعدها تم إفتتاح معرض الرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية بدت اللوحات في حلة جميلة وبحرفية عالية .

وبعد ذلك التقى السيد عبد الحسين سلمان المدير العام لتربية البصرة بزيارته الى المعرض والتقى بالسيد المدير العام عماد سالم ججو والسيد صلاح عزيز مدير القسم وأعرب عن إعجابه بما شاهده من معروضات مؤكدا دعمه الكامل لقسم الدراسة السريانية كونه يمثل مكونا مهما من مكونات الشعب العراقي وضرورة التعايش السلمي بين المكونات . وبدوره قدم الأستاذ ججو شكره وتقديره للسيد المدير العام على إلتفاتته الكريمه تلك ودعمه قسم الدراسة السريانية مما يؤكد السير في النهج التربوي السليم ، وقدم لسيادته درعا تذكريا عرفانا بجهوده في هذا الأتجاه , هذا وقام السادة المدراء بجولة الى صفوف روضة القديس يوسف مع الراهبة سوزان جحولا وقدم أطفال الروضة العديد من الأناشيد الجميلة أبدت اعجاب الجميع .

 
































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6683 ثانية