غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد "أكيتو"      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم
| مشاهدات : 1403 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 17:59:39 |

أطباء يحرزون "تقدما كبيرا" في مكافحة الكوليسترول الضار المُسبب للنوبات القلبية والسكتات الدماغية

Getty Images

 

عشتارتيفي كوم- BBC/

 

أعلن أطباء التوصل إلى عقار جديد مبتكر يمكنه الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية من خلال التقليل من الكوليسترول الضار إلى مستويات غير مسبوقة.

وتعني نتائج تجربة دولية كبيرة، أجريت على 27 ألف مريض، احتمال أن يصبح بوسع ملايين الأشخاص استخدام هذا العقار قريبا.

وقالت مؤسسة أمراض القلب البريطانية إن هذه النتائج تمثل تقدما كبيرا في مكافحة الأمر المسؤول عن أكبر عدد من الوفيات في العالم.

ويلقى نحو 15 مليون شخص حتفهم كل عام جراء الإصابة بنوبات قلبية أو سكتات دماغية.

ويعد الكوليسترول الضار بمثابة عدو في مجال طب القلب، إذ يتسبب في تشكيل طبقات داخل الأوعية الدموية، وهو ما يجعل من السهل انسدادها، وبالتالي منع وصول الأوكسجين إلى القلب أو المخ وهو ما يسبب الوفاة.

ويتناول ملايين الأشخاص عقاقير مُخفضة للكوليسترول لخفض كمية الكوليسترول الضار.

ويعمل العقار الجديد، الذي يُسمى "ايفولوكوماب"، على تغيير الطريقة التي يعمل بها الكبد ليقلل أيضا من مستوى الكوليسترول الضار.

وقال الأستاذ الجامعي بيتر سيفر من كلية "إمبريال كوليدج لندن" إن هذا العقار "أكثر فاعلية بكثير من العقاقير المُخفضة للكوليسترول".

وأشرف سيفر على الجزء الخاص بالتجربة في بريطانيا بتمويل من شركة "أمجن" لإنتاج الأدوية.

وقال سيفر لبي بي سي "النتيجة النهائية (لهذه التجربة) كانت انخفاض مستويات الكوليسترول بشكل كبير، ورأينا انخفاض الكوليسترول لمستويات لم نشهدها من قبل في عالم الطب".

وكان المرضى الذين خضعوا للدراسة يتناولون بالفعل عقاقير مُخفضة للكوليسترول، لكن العقار الجديد أدى إلى تراجع الخطر على هؤلاء المرضى بشكل أكبر.

وأوضح سيفر بالقول "لقد تراجعت مستويات الخطر 20 في المئة أخرى، وهذا يمثل فاعلية كبيرة (للعقار الجديد). وهذه ربما تكون أهم نتيجة لتجربة عقاقير مُخفضة للكوليسترول على مدى 20 عاما".

ونُشرت النتائج في دورية "نيو إنغلاند الطبية"، ونوقشت أيضا في اجتماع لجمعية القلب الأمريكية.

وأظهرت الدراسة أن العقار الجديد منع الإصابة بحالة واحدة من النوبة القلبية أوالسكتة الدماغية من بين كل 74 مريضا تناولوا العقار خلال التجربة التي امتدت لعامين.

ومازال من المبكر القول إن هذا العقار يُنقذ الأرواح.

كيف يعمل العقار الجديد

وايفولوكيوماب هو جسم مضاد يشبه تماما الأسلحة التي يستخدمها جهاز المناعة لمكافحة العدوى.

لكن هذا العقار ابتكر خصيصا لاستهداف نوع من البروتينات في الكبد يُسمى بروتين PCSK9.

ويعمل هذا العقار في نهاية المطاف على تحسين وظيفة الكبد لإزالة الكوليسترول الضار من الدم وتكسيره.

ويجري حقن الجسم المضاد عبر الجلد كل أسبوعين أو أربعة أسابيع.

لكن سيفر أوضح أن هذ العلاج "ربما لن يحل محل العقاقير المُخفضة للكوليسترول، إذ أن هناك عددا كبيرا جدا من الأشخاص الذين يعانون بالفعل من مستويات عالية للغاية من الكوليسترول، ولذا ربما سنحتاج لأكثر من عقار لتقليل مستويات الكوليسترول لديهم".

وقال نيلش ساماني الأستاذ الجامعي والمدير الطبي لدى مؤسسة القلب البريطانية إن "هذه التجربة تمثل تقدما كبيرا".

وأضاف "لكن هذه التجربة توقفت بعد فترة متابعة استمرت في المتوسط عامين وشهرين، ولذا من الصعب التأكد من المدى الفعلي للفائدة (من العقار الجديد) على المستوى طويل الأجل، ومنها تأثيره على حالات الوفاة جراء مرض القلب وكذلك معدلات السلامة على المدى الأطول".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5604 ثانية