لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 713 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 10:15:46 |

دراسة.. كثرة الإنجاب تطيل العمر

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أفادت دراسة سويدية حديثة بأن إنجاب الأطفال، بحد أدنى طفل واحد على الأقل، يطيل العمر الافتراضي للزوج والزوجة على حد سواء وفق صحيفة (هافينغتون بوست). 

أجرى الدراسة باحثون بمعهد "كارولينسكا" الطبي في السويد، و نشروا نتائجها اليوم الثلاثاء 14 مارس/ آذار 2017 في دورية "علم الأوبئة وصحة المجتمع" الطبية.

شملت الدراسة أكثر من 1.4 مليون سويدي مولودين بين 1911 و 1925، نصفهم من الرجال، والنصف الآخر من النساء، لكشف العلاقة بين الإنجاب وإطالة عمر الأزواج.

ووجدوا أيضًا أن الفارق في السن كان أكبر بقليل عند الرجال (1.8 عام) منه عند النساء (1.5 عام).

وقال الباحثون، إن دراستهم أثبتت أن العلاقة بين إنجاب الأطفال وإطالة العمر الافتراضي تزايدت مع التقدم في السن، وقالت قائد فريق البحث الدكتورة "كارين مودينج.." من معهد كارولينسكا: "الدراسة وجدت أن الأشخاص الذين أنجبوا طفلا واحدا على الأقل، عاشوا أطول بحوالي عامين، عن أقرانهم الذين لم ينجبوا أطفالا".

طرحت "مودينج.."، فرضيات عدة أبرزها الدعم المقدم من الأولاد لأهلهم في شيخوختهم، والابتعاد عن أنماط السلوك غير الصحية عند إنجاب الأطفال.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6697 ثانية