المجلس الشعبي يشارك في ندوة السيد مسرور بارزاني في واشنطن      الاعلان عن تأسيس مجلس شبكة اعمار سهل نينوى لمنظمات المجتمع المدني في عنكاوا      النائب رائد اسحق يحضر احتفالية تقليد كاهن الصليب المقدس في كركوك وتخرج روضة في عنكاوا      وفد منظمة حمورابي لحقوق الانسان يلبي دعوة القنصلية البريطانية في اربيل ويعرض تفصيلات دقيقة عن الأوضاع والتحديات      المجلس الشعبي يلتقي مسرور بارزاني مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في واشنطن      سيادة المطران موسى الشماني والمطران داود متي شرف يزوران مكتب اربيل للمجلس الشعبي      بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق      النائب رائد اسحق يزور مديرية الجنسية العامة ومديرية الجوازات      المطران يوسف توما: المسيحيون في العراق أقلية خائفة نتيجة الصراعات الفكرية والطائفية      البطريرك يونان يطالب أصحاب القرار والرأي العام العالمي بالسعي لإنهاء الحروب وإحلال السلام والأمان في الشرق الاوسط      نيجيرفان البارزاني خلال زيارته ضريح نوشيروان مصطفى: نأمل بحل جميع الخلافات مع الأخوة في التغيير      الغارديان: وثائق مسربة من فيسبوك تكشف أنواع المحتوى الذي تبيحه الشركة      القوات العراقية تشن عملية عسكرية لتطهير الأنبار من داعش      تهنئة "لافتة" من برشلونة لغريمه البطل      ترامب لقادة الشرق الأوسط: لا تنتظرونا لسحق "الارهاب"      تخرج أطفال روضة دار ماركوركيس للطفوله / بيرسفي لسنه 2017/2016      الرئيس بارزاني يحذر: هزيمة داعش لا تعني نهاية فكره المتطرف      بالصورة.. ما تبقى من ايمن الموصل      العبادي: لم نحارب الديكتاتورية لتحكمنا العصابات      اعتراف أميركي: الصين شلّت قدرات مخابراتنا
| مشاهدات : 623 | مشاركات: 0 | 2017-03-13 10:06:07 |

داعش يواجه مصيره المحتوم في الموصل..القوات الامنية تقترب من بسط كامل سيطرتها

 

عشتار تيفي كوم - موازين نيوز/

اقتربت القوات الامنية من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة الموصل، في وقت يؤثر عاملان رئيسيان على ميل كفة المعركة لصالح الجيش العراقي.

وتتمتع القوات الامنية بقوة النيران التي تستخدمها التي لا قبل للتنظيم الارهابي بمواجهتها، فضلا عن دعم قوات التحالف الدولي.

وتسارعت مؤخرا وتيرة العمليات في كل مناطق الموصل التي مازالت تحت سيطرة داعش، في ظل استمرار عملية تمشيط المباني والأحياء التي تمت السيطرة عليها من فلول التنظيم،

وساهم ذلك في عملية توغل عناصر مكافحة الارهاب والرد السريع في أحياء استراتيجية في المدينة، أهمها حي باب الطوب أقدم أحياء الموصل، وحي نابلس غربي المدينة.

ووفقا لمصادر عسكرية، فالبنية الجغرافية لأحياء الموصل واكتظاظ الأحياء بالسكان يعدان من أبرز التحديات التي تواجه القوات العراقية.

ومع اشتداد المعارك في أغلب محاور الشطر الغربي للمدينة، ووسط تقدم قوات مكافحة الإرهاب من جهة، وتضييق الخناق على عناصر داعش في المحاور المتبقة من جهة أخرى، تتحدث أنباء عن خسائر كبيرة في صفوف ارهابيي التنظيم.

وباتت سطور آخر أيام داعش في معقل دولته المزعومة في العراق شبه محسومة، في حين يلف الميدان في الموصل أجواء التفاؤل الحذر إلا أن مأساة النازحين تبدده.

فالأرقام الصادرة عن وزارة الهجرة والمهجرين العراقية تنذر بتدهور الوضع الإنساني، كون نحو 100 ألف شخص هربوا من ويلات داعش منذ انطلاق عمليات تحرير غرب الموصل في التاسع عشر من الشهر الماضي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6565 ثانية