المجلس الشعبي يشارك في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في الدنمارك      حفل تكريم العلامة الالقوشي بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يحضر رتبة الصلاة والتوبة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي - دير مار أفرام الرغم، الشبانية، المتن، جبل لبنان      أمسية تراتيل Recital بمناسبة عيد البطريركية الكلدانية      توقيع كتاب الشماسة الكاتبة وسن ستو في قاعة كنيسة مار توما الرسول الكلدانية – سيدني      ﺍﻟﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻷﺑﻨﺎﺀ خورنة كويسنجق وأرموطة      التناول الاول في أبرشية كركوك الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين      أساقفة إيطاليا حول قضية الهجرة: نعتزم ألا نغض الطرف عن ما يحدث      افتتاح المعرض الفني الاول لخمس فنانات في قاعة النادي الثقافي الآشوري / عنكاوا      بغداد تستبعد عشرات المسؤولين الكورد من المتنازع عليها      نينوى تستكمل رسم خريطة بناء آثارها المدمرة التي استهدفها داعش الإرهابي      قانون نيابي يثير غضب العراقيين والمحتجون يتهيأون لـ"موحدة"      جمجمة جندي تلحق بجسده بعد 100 عام      مدرب المنتخب الاولمبي العراقي يوضح وضع الأولمبي وحقيقة تزوير أعمار اللاعبين      رسالة البابا فرنسيس إلى "Equipes Notre Dame" بمناسبة لقائهم السنوي      كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل      ولاية ألمانية تخطط لمراقبة إسلاميين خطيرين بقسم شرطة خاص      الأزمة الاقتصادية في إيران تقود البلاد نحو الهاوية      الكنيسة الارمنية الكاثوليكية في كومري ارمينيا تستعد لانطلاق لقاء الشبيبة الثاني بعنوان" لا تخافي يا مريم"!
| مشاهدات : 1315 | مشاركات: 0 | 2017-03-10 14:52:38 |

لأجل طفلك.. 10 نصائح لتربية جيل سليم بدنيًا

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

نشرت جمعية القلب الاميركية مؤخرا 10 مبادئ توجيهية خاصة للأمهات والآباء، تعود بفوائد صحية على أطفالهم الصغار.
وأضافت الجمعية، ان هذه المبادئ هي لتشجيع الأطفال على البدء في اختياراتهم للأغذية الصحية، وممارسة العادات الخاصة بالأنشطة البدنية.
وتمثلت تلك النصائح والإرشادات في:

1- كن قدوة جيدة 
لا يطلب منك أن تكون مثاليًا طوال الوقت، ولكن يستحسن أن تكون قدوة لطفلك، فإذا رأك الطفل تجتهد لاختيار طعام جيد ومفيد صحيًا، وتمارس نشاطًا بدنيًا، فإنه سيضع ذلك الجهد في الحسبان، وبذلك سترسل له رسالة مفادها أنه من المهم أن تكون العائلة بصحة جيدة.

2- ركز على الأمور بإيجابية 
الأطفال لا يفضلون أن يتم حرمانهم من أشياء يحبونها كالحلوى على سبيل المثال لمجرد الحرمان وفقط، ولكن لابد أن توضح لهم دوافع قرارك وتبين لهم خطورتها على صحتهم، وذلك سيكون أكثر إيجابية فى توصيل رسالتك. وكلما فعل أطفالك أشياء إيجابية لابد أن تكافئهم على نجاحهم، فإن ذلك سيساعدهم على تطوير شخصيتهم.

3- ركز على الأنشطة الجماعية للأسرة 
يفضل أن يخطط الآباء والأمهات لإشراك جميع أفراد الأسرة في الأنشطة والألعاب الرياضية، كالمشى وركوب الدراجات، والسباحة، وألعاب الهواء الطلق، فذلك سيفيد الجميع ويجعلهم يستمتعون بالوقت معًا.

4- كن واقعيًا 
إذا أردت أن تنمى في أطفالك سلوكًا إيجابيًا جديدًا، ضع أهدافا واقعية، فالخطوات الصغيرة والتغيرات التدريجية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في صحتهم مع مرور الوقت، حيث أن التغييرات الكبيرة فى الشخصية دائمًا ما تبدأ بخطوات صغيرة وتنمو مع مرور الوقت.

5- قلل من مشاهدة التلفزيون 
ألعاب الفيديو والكمبيوتر والتلفزيون، عادات خاطئة يمكن أن تؤدي إلى نمط الحياة المستقر الذي يضر بالصحة، كما أن الإفراط في تناول وجبات خفيفة أثناء مشاهدة التلفزيون، يزيد من مخاطر السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذاك إحرص على ألا يزيد وقت الجلوس أمام الشاشة بجميع أنواعها عن ساعتين كحد أقصى يوميًا.

6- تبنى الأنشطة البدنية الممتعة 
كل طفل فريد من نوعه، دع طفلك يجرب أنشطة مختلفة حتى يجد النشاط الذي يشعر بمتعة عند ممارسته، وذلك سيجعله يمارس نشاطه المفضل لأوقات طويلة إذا شعر أنه يحبه حقًا، لذلك احرص على أن تتأكد من ذلك مع طفلك.

7- اختار المكافآة المثالية لطفلك 
لا تكافئ طفلك عندما يقوم بعمل جيد بأن تسمح له بالمكوث طويلاً أمام التلفزيون أو ألعاب الفيديو أو تعطه مزيدًا من الحلوى والوجبات السريعة، ولكن ابحث عن طريقة أخرى للاحتفال بتفوق طفلك تحسن من سلوكه.

8- حدد وقتًا مناسبًا تجتمع فيه الأسرة على العشاء 
عندما يجلس جميع أفراد الأسرة لتناول العشاء، فهذه فرصة مناسبة للأطفال لتناول الأطعمة الصحية، والابتعاد قدر الإمكان عن تناول الأطعمة غير الصحية والوجبات الخفيفة التي قد تزيد أوزان الأطفال، كما أن إشراك الأطفال في الطبخ للتخطيط للوجبات، سينمى لديهم عادات الأكل الجيدة، وسيجعلهم يقضون أوقاتًا ممتعة ويشعرون بمتعة العمل الجماعي للأسرة، وستكون مكافأة إضافية لهم.

9- احرص على قراءة المعلومات المطبوعة على الأغذية 
من المفيد أن يحرص جميع أفراد الأسرة على معرفة ما هو جيد لصحتهم، ويكونون أكثر وعيًا لما يأكلون، وهذه العادة ستساعدهم على تغيير سلوكياتهم الخاطئة المرتبطة بالتغذية مدى الحياة، لذلك من الجيد أن يحرص الجميع على قراءة المعلومات الغذائية المطبوعة على عبوات الأطعمة لمعرفة مكوناتها من دهون وسكريات ونشويات وغيرها.

10- شجعهم على المشاركة 
انصحهم أن يحرصوا على صحتهم، عن طريق اختيار الأغذية الصحية في المدرسة، وعلمهم كيف يراقبون العلامات الحيوية والصحية مثل مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم والكوليسترول، وأن يقوموا بالاتصال بمقدمى الرعاية الصحية عندما يتعرضون لأئ طارئ صحي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0149 ثانية