في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 737 | مشاركات: 0 | 2017-03-10 14:41:20 |

حظر السفر إلى الولايات المتحدة: أربع ولايات تتحدى قرار ترامب قضائيا

AP / اسماعيل اسحق يضم طفليه في مطار جيه إف كيه في نيويورك بعد أن أجل قرار ترامب لقاءهم

 

عشتارتيفي كوم- BBC/

 

انضمت ثلاث ولايات إلى هاواي في تحدي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر سفر مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد وقع قرارا تنفيذيا يضع حظرا مدته 90 يوما على سفر مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وتقول ولاية نيويورك إن القانون يمثل حظرا للمسلمين وتقول واشنطن إنه يضر بالولاية. وانضمت أوريغون وماساتشوستس لاحقا.

ويبدا الحظر في 16 مارس/آذار الجاري، ويقول البيت الأبيض إنه "واثق تماما" من صحة القرار أمام المحكمة.

وكان القرار الأصلي لترامب أكثر شمولا من القرار الحالي ولكنه هُزم أمام المحكمة بعد تحديات قضائية تقدمت بها واشنطن ومنيسوتا.

ويحظر القرار المعدل حصول مواطني الصومال وإيران وسوريا والسودان وليبيا واليمن على تأشيرات دخول للولايات المتحدة. ويحظر القرار أيضا دخول اللاجئين جميعا بصورة مؤقتة.

وحُجب القرار السابق، الذي وقعه ترامب في يناير/كانون الثاني في محاكم فيدرالية وأدى إلى احتجاجات واسعة وفوضى في المطارات.

ولكن منتقدي القرار المعدل يرون أنه يميز ضد المسلمين. وقال إريك شنايدرمان المدعي العام لولاية نيويورك بعد إعلان تقدم نيويورك بتحد قضائي للحظر "الأمر التنفيذي الجديد للرئيس ترامب هو حظر على المسلمين ولكن بمسمى آخر، ويفرض سياسات تنتهك مادة تكافؤ الفرص في الدستور الأمريكي".

وقال بوب فيرغسون النائب العام لولاية واشنطن، الذي كان أول من تقدم بتحد قضائي ضد الحظر، إنه سيطلب من قاض فيدرالي أن يصدر حكمه باستمرار عمل القرار المؤقت الذي يوقف القرار التنفيذي الأول لترامب.

وعلى الرغم من أن البيت البيض يتعرض لانتقادات متزايدة بشأن قرارات الهجرة، إلا أن مؤيدي ترامب يقولون إنه يفي بتعهده الانتخابي بحماية الأمريكيين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6861 ثانية