وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 600 | مشاركات: 0 | 2017-03-10 13:20:08 |

كلوني: التحقيق بجرائم داعش ينتظر "الخطوة العراقية"

كلوني ومراد تتحدثان أمام اجتماع للأمم المتحدة في نيويورك

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

دعت المحامية في مجال حقوق الإنسان أمل كلوني، الخميس، الحكومة العراقية إلى السماح للأمم المتحدة بإجراء تحقيق في الجرائم التي ارتكبها داعش ضد الأقلية الإيزيدية.

وجاءت تصريحات كلوني في مقابلة مع وكالة "رويترز" بعد أن تحدثت إلى جانب الفتاة الإيزيدية نادية مراد التي تعرضت للاغتصاب من قبل مسلحي داعش في اجتماع للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت كلوني التي تمثل مراد وإيزيديات آخريات من ضحايا داعش إنه على الرغم من تأييد العراق العلني للتحقيق فإن الحكومة لم تتقدم بطلب حتى الآن.

وتعمل بريطانيا على إعداد مشروع قرار لطرحه على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن التحقيق الدولي، لكن كلوني قالت إن على بغداد أن تبعث برسالة تطلب فيها رسميا إجراء التحقيق قبل تصويت مجلس الأمن على مشروع القرار.

وقال خبراء من الأمم المتحدة في يونيو الماضي إن داعش يرتكب حملة إبادة ضد إيزيديين في سوريا والعراق للقضاء عليهم من خلال القتل والرق وجرائم أخرى.

وأشارت المحامية إلى أنه بوسع مجلس الأمن تشكيل لجنة تحقيق دون موافقة العراق وإن بإمكان الجمعية العامة تشكيل فريق خاص للحفاظ على الأدلة وإعداد القضايا مثلما فعل في سوريا في ديسمبر أو بإمكان مجلس الأمن أيضا إحالة الأمر إلى المحكمة الجنائية الدولية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1601 ثانية