زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي      اتحاد الادباء والكتاب السريان يناقش مؤتمر القاهرة الثاني للدراسات السريانية      البابا فرنسيس يدعو زعماء مسيحيين بالشرق الأوسط إلى "اجتماع مسكوني من أجل السلام"      باحث أرجنتيني: ابن سينا نسخ أعماله من السريان      كتاب يجمع أبحاث مؤتمر «التراث الرهباني في الشرق الأوسط»      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      ماراثون السلام بين المسيحيين والشبك في برطلة      العلاج بمياه البحر: ما هو سرّ انجذابنا للبحر في الحزن ولدى النكسات العاطفية؟      مورينيو يكشف "سر تفوق" مانشستر يونايتد      النظر مجددا في قرار ترحيل عراقيين من أميركا      العبادي يصل إلى أربيل      كيم جونغ أون سيصبح أول زعيم كوري شمالي يدخل الجارة الجنوبية بلقائه المرتقب مع إن      الولايات المتحدة.. معركة قضائية نهائية حول مرسوم ترامب بشأن الهجرة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"
| مشاهدات : 660 | مشاركات: 0 | 2017-03-08 10:09:50 |

ممثلي ابناء شعبنا الاصيل مع التحية

 

 

المقدمة

بتاريخ ٧ آذار ٢٠١٧ نشر " القوش يما " بيانا باسم تجمع تنظيمات شعبنا معنون الى رئيس الوزراء الموقر حيدر العبادي تحتوي على مطاليب عديدة، وموقعة من قبل ٨ ثمانية من أحزاب وتنظيمات شعبنا وهم:

جميع القضايا وليس معظمها مكررة ومطروحة سابقا من قبل الكثيرين من ابناء شعبنا ان كانوا سياسيين حزبيين أو سياسيين مستقلين ومن منظمات المجتمع المدني خاصة، اذن نحن امام بيان يخص مصير شعبنا الأصيل فلا بد من تقديم ملاحظاتنا:

اولا: من يقول أنكم تمثلون ابناء شعبنا الجريح؟ الدليل او الاسباب:

١- إن على الساحة السياسية والعملية لأبناء شعبنا هناك تنظيمات مهمة وقوية أي لها تأثير على واقع الأرض لم تشارك في الاجتماع أو بإبداء الرأي = إذن لا تمثلون شعبكم

٢-هناك من ضمن الموقعين ليس لهم دور يذكر على الساحة الأصيلة (كلدان سريان اشوريين) هم مجرد رقم لا أكثر، أو شخصيات لم تحل نفسها على التقاعد فنحيلها نحن!

٣- هناك تناقض واضح وغير مدروس في المطاليب بين فقرة ١ و ٢ !! كيف؟ الرسالة معنونة الى الدكتور العبادي / رئيس وزراء العراق! الفقرة الثانية تطالبون فيها (المجتمع الدولي) ولو هناك إشارة بين السطور تقول ان الحكومة العراقية لم تتمكن من حماية ما يسمى بالأقليات!

٤- اين مطالبهم الحقيقية في (اقليم او محافظة او حماية دولية اداريه) هل تراجعنا عنها؟ كيف ولماذا؟ كما يكررها الزميل انطوان صنا (كيف ولماذا؟)

٥- لم نسمع باستفتاء شعبي رفض الكوتا من عدمه وخاصة استحقاقاتها بعدد مقاعدنا في البرلمان (من ١٠ - ١٢ مقعد) أو استفتاء حول التعداد الرسمي للسكان (بقائنا مع المركز من عدمه! نحتفظ بنتائج استفتاء بهذا الخصوص بالتعاون مع شبكتنا الحقوقية "الحزب السرياني الوطني" قبل أكثر من سنتين

٦- لا يوجد توقيع

آ-  (الحزبين السريانيين (الوطني والديمقراطي) لازم ليس لهم تأثير على الساحة

ب- (الحركة الديمقراطية المسيحية - الذي يقول رئيسها أنها حركة متكاملة)

ج- ممثل الكوتا عن الحزب الشيوعي (نعم هو نفسه صرح كونه لا يمثل شعبنا فقط!! لكن رسميا ودستوريا انه يمثلنا ! شئنا ام ابينا)

د- ممثل عن منظمات المجتمع المدني (حقوق الانسان) ان قلتم هذا تجمع سياسي لاحزاب شعبنا؟ نرد : أن المجلس الشعبي لحد الان ليس كيان حزبي رسمي ، انه يمثلنا بالبرلمان ورئيس كتلتنا؟

ثانيا

ان لم يكن هناك تأييد من قبل الكنيسة فان اجتماعاتكم وتعبكم يذهب سدى

اين تواقيع او على الاقل تأييد كنائسنا الأربعة وليس الثالثة ! كون الكنيسة الأرمنية أصبح لها مقعد واحد حسب القانون وليس الدستور

النتيجة

١- حان وقت غربلة التجمع لكي يمثل جميع مكوناته الاصيلة! وخاصة من لهم تأثير واضح على الساحة العملية نكرر العملية الذين يعيشون ألم شعبنا

٢- نعتقد أن بيانكم هذا ليس كونه مجرد " نحن هنا" لا اكثر

نكتفي بهذا القدر من الكتابة الآن ولنا عودة








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6176 ثانية