المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      النائب رائد اسحق أمام البرلمان السويدي ينتقد صمت المجتمع الدولي تجاه كل ما حصل للمسيحيين في العراق ويدعوه للتحرك سريعا للحفاظ على وجوده كمكون رئيسي لحفظ السلام فيه      البابا فرنسيس في القاهرة غدا الجمعة      مشروع قانون مشترك بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي للاعتراف بالإبادة الأرمنية يُقّدم إلى الكونغرس الأميركي      وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام      الكاردينال مولر: على الدول الإسلامية أن تتخذ موقفا حيال الحرية الدينية…لا يجوز أن يقول أحد: “جئت من عند الله وسأتّخذ قررات تتعلّق بحياتك”      المونسنيور بيوس قاشا يلتقي وزير الصناعة والمعادن العراقي ويبحث معه الأوضاع الراهنة في البلاد ودعم العوائل النازحة      التشيك تتبنى قراراً يعترف بإبادة الأرمن      (4717) عائلة نازحة التي تلقت مواد اغاثية من منظمة حمورابي لحقوق الانسان للفترة بين 10/4/2015 والى 31/12/2015      عضو مكتب كندا للمجلس الشعبي قيصر موسى يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      حدث نادر في مباراة برشلونة وأوساسونا      صواريخ كوريا الشمالية ستصل طوكيو في 10 دقائق.. وهذه خطة اليابانيين لتجنب الدمار الشامل      مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: تأسيس شبكة إرهابية عالمية جديدة      سناتور جمهوري: الحرب مع كوريا الشمالية لن تصل إلينا!      الشرطة العراقية تحرر 260 ألف شخص من داعش غرب الموصل      غارات تركية جديدة على الأكراد شمالي العراق      مواليد حقبة داعش.. آلاف الأطفال يواجهون مصيرا مجهولا      استراليا تضع شروطا جديدة للحصول على جنسيتها      مدربون: العراق قادرة على بلوغ أمم آسيا للشباب والناشئين      برنامج ( صحتك ثروتك – الحلقة 4 ) ( التعامل مع التحديات الصحية )
| مشاهدات : 469 | مشاركات: 0 | 2017-03-08 10:09:50 |

ممثلي ابناء شعبنا الاصيل مع التحية

سمير اسطيفو شبلا

 

 

المقدمة

بتاريخ ٧ آذار ٢٠١٧ نشر " القوش يما " بيانا باسم تجمع تنظيمات شعبنا معنون الى رئيس الوزراء الموقر حيدر العبادي تحتوي على مطاليب عديدة، وموقعة من قبل ٨ ثمانية من أحزاب وتنظيمات شعبنا وهم:

جميع القضايا وليس معظمها مكررة ومطروحة سابقا من قبل الكثيرين من ابناء شعبنا ان كانوا سياسيين حزبيين أو سياسيين مستقلين ومن منظمات المجتمع المدني خاصة، اذن نحن امام بيان يخص مصير شعبنا الأصيل فلا بد من تقديم ملاحظاتنا:

اولا: من يقول أنكم تمثلون ابناء شعبنا الجريح؟ الدليل او الاسباب:

١- إن على الساحة السياسية والعملية لأبناء شعبنا هناك تنظيمات مهمة وقوية أي لها تأثير على واقع الأرض لم تشارك في الاجتماع أو بإبداء الرأي = إذن لا تمثلون شعبكم

٢-هناك من ضمن الموقعين ليس لهم دور يذكر على الساحة الأصيلة (كلدان سريان اشوريين) هم مجرد رقم لا أكثر، أو شخصيات لم تحل نفسها على التقاعد فنحيلها نحن!

٣- هناك تناقض واضح وغير مدروس في المطاليب بين فقرة ١ و ٢ !! كيف؟ الرسالة معنونة الى الدكتور العبادي / رئيس وزراء العراق! الفقرة الثانية تطالبون فيها (المجتمع الدولي) ولو هناك إشارة بين السطور تقول ان الحكومة العراقية لم تتمكن من حماية ما يسمى بالأقليات!

٤- اين مطالبهم الحقيقية في (اقليم او محافظة او حماية دولية اداريه) هل تراجعنا عنها؟ كيف ولماذا؟ كما يكررها الزميل انطوان صنا (كيف ولماذا؟)

٥- لم نسمع باستفتاء شعبي رفض الكوتا من عدمه وخاصة استحقاقاتها بعدد مقاعدنا في البرلمان (من ١٠ - ١٢ مقعد) أو استفتاء حول التعداد الرسمي للسكان (بقائنا مع المركز من عدمه! نحتفظ بنتائج استفتاء بهذا الخصوص بالتعاون مع شبكتنا الحقوقية "الحزب السرياني الوطني" قبل أكثر من سنتين

٦- لا يوجد توقيع

آ-  (الحزبين السريانيين (الوطني والديمقراطي) لازم ليس لهم تأثير على الساحة

ب- (الحركة الديمقراطية المسيحية - الذي يقول رئيسها أنها حركة متكاملة)

ج- ممثل الكوتا عن الحزب الشيوعي (نعم هو نفسه صرح كونه لا يمثل شعبنا فقط!! لكن رسميا ودستوريا انه يمثلنا ! شئنا ام ابينا)

د- ممثل عن منظمات المجتمع المدني (حقوق الانسان) ان قلتم هذا تجمع سياسي لاحزاب شعبنا؟ نرد : أن المجلس الشعبي لحد الان ليس كيان حزبي رسمي ، انه يمثلنا بالبرلمان ورئيس كتلتنا؟

ثانيا

ان لم يكن هناك تأييد من قبل الكنيسة فان اجتماعاتكم وتعبكم يذهب سدى

اين تواقيع او على الاقل تأييد كنائسنا الأربعة وليس الثالثة ! كون الكنيسة الأرمنية أصبح لها مقعد واحد حسب القانون وليس الدستور

النتيجة

١- حان وقت غربلة التجمع لكي يمثل جميع مكوناته الاصيلة! وخاصة من لهم تأثير واضح على الساحة العملية نكرر العملية الذين يعيشون ألم شعبنا

٢- نعتقد أن بيانكم هذا ليس كونه مجرد " نحن هنا" لا اكثر

نكتفي بهذا القدر من الكتابة الآن ولنا عودة








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3107 ثانية