مسؤولة مكتب الدانمارك للمجلس الشعبي تيريزا أيشو تزور قناة عشتار الفضائية      سيادة المطران مار بشار وردة يلتقي الكاردينال بارولين أمين سر دولة الفاتيكان      السفير العراقي يزور البطريرك ساكو في واشنطن      اتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا      نيابة عن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول سيادة المطران مار يوسف توما يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي      روضة مار متى تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها خلال التهجير      الدراسة السريانية تشارك في ندوة الاتحاد العربي للمرأة / قطاع التعليم في مجلس محافظة بغداد      التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان      وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      ماذا جاء في وثائق أسامة بن لادن عن قطر؟      مان يونايتد.. بطل يوروبا ليغ في سطور      نيافة الاسقف مار عمانوئيل، يترأس قداس جناز ومراسيم دفن القس الراحل، شمعون شارلمان شموئيل في كندا      منح البابا تواضروس جائزة روسية لدوره في تعزيز الوحدة بين الأرثوذكس      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفاتيكان      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها
| مشاهدات : 597 | مشاركات: 0 | 2017-03-05 10:06:55 |

معرض الرسم بالحرق على الخشب للفنان "ممتاز نوح فَرّو" في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شابا شمني


على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا أفتتح مساء الخميس 2 آذار 2017 المعرض الشخصي الاول للرسم بالحرق على الخشب للفنان "ممتاز فرّو" المقام برعاية منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا. حضر حفل الافتتاح الآباء يعقوب سعدي وداود دوشا وبهنام للو رعاة كنائس برطلي والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي وداود بابا عضو مجلس محافظة نينوى ونيسان كرومي قائممقام قضاء الحمدانية ورؤساء واعضاء مجالس عشائر سريان برطلي وأعيان قرة قوش/ بغديدا وأعيان كرمليس وعدد من مسؤولي الفعاليات الثقافية والمدنية العاملة في عنكاوا وسهل نينوى فضلا عن عدد من الشخصيات الثقافية والادبية وجمهور من متذوقي الفن والرسم كما حظي المعرض بتغطية اعلامية من قنوات شعبنا الفضائية والمحلية ايضا.

وعن المعرض تحدث الفنان "ممتاز فَرّو" قائلا أن المعرض هو أول بداية لي بالرغم من اني كنت امتلك موهبة الرسم والتعامل مع الخشب، ولكن هذه الموهبة انصقلت وظهرت خلال سنوات النزوح بعد ما وجدت ان لي وقت فراغ كبير قاتل يمكن ان استغله في هذا الفن وبتشجيع من الاهل والاصدقاء والاقارب استمريت في العمل حتى انتجت هذه المجموعة من اللوحات الفنية. بالرغم من ان هذا النوع من الرسم يختلف عن الرسم بالالوان المائية  او الزيتية لانه يحتاج الى الدقة ، فاللوحة لا تتحمل اي خطأ، لان الخطأ لا يمكن تصحيحه ولهذا فالعامل فيه يجب ان يحمل موهبة الرسم والنحت والخط معا، وما يميز هذا النوع من الرسم انك تستخدم اللون الواحد الذي تتحكم فيه من خلال استخدام تدرجات هذا اللون لرسم اللوحة.

وعن ماذا يريد ان يقول الفنان "ممتاز نوح فرو" المهجر الذي سكن الخيم والكرفانات حتى استقر به الامر ليجلس ويرسم ويبدع في لوحاته هذه؟ أجاب اريد ان اقول ومن وحي شعار المعرض ان لا زال فينا قوة ما زالت فينا قدرة على الانتاج والابداع كل في المجال الذي يهتم به وان الحياة لا بد من ان تستمر. وأضاف كان هذا اليوم هو اسعد يوم في حياتي لان وجدت اني استطعت ان اقدم شيء جعلت من العالم ان يتذوقه وهي فرحة وظهر هذا جليا من اهتمامهم ومناقشتهم لي في اللوحات.

 

 




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5967 ثانية