حزب بيت نهرين الديمقراطي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الذكرى الثانية بعد المائة على مذبحة الارمن      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يصلان السويد لحضور جلسة للبرلمان السويدي      افتتاح مقر للجنة الاعمار الكنسية في برطلة المحررة خطوة اولى نحو الاعمار      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يرقي الأب الدكتور تياري جونسن إلى رتبة الأركذياقون      رئيس وزراء كندا جاستن ترودو يصدر بيانا بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الأرمنية      في صلاة الشهداء الجدد.. البابا يرتدي بطرشيل الأب الشهيد رغيد كني      البطريرك مار افرام الثاني: دول مجاورة متورطة في خطف مطراني حلب      العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس تعلن رسمياً 24 أبريل- نيسان يوم إحياء ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحيي العاملين في الصحافة والاعلام في كوردستان      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      شرق الموصل.. رحل "الدواعش" وعادت "العرائس"      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد القيامة في كنيسة انتقال مريم العذراء في المنصور      الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان اليوم بحضور البارزاني      وصول تعزيزات عسكرية للإسراع بتحرير آخر احياء أيمن الموصل      كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية
| مشاهدات : 541 | مشاركات: 0 | 2017-03-05 10:06:55 |

معرض الرسم بالحرق على الخشب للفنان "ممتاز نوح فَرّو" في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شابا شمني


على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا أفتتح مساء الخميس 2 آذار 2017 المعرض الشخصي الاول للرسم بالحرق على الخشب للفنان "ممتاز فرّو" المقام برعاية منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا. حضر حفل الافتتاح الآباء يعقوب سعدي وداود دوشا وبهنام للو رعاة كنائس برطلي والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي وداود بابا عضو مجلس محافظة نينوى ونيسان كرومي قائممقام قضاء الحمدانية ورؤساء واعضاء مجالس عشائر سريان برطلي وأعيان قرة قوش/ بغديدا وأعيان كرمليس وعدد من مسؤولي الفعاليات الثقافية والمدنية العاملة في عنكاوا وسهل نينوى فضلا عن عدد من الشخصيات الثقافية والادبية وجمهور من متذوقي الفن والرسم كما حظي المعرض بتغطية اعلامية من قنوات شعبنا الفضائية والمحلية ايضا.

وعن المعرض تحدث الفنان "ممتاز فَرّو" قائلا أن المعرض هو أول بداية لي بالرغم من اني كنت امتلك موهبة الرسم والتعامل مع الخشب، ولكن هذه الموهبة انصقلت وظهرت خلال سنوات النزوح بعد ما وجدت ان لي وقت فراغ كبير قاتل يمكن ان استغله في هذا الفن وبتشجيع من الاهل والاصدقاء والاقارب استمريت في العمل حتى انتجت هذه المجموعة من اللوحات الفنية. بالرغم من ان هذا النوع من الرسم يختلف عن الرسم بالالوان المائية  او الزيتية لانه يحتاج الى الدقة ، فاللوحة لا تتحمل اي خطأ، لان الخطأ لا يمكن تصحيحه ولهذا فالعامل فيه يجب ان يحمل موهبة الرسم والنحت والخط معا، وما يميز هذا النوع من الرسم انك تستخدم اللون الواحد الذي تتحكم فيه من خلال استخدام تدرجات هذا اللون لرسم اللوحة.

وعن ماذا يريد ان يقول الفنان "ممتاز نوح فرو" المهجر الذي سكن الخيم والكرفانات حتى استقر به الامر ليجلس ويرسم ويبدع في لوحاته هذه؟ أجاب اريد ان اقول ومن وحي شعار المعرض ان لا زال فينا قوة ما زالت فينا قدرة على الانتاج والابداع كل في المجال الذي يهتم به وان الحياة لا بد من ان تستمر. وأضاف كان هذا اليوم هو اسعد يوم في حياتي لان وجدت اني استطعت ان اقدم شيء جعلت من العالم ان يتذوقه وهي فرحة وظهر هذا جليا من اهتمامهم ومناقشتهم لي في اللوحات.

 

 




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6114 ثانية