قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة مار ‏أغناطيوس يوسف الثالث يونان في الصرح البطريركي بالأشرفيّة – لبنان      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة والنيافة ‏مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي ‏‏– لبنان      الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت على قرار يعترف بـ"إبادة" بحق الآشوريين-الكلدانيين      أوغنا في ضيافة دائرة الدراسات السريانية في بيروت      وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل      وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      تحت ظلال زيتون بعشيقة ... أدباء الوطن يحتفلون ب " أكيتو "      البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه      خبراء روس يبتكرون محولا كهربائيا يوفر الطاقة بشكل كبير      مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر أيّار/ مايو 2024      استمرار الأمطار لأربعة أيام متواصلة.. حكومة إقليم كوردستان تطالب المواطنين بالحذر من الفيضانات المحتملة      اللواءان المشتركان من الجيش العراقي والبيشمركة يباشران مهامهما الأسبوع المقبل      معظمهم نساء وأطفال.. العراق يعيد 700 شخص مرتبطين بداعش من سوريا      نتائج صادمة.. امنعوا أطفالكم عن الهواتف قبل 13 عاماً      ريال مدريد يرفض الهزيمة وينتزع تعادلا مثيرا من معقل بايرن ميونيخ      استطلاع: ترامب يقلص الفارق إلى نقطة واحدة خلف بايدن      تعويض جزء من العجز في الكهرباء الناجم عن ضرب حقل كورمور      مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام»
| مشاهدات : 2702 | مشاركات: 0 | 2017-03-05 10:06:55 |

معرض الرسم بالحرق على الخشب للفنان "ممتاز نوح فَرّو" في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شابا شمني


على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا أفتتح مساء الخميس 2 آذار 2017 المعرض الشخصي الاول للرسم بالحرق على الخشب للفنان "ممتاز فرّو" المقام برعاية منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا. حضر حفل الافتتاح الآباء يعقوب سعدي وداود دوشا وبهنام للو رعاة كنائس برطلي والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي وداود بابا عضو مجلس محافظة نينوى ونيسان كرومي قائممقام قضاء الحمدانية ورؤساء واعضاء مجالس عشائر سريان برطلي وأعيان قرة قوش/ بغديدا وأعيان كرمليس وعدد من مسؤولي الفعاليات الثقافية والمدنية العاملة في عنكاوا وسهل نينوى فضلا عن عدد من الشخصيات الثقافية والادبية وجمهور من متذوقي الفن والرسم كما حظي المعرض بتغطية اعلامية من قنوات شعبنا الفضائية والمحلية ايضا.

وعن المعرض تحدث الفنان "ممتاز فَرّو" قائلا أن المعرض هو أول بداية لي بالرغم من اني كنت امتلك موهبة الرسم والتعامل مع الخشب، ولكن هذه الموهبة انصقلت وظهرت خلال سنوات النزوح بعد ما وجدت ان لي وقت فراغ كبير قاتل يمكن ان استغله في هذا الفن وبتشجيع من الاهل والاصدقاء والاقارب استمريت في العمل حتى انتجت هذه المجموعة من اللوحات الفنية. بالرغم من ان هذا النوع من الرسم يختلف عن الرسم بالالوان المائية  او الزيتية لانه يحتاج الى الدقة ، فاللوحة لا تتحمل اي خطأ، لان الخطأ لا يمكن تصحيحه ولهذا فالعامل فيه يجب ان يحمل موهبة الرسم والنحت والخط معا، وما يميز هذا النوع من الرسم انك تستخدم اللون الواحد الذي تتحكم فيه من خلال استخدام تدرجات هذا اللون لرسم اللوحة.

وعن ماذا يريد ان يقول الفنان "ممتاز نوح فرو" المهجر الذي سكن الخيم والكرفانات حتى استقر به الامر ليجلس ويرسم ويبدع في لوحاته هذه؟ أجاب اريد ان اقول ومن وحي شعار المعرض ان لا زال فينا قوة ما زالت فينا قدرة على الانتاج والابداع كل في المجال الذي يهتم به وان الحياة لا بد من ان تستمر. وأضاف كان هذا اليوم هو اسعد يوم في حياتي لان وجدت اني استطعت ان اقدم شيء جعلت من العالم ان يتذوقه وهي فرحة وظهر هذا جليا من اهتمامهم ومناقشتهم لي في اللوحات.

 

 






























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6196 ثانية