قداس تكريس صورة شهداء الابادة الجماعية للارمن بالميرون المقدس / بغداد      المرصد الآشوري : الدولة التركية تستولي على دور عبادة ومقابر تابعة للكنيسة السريانية في جنوب شرق البلاد      البطريرك ساكو يتهم مافيات وميليشيات غير منضبطة بالاستيلاء على ممتلكات المسيحيين ويؤكد ان نسبتهم في العراق انخفضت إلى 2 بالمائة      فريق أغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية ( CSI ) يتوجه الى الجانب الأيمن من الموصل ويوزع ( 300 ) حصة غذائية      رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      الرئيس البارزاني يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفطر      العبادي يهنئ العراقيين بحلول العيد ويعدهم بحياة جديدة      انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبار      ريال مدريد يغلق أبوابه بوجه السلطان      اكتشاف قد يحدّ من انتشار الأورام السرطانية      الشرطة المصرية تعلن عن احباط اعتداء على كنيسة في الاسكندرية      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة
| مشاهدات : 647 | مشاركات: 0 | 2017-03-05 10:06:55 |

معرض الرسم بالحرق على الخشب للفنان "ممتاز نوح فَرّو" في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شابا شمني


على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا أفتتح مساء الخميس 2 آذار 2017 المعرض الشخصي الاول للرسم بالحرق على الخشب للفنان "ممتاز فرّو" المقام برعاية منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا. حضر حفل الافتتاح الآباء يعقوب سعدي وداود دوشا وبهنام للو رعاة كنائس برطلي والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي وداود بابا عضو مجلس محافظة نينوى ونيسان كرومي قائممقام قضاء الحمدانية ورؤساء واعضاء مجالس عشائر سريان برطلي وأعيان قرة قوش/ بغديدا وأعيان كرمليس وعدد من مسؤولي الفعاليات الثقافية والمدنية العاملة في عنكاوا وسهل نينوى فضلا عن عدد من الشخصيات الثقافية والادبية وجمهور من متذوقي الفن والرسم كما حظي المعرض بتغطية اعلامية من قنوات شعبنا الفضائية والمحلية ايضا.

وعن المعرض تحدث الفنان "ممتاز فَرّو" قائلا أن المعرض هو أول بداية لي بالرغم من اني كنت امتلك موهبة الرسم والتعامل مع الخشب، ولكن هذه الموهبة انصقلت وظهرت خلال سنوات النزوح بعد ما وجدت ان لي وقت فراغ كبير قاتل يمكن ان استغله في هذا الفن وبتشجيع من الاهل والاصدقاء والاقارب استمريت في العمل حتى انتجت هذه المجموعة من اللوحات الفنية. بالرغم من ان هذا النوع من الرسم يختلف عن الرسم بالالوان المائية  او الزيتية لانه يحتاج الى الدقة ، فاللوحة لا تتحمل اي خطأ، لان الخطأ لا يمكن تصحيحه ولهذا فالعامل فيه يجب ان يحمل موهبة الرسم والنحت والخط معا، وما يميز هذا النوع من الرسم انك تستخدم اللون الواحد الذي تتحكم فيه من خلال استخدام تدرجات هذا اللون لرسم اللوحة.

وعن ماذا يريد ان يقول الفنان "ممتاز نوح فرو" المهجر الذي سكن الخيم والكرفانات حتى استقر به الامر ليجلس ويرسم ويبدع في لوحاته هذه؟ أجاب اريد ان اقول ومن وحي شعار المعرض ان لا زال فينا قوة ما زالت فينا قدرة على الانتاج والابداع كل في المجال الذي يهتم به وان الحياة لا بد من ان تستمر. وأضاف كان هذا اليوم هو اسعد يوم في حياتي لان وجدت اني استطعت ان اقدم شيء جعلت من العالم ان يتذوقه وهي فرحة وظهر هذا جليا من اهتمامهم ومناقشتهم لي في اللوحات.

 

 




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5661 ثانية