المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 1116 | مشاركات: 0 | 2017-03-05 10:06:55 |

معرض الرسم بالحرق على الخشب للفنان "ممتاز نوح فَرّو" في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شابا شمني


على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا أفتتح مساء الخميس 2 آذار 2017 المعرض الشخصي الاول للرسم بالحرق على الخشب للفنان "ممتاز فرّو" المقام برعاية منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا. حضر حفل الافتتاح الآباء يعقوب سعدي وداود دوشا وبهنام للو رعاة كنائس برطلي والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي وداود بابا عضو مجلس محافظة نينوى ونيسان كرومي قائممقام قضاء الحمدانية ورؤساء واعضاء مجالس عشائر سريان برطلي وأعيان قرة قوش/ بغديدا وأعيان كرمليس وعدد من مسؤولي الفعاليات الثقافية والمدنية العاملة في عنكاوا وسهل نينوى فضلا عن عدد من الشخصيات الثقافية والادبية وجمهور من متذوقي الفن والرسم كما حظي المعرض بتغطية اعلامية من قنوات شعبنا الفضائية والمحلية ايضا.

وعن المعرض تحدث الفنان "ممتاز فَرّو" قائلا أن المعرض هو أول بداية لي بالرغم من اني كنت امتلك موهبة الرسم والتعامل مع الخشب، ولكن هذه الموهبة انصقلت وظهرت خلال سنوات النزوح بعد ما وجدت ان لي وقت فراغ كبير قاتل يمكن ان استغله في هذا الفن وبتشجيع من الاهل والاصدقاء والاقارب استمريت في العمل حتى انتجت هذه المجموعة من اللوحات الفنية. بالرغم من ان هذا النوع من الرسم يختلف عن الرسم بالالوان المائية  او الزيتية لانه يحتاج الى الدقة ، فاللوحة لا تتحمل اي خطأ، لان الخطأ لا يمكن تصحيحه ولهذا فالعامل فيه يجب ان يحمل موهبة الرسم والنحت والخط معا، وما يميز هذا النوع من الرسم انك تستخدم اللون الواحد الذي تتحكم فيه من خلال استخدام تدرجات هذا اللون لرسم اللوحة.

وعن ماذا يريد ان يقول الفنان "ممتاز نوح فرو" المهجر الذي سكن الخيم والكرفانات حتى استقر به الامر ليجلس ويرسم ويبدع في لوحاته هذه؟ أجاب اريد ان اقول ومن وحي شعار المعرض ان لا زال فينا قوة ما زالت فينا قدرة على الانتاج والابداع كل في المجال الذي يهتم به وان الحياة لا بد من ان تستمر. وأضاف كان هذا اليوم هو اسعد يوم في حياتي لان وجدت اني استطعت ان اقدم شيء جعلت من العالم ان يتذوقه وهي فرحة وظهر هذا جليا من اهتمامهم ومناقشتهم لي في اللوحات.

 

 




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9242 ثانية