في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 671 | مشاركات: 0 | 2017-03-02 10:16:09 |

انريكي يرحل من برشلونة وستة مرشحين لخلافته

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

قق لويس إنريكي، رغبة العديد من أنصار برشلونة، عندما أعلن أنه سيترك الفريق الكتالوني، مع انتهاء عقده الصيف المقبل، بعد ثلاثة مواسم ارتقى بها إلى أعلى مراتب المجد على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وانقلب جمهور الفريق الكتالوني على مدربه بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الموسم الحالي، كان أبرزها الخسارة برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعلى برشلونة البحث عن مدرب جديد، استعدادا للموسم المقبل، في ظل وجود عدد من المرشحين البارزين لتدريبه، والتقرير التالي يقدم لائحة بهؤلاء المرشحين:

فالفيردي

مدرب أتلتيك بيلباو الحالي، ومرشح يحبذه جمهور الكرة الإسبانية، من أمهر المدربين على الساحة المحلية بعد سنوات من الخبرة التي اكتسبها في الليجا، من أبرز إنجازاته كمدرب الوصول بإسبانيول إلى نهائي الدوري الأوروبي عام 2007، والظفر بلقب الدوري اليوناني 3 مرات مع أولمبياكوس.

كما فاز فالفيردي بكأس السوبر الإسباني عام 2015 مع فريقه الحالي أتلتيك بيلباو، وقد لعب فالفيردي في صفوف برشلونة بين العامين 1988 و1990.

أوزيبيو ساكريستان

هو مدرب ريال سوسييداد الحالي، مثل برشلونة كلاعب 7 أعوام وفاز معه بدوري الأبطال عام 1992، والأهم أنه أشرف على الفريق الرديف لبرشلونة عام 2011 لمدة 4 أعوام، مما يعني أنه يعرف كيفية سير الأمور في النادي الكتالوني، وبالتأكيد سيحظى بموافقة العديد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

خوان كارلوس انزوي

الساعد الأيمن لإنريكي في برشلونة، يتمتع بعلاقة وطيدة مع لاعبين بارزين، وصرح إنريكي في مناسبات عدة أنه يحبذ تعيين انزوي الذي كان حارسا للمرمى، كمدرب للفريق الكتالوني.

لكن جمهور برشلونة لديه بعض التحفظات على انزوي، كونه سيواصل اللعب بالطريقة ذاتها التي يلعب بها إنريكي رغم حاجة الفريق لطريقة جديدة من الناحية التكتيكية.

رونالد كومان

إذا ما أراد برشلونة حل مشاكله الدفاعية، فعليه تعيين رجل مثل كومان الذي قاد دفاع الفريق لسنوات عديدة وصعد به إلى منصات التتويج المحلية والأوروبية.

برهن كومان على قدراته كمدرب في الدوري الإنجليزي مع ساوثهامبتون قبل الإنتقال بداية الموسم الحالي إلى إيفرتون وهو بالتأكيد مدرب قادر على فرض شخصيته القوية اللاعبين، علما بأنه أحرز لقبا وحيدا كمدرب في إسبانيا مع فالنسيا عام 2008.

سامباولي

يتصدر سامباولي الترشيحات لخلافة إنريكي، ويعتبر مدرب إشبيلية خيار برشلونة الأول في حال أراد الحفاظ على الجاذبية الفنية للفريق على أرض الملعب.

ومن أهم ميزات تعيين سامباولي، استرضاء النجم ليونيل ميسي الذي ربما يسرع من إجراءات تمديد عقده في حال التعاقد مع مواطنه الأرجنتيني.

ويقدم سامباولي كرة جذابة مع إشبيلية هذا الموسم.

فيليب كوكو

 لاعب سابق آخر في صفوف برشلونة، أبرز قدراته كمدرب مع أيندهوفن وقاده للقب الدوري الهولندي في الموسمين الأخيرين، كان مساعدا في الجهاز الفني للمنتخب الهولندي عام 2010، وفاز مع برشلونة بلقب الدوري موسم 1998-1999.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6604 ثانية