المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 805 | مشاركات: 0 | 2017-03-02 10:16:09 |

انريكي يرحل من برشلونة وستة مرشحين لخلافته

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

قق لويس إنريكي، رغبة العديد من أنصار برشلونة، عندما أعلن أنه سيترك الفريق الكتالوني، مع انتهاء عقده الصيف المقبل، بعد ثلاثة مواسم ارتقى بها إلى أعلى مراتب المجد على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وانقلب جمهور الفريق الكتالوني على مدربه بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الموسم الحالي، كان أبرزها الخسارة برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعلى برشلونة البحث عن مدرب جديد، استعدادا للموسم المقبل، في ظل وجود عدد من المرشحين البارزين لتدريبه، والتقرير التالي يقدم لائحة بهؤلاء المرشحين:

فالفيردي

مدرب أتلتيك بيلباو الحالي، ومرشح يحبذه جمهور الكرة الإسبانية، من أمهر المدربين على الساحة المحلية بعد سنوات من الخبرة التي اكتسبها في الليجا، من أبرز إنجازاته كمدرب الوصول بإسبانيول إلى نهائي الدوري الأوروبي عام 2007، والظفر بلقب الدوري اليوناني 3 مرات مع أولمبياكوس.

كما فاز فالفيردي بكأس السوبر الإسباني عام 2015 مع فريقه الحالي أتلتيك بيلباو، وقد لعب فالفيردي في صفوف برشلونة بين العامين 1988 و1990.

أوزيبيو ساكريستان

هو مدرب ريال سوسييداد الحالي، مثل برشلونة كلاعب 7 أعوام وفاز معه بدوري الأبطال عام 1992، والأهم أنه أشرف على الفريق الرديف لبرشلونة عام 2011 لمدة 4 أعوام، مما يعني أنه يعرف كيفية سير الأمور في النادي الكتالوني، وبالتأكيد سيحظى بموافقة العديد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

خوان كارلوس انزوي

الساعد الأيمن لإنريكي في برشلونة، يتمتع بعلاقة وطيدة مع لاعبين بارزين، وصرح إنريكي في مناسبات عدة أنه يحبذ تعيين انزوي الذي كان حارسا للمرمى، كمدرب للفريق الكتالوني.

لكن جمهور برشلونة لديه بعض التحفظات على انزوي، كونه سيواصل اللعب بالطريقة ذاتها التي يلعب بها إنريكي رغم حاجة الفريق لطريقة جديدة من الناحية التكتيكية.

رونالد كومان

إذا ما أراد برشلونة حل مشاكله الدفاعية، فعليه تعيين رجل مثل كومان الذي قاد دفاع الفريق لسنوات عديدة وصعد به إلى منصات التتويج المحلية والأوروبية.

برهن كومان على قدراته كمدرب في الدوري الإنجليزي مع ساوثهامبتون قبل الإنتقال بداية الموسم الحالي إلى إيفرتون وهو بالتأكيد مدرب قادر على فرض شخصيته القوية اللاعبين، علما بأنه أحرز لقبا وحيدا كمدرب في إسبانيا مع فالنسيا عام 2008.

سامباولي

يتصدر سامباولي الترشيحات لخلافة إنريكي، ويعتبر مدرب إشبيلية خيار برشلونة الأول في حال أراد الحفاظ على الجاذبية الفنية للفريق على أرض الملعب.

ومن أهم ميزات تعيين سامباولي، استرضاء النجم ليونيل ميسي الذي ربما يسرع من إجراءات تمديد عقده في حال التعاقد مع مواطنه الأرجنتيني.

ويقدم سامباولي كرة جذابة مع إشبيلية هذا الموسم.

فيليب كوكو

 لاعب سابق آخر في صفوف برشلونة، أبرز قدراته كمدرب مع أيندهوفن وقاده للقب الدوري الهولندي في الموسمين الأخيرين، كان مساعدا في الجهاز الفني للمنتخب الهولندي عام 2010، وفاز مع برشلونة بلقب الدوري موسم 1998-1999.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7817 ثانية