مسيحيو تللسقف يعبرون عن مخاوفهم من سيطرة الحشد الشعبي على باطنايا      البطريرك الراعي: لم يعد باستطاعة لبنان تحمل المزيد من تداعيات النزوح      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها في قرية باز      حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 32 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل      مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط      منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق
| مشاهدات : 1263 | مشاركات: 0 | 2017-02-24 12:44:14 |

صالحة للعيش؟ حقائق عن الكواكب السبعة

جانب من حفل الإعلان عن الكواكب

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

كشفت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) عن وجود سبعة كواكب خارج المجموعة الشمسية، قد تكون ثلاثة منها صالحة للحياة.

 

هل توجد عليها مياه؟

يعتقد العلماء أن الحرارة على ستة من الكواكب السبعة قد تكون ملائمة لوجود الماء.

قربها من الجرم الحاضن

ثلاثة من الكواكب السبعة تدور بشكل قريب جدا من الجرم الحاضن، إذ تمثل المسافة بين أقرب الكواكب والجرم 1.1 في المئة من المسافة التي تفصل بين الأرض والشمس، والتي تبلغ حوالي 93 مليون ميلا.

كم تبعد عن الأرض؟

يقع جرم " TRAPPIST 1 "على بعد 40 سنة ضوئية أي ما يعادل حوالي 325 تريليون ميلا من كوكب الأرض.

ماهي سرعة الكواكب حول الجرم؟

تتراوح سرعة دوران الكواكب السبعة حول الجرم الحاضن بين يوم ونصف، و20 يوما.

هل أطلقت عليهم أسماء؟

حتى الآن لم يطلق علماء الفلك أسماء على الكواكب، مكتفين بإعطاء كل واحد منهم حرفا للدلالة عليه.

ماذا بعد الاكتشاف؟

اكتشاف الكواكب السبع ةلا يعني أن على البشرية أن تبدأ الاستعداد لهجر الأرض، فالعلماء سيشرعون في دراسة الجزئيات الدقيقة، والبحث عن مزيد من التفاصيل التي ستؤكد أو تنفي إمكانية العيش على أي من الكواكب المكتشفة. وسينضم تلسكوب جيمس ويب الفضائي الذي يُطلق السنة المقبلة للمساعدة في العملية.

كم يستغرق البحث؟

حسب توقعات بعض العلماء، فإن عملية التأكد من وجود الماء ومقومات الحياة قد تأخذ خمس سنوات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5987 ثانية