في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي: الفيدرالية هي الضمان لحرية وحقوق الشعوب      الإفتاء المصرية: داعش يسعى لإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحيون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك      أبناء النهرين يستقبل وفدا من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق      القوات العراقية تصل الى محيط مطار الموصل      بالوثائق.. نزاعات داعش تـنخر صفوفه ومقاتلوه لا ينفذون أوامر قادته      بريطانيا تدرب علماء آثار عراقيين على ترميم مناطق أثرية في الموصل      "داعش" يهدم منازل مواطنين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل      لماذا لم يحتفل ميسي بهدفيه ضد ليغانيس؟      ياالهي.. عمل مسرحي جديد لفرقة مسرح قره قوش " بغديدي "      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الثامنة لجلوس غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي      21 شباط.. اليوم العالمي للغة الأم      التايمز: قوات اميركية وبريطانية تشارك في معركة أيمن الموصل
| مشاهدات : 657 | مشاركات: 0 | 2017-02-15 10:14:43 |

للمرة الاولى .. مجلس شورى داعش يتحدث عن بديل للبغدادي

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أفادت مصادر عسكرية وأمنية في بغداد والموصل بأن داعش يشهد حالة إرتباك كبيرة في صفوف قادته بعد أنباء أفادت بإصابة زعيمه "أبو بكر البغدادي" أو مقتله بضربة جوية قرب قضاء القائم غربي العراق سبقتها قبل أيام معلوماتٌ وصلت الى "أخبار الآن" بشأن مقتله بعملية عسكرية قرب بعاج غربي الموصل، المؤشرات التي تم تسجيلها على آخر قرارات داعش التي أشارت للمرة الاولى الى بديل يخلف البغدادي.

الإرتباك بدى واضحاً بين قادة داعش ومسلحيه وحتى مؤسساته لاسيما في معاقل التنظيم الواقعة غربي الموصل على خلفية المعلومات التي وصلت الى "أخبار الان" ورجحت مقتل زعيم داعش "أبو بكر البغدادي" إما بعملية خاصة قرب بعاج الحدودية مع سوريا غربي الموصل أو بضربة جوية إستهدفت إجتماعاً للتنظيم في قضاء القائم الحدودي الممتد مع محافظة دير الزور السورية حتى مدينة الرقة.

بموازاة ذلك أظهر إصدارُ داعش الأخير وللمرة الأولى قراراتٍ تتعلق بالوضع العام للقيادة العليا للتنظيم أشار فيه بشكل مباشر الى توسيع صلاحياته لتصبح أكثر فاعلية من ذي قبل وأن تشمل قيادة المعارك و تقرير مستقبل التنظيم بغض النظر عن وجود ما يسميه خليفة لدولته المزعومة أم لا.

ويأتي هذا الإصدار بعد الخسائر التي تكبدها التنظيم في سوريا وليبيا ومدن عراقية عدة وكان آخرها فقدانُ داعش الساحل الأيسر للموصل وهروبُ العديد من مسلحيه المحليين والأجانب و تخلخلُ وضعه العسكري وإقتصارُه على مصدات دفاعية لم تتمكن من الحفاظ على معاقله.

وفي محاولة للحفاظ على هرم هيكلية داعش كتنظيم جاء في الإصدار الأخير للتنظيم أن هناك خليفةً بديلاً للبغدادي بحسب وصفه إذا تأكدت المعلومات بشأن مقتله في مناطق تخضع لداعش ممتدة على طول الحدود العراقية السورية.

وبين آخرُ إصدار لداعش قراراتٍ تتعلق بإدارة المعركة الأخيرة لداعش في الموصل بشكل مباشر دون العودة الى زعيم التنظيم الغائب او المقتول "أبو بكر البغدادي" مثل أخذ زمام المبادرة المباشرة في توزيع المهام العسكرية وهو ما أظهرناه خلال تقريرنا عن أبرز قادة داعش في الجانب الأيمن من الموصل.

كل هذه القرارات المتعلقة بقيادة داعش وإنتقالها من رأس التنظيم الى مجلس الشورى التابع له من خلال هذا الإصدار الأخير تؤكد المعلومات التي أفاد بها منشقون وقادة في داعش بينهم الملقب "أبو الفضل" "لأخبار الآن" بخصوص تساؤل مسلحي التنظيم وتذمرهم من عدم متابعة البغدادي لهم وإنعدام ظهوره مع قادة التنظيم الذين يتابعون معاركهم سواء في العراق أو في محيط مدينة الباب السورية.

إذن تؤكد قراراتُ أعلى مؤسسة في داعش أي ما يسمى بمجلس شورى التنظيم غضبَ أعضائه من البغدادي حتى أولئك الذين كانوا يوالونه سواءٌ من القادة العراقيين والعرب أو القادة الأجانب إذ عُد دورُه تقاعساً عن مسؤوليته وهو الأمر الذي تسبب بـإخفاقات داعش في الموصل والرقة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5149 ثانية