قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1375 | مشاركات: 0 | 2017-02-15 10:14:43 |

للمرة الاولى .. مجلس شورى داعش يتحدث عن بديل للبغدادي

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أفادت مصادر عسكرية وأمنية في بغداد والموصل بأن داعش يشهد حالة إرتباك كبيرة في صفوف قادته بعد أنباء أفادت بإصابة زعيمه "أبو بكر البغدادي" أو مقتله بضربة جوية قرب قضاء القائم غربي العراق سبقتها قبل أيام معلوماتٌ وصلت الى "أخبار الآن" بشأن مقتله بعملية عسكرية قرب بعاج غربي الموصل، المؤشرات التي تم تسجيلها على آخر قرارات داعش التي أشارت للمرة الاولى الى بديل يخلف البغدادي.

الإرتباك بدى واضحاً بين قادة داعش ومسلحيه وحتى مؤسساته لاسيما في معاقل التنظيم الواقعة غربي الموصل على خلفية المعلومات التي وصلت الى "أخبار الان" ورجحت مقتل زعيم داعش "أبو بكر البغدادي" إما بعملية خاصة قرب بعاج الحدودية مع سوريا غربي الموصل أو بضربة جوية إستهدفت إجتماعاً للتنظيم في قضاء القائم الحدودي الممتد مع محافظة دير الزور السورية حتى مدينة الرقة.

بموازاة ذلك أظهر إصدارُ داعش الأخير وللمرة الأولى قراراتٍ تتعلق بالوضع العام للقيادة العليا للتنظيم أشار فيه بشكل مباشر الى توسيع صلاحياته لتصبح أكثر فاعلية من ذي قبل وأن تشمل قيادة المعارك و تقرير مستقبل التنظيم بغض النظر عن وجود ما يسميه خليفة لدولته المزعومة أم لا.

ويأتي هذا الإصدار بعد الخسائر التي تكبدها التنظيم في سوريا وليبيا ومدن عراقية عدة وكان آخرها فقدانُ داعش الساحل الأيسر للموصل وهروبُ العديد من مسلحيه المحليين والأجانب و تخلخلُ وضعه العسكري وإقتصارُه على مصدات دفاعية لم تتمكن من الحفاظ على معاقله.

وفي محاولة للحفاظ على هرم هيكلية داعش كتنظيم جاء في الإصدار الأخير للتنظيم أن هناك خليفةً بديلاً للبغدادي بحسب وصفه إذا تأكدت المعلومات بشأن مقتله في مناطق تخضع لداعش ممتدة على طول الحدود العراقية السورية.

وبين آخرُ إصدار لداعش قراراتٍ تتعلق بإدارة المعركة الأخيرة لداعش في الموصل بشكل مباشر دون العودة الى زعيم التنظيم الغائب او المقتول "أبو بكر البغدادي" مثل أخذ زمام المبادرة المباشرة في توزيع المهام العسكرية وهو ما أظهرناه خلال تقريرنا عن أبرز قادة داعش في الجانب الأيمن من الموصل.

كل هذه القرارات المتعلقة بقيادة داعش وإنتقالها من رأس التنظيم الى مجلس الشورى التابع له من خلال هذا الإصدار الأخير تؤكد المعلومات التي أفاد بها منشقون وقادة في داعش بينهم الملقب "أبو الفضل" "لأخبار الآن" بخصوص تساؤل مسلحي التنظيم وتذمرهم من عدم متابعة البغدادي لهم وإنعدام ظهوره مع قادة التنظيم الذين يتابعون معاركهم سواء في العراق أو في محيط مدينة الباب السورية.

إذن تؤكد قراراتُ أعلى مؤسسة في داعش أي ما يسمى بمجلس شورى التنظيم غضبَ أعضائه من البغدادي حتى أولئك الذين كانوا يوالونه سواءٌ من القادة العراقيين والعرب أو القادة الأجانب إذ عُد دورُه تقاعساً عن مسؤوليته وهو الأمر الذي تسبب بـإخفاقات داعش في الموصل والرقة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6483 ثانية