جوزيف صليوا: 30 ألف مسيحي في العراق تم تزوير عقاراتهم والاستيلاء عليها      بيتسابالا خلال مشاركته في لقاء ريميني: هناك أعداد كبيرة من المسيحيين الذين يطمحون إلى الهجرة نهائياً      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تستأنف إصداراتها      وفد من منظمة شلومو للتوثيق يزور حزب بيث نهرين الوطني      النائب رائد اسحق يلتقي مدير عام صحة نينوى الدكتور ليث حبابة      زيارة منظمة شلومو الى منظمة سورايا      الدراسة السريانية تشارك في ندوة توعوية تثقيفية      فيديو.. بعد سنوات من التهجير، الأخوات الدومينيكانيات يعدنّ إلى سهل نينوى      قسم اللغة السريانية في كلية الاداب تنظم جلسة حوارية لمناقشة محاور ورشة العمل استعدادا لمؤتمر اربائيلو الدولي الاول      في حفل غداء محبة للنازحين العراقيين والسوريين الرابطة السريانية: نحن في حرب بين التهجير والصمود      حركة قبطية تكشف مخططاً جديداً لاستهداف الكنائس والمسيحيين في مصر      التغيير تقدم مرشحا لمنصب رئيس اقليم كوردستان      صحيفة امريكية: هذا مادار بين بارزاني وماتيس      رئيس هيئة الحشد الشعبي يكشف مصير القوات بعد تحرير كامل العراق      "العشوائيات" في العراق تتفاقم وهذه حصة بغداد من "بيوت الحواسم".. ما الحلول للحد من هذه الظاهرة؟      بيونغ يانغ تبث فيديو يحاكي ضربة صاروخية للولايات المتحدة      تهديد إرهابي جديد يخيف أوروبا      5 نصائح هامة لحماية هاتفكم المحمول من البطء      حج لجنة العائلة في بغداد بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لظهورات عذراء فاطيما – القسم الثاني      للمرة الثالثة.. آرتور آليكسانيان بطلا للعالم في المصارعة الرومانية
| مشاهدات : 1316 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 19:00:11 |

بالصور.. كوردستان تزدان بالأحمر احتفالا بـ"الفالانتاين"

ولا تبدو أجواء الفالانتاين غريبة على الكورد لاسيما بين صفوف الشباب

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

تشهد مدن إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء احتفالات بعيد الحب "الفالانتاين" حيث تكتظ المحال التجارية بجميع أنواع الهدايا التي يغلب عليها اللون الأحمر.

وحيثما تسير في شوارع كوردستان وأسواقها تشاهد اللون الأحمر يغطي واجهات المحال بعرض هدايا مميزة أبرزها الدببة ونماذج قلب الحب بأشكال مختلفة وبطاقات التهاني والشموع وغيرها.

وأظهرت مشاهد حية بثتها كوردستان24 عددا من محال الملابس بينما كانت تعرض لزبائنها أنواعا مميزة من الألبسة وجميعها باللون الأحمر.

وتسود أجواء عيد الحب في إقليم كوردستان في الوقت الذي يشهد فيه الإقليم من أزمة مالية غير أن ذلك لم يمنع سكانه من الاحتفال بالعيد.

وقال آزاد غفور وهو صاحب محل لبيع الهدايا لكوردستان24 إن العيد مهم بالنسبة له لأنه فرصة لتبادل الحب والتهاني بين الأحبة.

وقالت سيدة كوردية تدعى ناسك إسماعيل أنها بعثت إلى زوجها باقة ورد. وذكرت أخرى أنها تلقت دبا أحمر من حبيبها صباح اليوم.

ولا تبدو أجواء الفالانتاين غريبة على الكورد لاسيما بين صفوف الشباب وطلبة الجامعات الذين يتبادلون الهدايا والتهاني عبر بطاقات تغلف باللون الأحمر وتكتب عليها عبارات الحب والعشق.

ولم يقتصر بيع الهدايا على أصحاب المحال التجارية بل شمل أيضا باعة الأرصفة إذ أصبح عرض مقتنيات المناسبة في الشوارع ظاهرة تبعث الأمل وتسر الناظرين.

 

الكثير من المحال التجارية اتشحت بالاحمر


الكثير من الكورد يحتفلون بالعيد


معظم المحطات الفضائية في كوردستان احتفلت بالمناسبة


تعج المحال التجارية بالمتبضعين










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6511 ثانية