مسيحيو تللسقف يعبرون عن مخاوفهم من سيطرة الحشد الشعبي على باطنايا      البطريرك الراعي: لم يعد باستطاعة لبنان تحمل المزيد من تداعيات النزوح      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها في قرية باز      حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 32 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل      مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط      منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق
| مشاهدات : 1355 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 19:00:11 |

بالصور.. كوردستان تزدان بالأحمر احتفالا بـ"الفالانتاين"

ولا تبدو أجواء الفالانتاين غريبة على الكورد لاسيما بين صفوف الشباب

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

تشهد مدن إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء احتفالات بعيد الحب "الفالانتاين" حيث تكتظ المحال التجارية بجميع أنواع الهدايا التي يغلب عليها اللون الأحمر.

وحيثما تسير في شوارع كوردستان وأسواقها تشاهد اللون الأحمر يغطي واجهات المحال بعرض هدايا مميزة أبرزها الدببة ونماذج قلب الحب بأشكال مختلفة وبطاقات التهاني والشموع وغيرها.

وأظهرت مشاهد حية بثتها كوردستان24 عددا من محال الملابس بينما كانت تعرض لزبائنها أنواعا مميزة من الألبسة وجميعها باللون الأحمر.

وتسود أجواء عيد الحب في إقليم كوردستان في الوقت الذي يشهد فيه الإقليم من أزمة مالية غير أن ذلك لم يمنع سكانه من الاحتفال بالعيد.

وقال آزاد غفور وهو صاحب محل لبيع الهدايا لكوردستان24 إن العيد مهم بالنسبة له لأنه فرصة لتبادل الحب والتهاني بين الأحبة.

وقالت سيدة كوردية تدعى ناسك إسماعيل أنها بعثت إلى زوجها باقة ورد. وذكرت أخرى أنها تلقت دبا أحمر من حبيبها صباح اليوم.

ولا تبدو أجواء الفالانتاين غريبة على الكورد لاسيما بين صفوف الشباب وطلبة الجامعات الذين يتبادلون الهدايا والتهاني عبر بطاقات تغلف باللون الأحمر وتكتب عليها عبارات الحب والعشق.

ولم يقتصر بيع الهدايا على أصحاب المحال التجارية بل شمل أيضا باعة الأرصفة إذ أصبح عرض مقتنيات المناسبة في الشوارع ظاهرة تبعث الأمل وتسر الناظرين.

 

الكثير من المحال التجارية اتشحت بالاحمر


الكثير من الكورد يحتفلون بالعيد


معظم المحطات الفضائية في كوردستان احتفلت بالمناسبة


تعج المحال التجارية بالمتبضعين










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6657 ثانية