بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية      بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      سيادة المطران افاك اسادوريان يترأس قداساً لابناءِ الرعية في كنيسة ام النور بعنكاوا      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا
| مشاهدات : 1276 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 19:00:11 |

بالصور.. كوردستان تزدان بالأحمر احتفالا بـ"الفالانتاين"

ولا تبدو أجواء الفالانتاين غريبة على الكورد لاسيما بين صفوف الشباب

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

تشهد مدن إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء احتفالات بعيد الحب "الفالانتاين" حيث تكتظ المحال التجارية بجميع أنواع الهدايا التي يغلب عليها اللون الأحمر.

وحيثما تسير في شوارع كوردستان وأسواقها تشاهد اللون الأحمر يغطي واجهات المحال بعرض هدايا مميزة أبرزها الدببة ونماذج قلب الحب بأشكال مختلفة وبطاقات التهاني والشموع وغيرها.

وأظهرت مشاهد حية بثتها كوردستان24 عددا من محال الملابس بينما كانت تعرض لزبائنها أنواعا مميزة من الألبسة وجميعها باللون الأحمر.

وتسود أجواء عيد الحب في إقليم كوردستان في الوقت الذي يشهد فيه الإقليم من أزمة مالية غير أن ذلك لم يمنع سكانه من الاحتفال بالعيد.

وقال آزاد غفور وهو صاحب محل لبيع الهدايا لكوردستان24 إن العيد مهم بالنسبة له لأنه فرصة لتبادل الحب والتهاني بين الأحبة.

وقالت سيدة كوردية تدعى ناسك إسماعيل أنها بعثت إلى زوجها باقة ورد. وذكرت أخرى أنها تلقت دبا أحمر من حبيبها صباح اليوم.

ولا تبدو أجواء الفالانتاين غريبة على الكورد لاسيما بين صفوف الشباب وطلبة الجامعات الذين يتبادلون الهدايا والتهاني عبر بطاقات تغلف باللون الأحمر وتكتب عليها عبارات الحب والعشق.

ولم يقتصر بيع الهدايا على أصحاب المحال التجارية بل شمل أيضا باعة الأرصفة إذ أصبح عرض مقتنيات المناسبة في الشوارع ظاهرة تبعث الأمل وتسر الناظرين.

 

الكثير من المحال التجارية اتشحت بالاحمر


الكثير من الكورد يحتفلون بالعيد


معظم المحطات الفضائية في كوردستان احتفلت بالمناسبة


تعج المحال التجارية بالمتبضعين










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6445 ثانية