المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما
| مشاهدات : 1455 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 19:00:11 |

بالصور.. كوردستان تزدان بالأحمر احتفالا بـ"الفالانتاين"

ولا تبدو أجواء الفالانتاين غريبة على الكورد لاسيما بين صفوف الشباب

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

تشهد مدن إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء احتفالات بعيد الحب "الفالانتاين" حيث تكتظ المحال التجارية بجميع أنواع الهدايا التي يغلب عليها اللون الأحمر.

وحيثما تسير في شوارع كوردستان وأسواقها تشاهد اللون الأحمر يغطي واجهات المحال بعرض هدايا مميزة أبرزها الدببة ونماذج قلب الحب بأشكال مختلفة وبطاقات التهاني والشموع وغيرها.

وأظهرت مشاهد حية بثتها كوردستان24 عددا من محال الملابس بينما كانت تعرض لزبائنها أنواعا مميزة من الألبسة وجميعها باللون الأحمر.

وتسود أجواء عيد الحب في إقليم كوردستان في الوقت الذي يشهد فيه الإقليم من أزمة مالية غير أن ذلك لم يمنع سكانه من الاحتفال بالعيد.

وقال آزاد غفور وهو صاحب محل لبيع الهدايا لكوردستان24 إن العيد مهم بالنسبة له لأنه فرصة لتبادل الحب والتهاني بين الأحبة.

وقالت سيدة كوردية تدعى ناسك إسماعيل أنها بعثت إلى زوجها باقة ورد. وذكرت أخرى أنها تلقت دبا أحمر من حبيبها صباح اليوم.

ولا تبدو أجواء الفالانتاين غريبة على الكورد لاسيما بين صفوف الشباب وطلبة الجامعات الذين يتبادلون الهدايا والتهاني عبر بطاقات تغلف باللون الأحمر وتكتب عليها عبارات الحب والعشق.

ولم يقتصر بيع الهدايا على أصحاب المحال التجارية بل شمل أيضا باعة الأرصفة إذ أصبح عرض مقتنيات المناسبة في الشوارع ظاهرة تبعث الأمل وتسر الناظرين.

 

الكثير من المحال التجارية اتشحت بالاحمر


الكثير من الكورد يحتفلون بالعيد


معظم المحطات الفضائية في كوردستان احتفلت بالمناسبة


تعج المحال التجارية بالمتبضعين










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3494 ثانية