وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      بالفيديو... البابا فرنسيس يصل إلى مطار القاهرة في بداية رحلته الرسولية إلى مصر ويزور الرئيس المصري و مشيخة الأزهر      بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى      رئيس المجلس القومي الكلداني يلتقي عدداً من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان      أضواء على المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان      المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة      ‏مسؤول يعلن الحصيلة النهائية لتفجير الكرادة وسط بغداد و"الاشتباه بجثة انتحاري"      الغارديان: مسلحو داعش يتسللون إلى أوروبا بجوازات مزورة      موراي ينتقم في "برشلونة"      رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا      هل من طريق لتحقيق التفاعل والتعاون والتنسيق بين قوى اليسار بالعراق؟      عاجل: توحيد المعمودية الأرثوذكسية والكاثوليكية!      مسرور بارزاني يحذر من تهديدٍ داعشي يحيط العالم بـ"حرب استخبارية"      قوات أمريكية خاصة تتمركز في سد حديثة للمشاركة بعمليات ضد داعش      ترامب يتوقع نزاعا كبيرا مع كوريا الشمالية
| مشاهدات : 1224 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 19:00:11 |

بالصور.. كوردستان تزدان بالأحمر احتفالا بـ"الفالانتاين"

ولا تبدو أجواء الفالانتاين غريبة على الكورد لاسيما بين صفوف الشباب

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

تشهد مدن إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء احتفالات بعيد الحب "الفالانتاين" حيث تكتظ المحال التجارية بجميع أنواع الهدايا التي يغلب عليها اللون الأحمر.

وحيثما تسير في شوارع كوردستان وأسواقها تشاهد اللون الأحمر يغطي واجهات المحال بعرض هدايا مميزة أبرزها الدببة ونماذج قلب الحب بأشكال مختلفة وبطاقات التهاني والشموع وغيرها.

وأظهرت مشاهد حية بثتها كوردستان24 عددا من محال الملابس بينما كانت تعرض لزبائنها أنواعا مميزة من الألبسة وجميعها باللون الأحمر.

وتسود أجواء عيد الحب في إقليم كوردستان في الوقت الذي يشهد فيه الإقليم من أزمة مالية غير أن ذلك لم يمنع سكانه من الاحتفال بالعيد.

وقال آزاد غفور وهو صاحب محل لبيع الهدايا لكوردستان24 إن العيد مهم بالنسبة له لأنه فرصة لتبادل الحب والتهاني بين الأحبة.

وقالت سيدة كوردية تدعى ناسك إسماعيل أنها بعثت إلى زوجها باقة ورد. وذكرت أخرى أنها تلقت دبا أحمر من حبيبها صباح اليوم.

ولا تبدو أجواء الفالانتاين غريبة على الكورد لاسيما بين صفوف الشباب وطلبة الجامعات الذين يتبادلون الهدايا والتهاني عبر بطاقات تغلف باللون الأحمر وتكتب عليها عبارات الحب والعشق.

ولم يقتصر بيع الهدايا على أصحاب المحال التجارية بل شمل أيضا باعة الأرصفة إذ أصبح عرض مقتنيات المناسبة في الشوارع ظاهرة تبعث الأمل وتسر الناظرين.

 

الكثير من المحال التجارية اتشحت بالاحمر


الكثير من الكورد يحتفلون بالعيد


معظم المحطات الفضائية في كوردستان احتفلت بالمناسبة


تعج المحال التجارية بالمتبضعين










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5879 ثانية