جوزيف صليوا: 30 ألف مسيحي في العراق تم تزوير عقاراتهم والاستيلاء عليها      بيتسابالا خلال مشاركته في لقاء ريميني: هناك أعداد كبيرة من المسيحيين الذين يطمحون إلى الهجرة نهائياً      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تستأنف إصداراتها      وفد من منظمة شلومو للتوثيق يزور حزب بيث نهرين الوطني      النائب رائد اسحق يلتقي مدير عام صحة نينوى الدكتور ليث حبابة      زيارة منظمة شلومو الى منظمة سورايا      الدراسة السريانية تشارك في ندوة توعوية تثقيفية      فيديو.. بعد سنوات من التهجير، الأخوات الدومينيكانيات يعدنّ إلى سهل نينوى      قسم اللغة السريانية في كلية الاداب تنظم جلسة حوارية لمناقشة محاور ورشة العمل استعدادا لمؤتمر اربائيلو الدولي الاول      في حفل غداء محبة للنازحين العراقيين والسوريين الرابطة السريانية: نحن في حرب بين التهجير والصمود      حركة قبطية تكشف مخططاً جديداً لاستهداف الكنائس والمسيحيين في مصر      التغيير تقدم مرشحا لمنصب رئيس اقليم كوردستان      صحيفة امريكية: هذا مادار بين بارزاني وماتيس      رئيس هيئة الحشد الشعبي يكشف مصير القوات بعد تحرير كامل العراق      "العشوائيات" في العراق تتفاقم وهذه حصة بغداد من "بيوت الحواسم".. ما الحلول للحد من هذه الظاهرة؟      بيونغ يانغ تبث فيديو يحاكي ضربة صاروخية للولايات المتحدة      تهديد إرهابي جديد يخيف أوروبا      5 نصائح هامة لحماية هاتفكم المحمول من البطء      حج لجنة العائلة في بغداد بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لظهورات عذراء فاطيما – القسم الثاني      للمرة الثالثة.. آرتور آليكسانيان بطلا للعالم في المصارعة الرومانية
| مشاهدات : 583 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 09:58:03 |

علماء يحددون تاريخ نهاية العالم

 

عشتار تيفي كوم - سكاي برس/

وصل علماء أميركيون في دراسات لهم الى نتيجة ان تأريخ نهاية العالم ستبدأ بعد 30 عاما وذلك بسبب انخفاظ النشاط الشمسي.

 وتوصل علماء الفيزياء الفلكية من الولايات المتحدة في سياق الدراسات التي اجروها خلال السنوات الماضية ، الى ان الشمس قد انخفض نشاطها بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية نتيجة عوامل عدة، لذا حددوا 2047 تأريخا لبدء نهاية العالم.

 وذكر العلماء، أن النشاط الشمسي قد انخفض بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مشيرين الى ان انخفاض نشاط الشمس الى مستوى خطر، يؤدي بدوره إلى تقلص الغلاف الشمسي، مما يعني بداية لنهاية العالم،حسب ما نقله موقع سبوتنك الروسي.

و يقصد بالنشاط الشمسي التغيرات الدورية التي تحدث في خواص الشمس ويكون مقترنا بأعاصير من غازاتها الساخنة وتغيرات مستمرة في مجالها المغناطيسي.

 ويظهر هذا النشاط الشمسي في زيادة واضحة للبقع الشمسية ومواقعها عبر الدائرة الاستوائية للشمس، وتبلغ دورة البقع الشمسية في المتوسط نحو 11 عاما،وقد تتغير الدورة فيما بين 9 إلى 13 عام ،ويصل متوسط عدد البقع الشمسية بين 0-5 في حالة عدم النشاط إلى نحو 1000 بقعة أو أكثر في وقت النشاط حيث وصل عدد البقع الشمسية نحو 200 بقعة في نشاطها عام 1960 . 

بالإضافة إلى تلك الظاهرة تحدث أنبعاثات غازية وإشعاعية غير منتظمة في هيئة انفجارات شمسية ، وتغيرات في ريح شمسية وبعض الأعاصير الشمسية ووابلات  من البروتونات ، كما تحدث من غير انتظام نافورات غازية هائلة.

 ومع أن درجة حرارة البقع الشمسية تكون أقل بنحو 1000 درجة من بقية سطح الشمس إلا أن الشمس تشع طاقة أكبر نسبيا أثناء فترة نشاطها بالمقارنة بفترة ركودها ،تنتج تلك الطاقة الزائدة من المناطق الأكثر سخونة من تلك البقع الشمسية. وتؤثر البقع الشمسية على الجو والطقس على الأرض ، كما تؤثر على الأقمار الصناعية ، وكذلك على الأجهزة الإلكترونية على الأرض .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6663 ثانية