وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      بالفيديو... البابا فرنسيس يصل إلى مطار القاهرة في بداية رحلته الرسولية إلى مصر ويزور الرئيس المصري و مشيخة الأزهر      بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى      رئيس المجلس القومي الكلداني يلتقي عدداً من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان      أضواء على المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان      المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة      ‏مسؤول يعلن الحصيلة النهائية لتفجير الكرادة وسط بغداد و"الاشتباه بجثة انتحاري"      الغارديان: مسلحو داعش يتسللون إلى أوروبا بجوازات مزورة      موراي ينتقم في "برشلونة"      رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا      هل من طريق لتحقيق التفاعل والتعاون والتنسيق بين قوى اليسار بالعراق؟      عاجل: توحيد المعمودية الأرثوذكسية والكاثوليكية!      مسرور بارزاني يحذر من تهديدٍ داعشي يحيط العالم بـ"حرب استخبارية"      قوات أمريكية خاصة تتمركز في سد حديثة للمشاركة بعمليات ضد داعش      ترامب يتوقع نزاعا كبيرا مع كوريا الشمالية
| مشاهدات : 505 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 09:58:03 |

علماء يحددون تاريخ نهاية العالم

 

عشتار تيفي كوم - سكاي برس/

وصل علماء أميركيون في دراسات لهم الى نتيجة ان تأريخ نهاية العالم ستبدأ بعد 30 عاما وذلك بسبب انخفاظ النشاط الشمسي.

 وتوصل علماء الفيزياء الفلكية من الولايات المتحدة في سياق الدراسات التي اجروها خلال السنوات الماضية ، الى ان الشمس قد انخفض نشاطها بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية نتيجة عوامل عدة، لذا حددوا 2047 تأريخا لبدء نهاية العالم.

 وذكر العلماء، أن النشاط الشمسي قد انخفض بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مشيرين الى ان انخفاض نشاط الشمس الى مستوى خطر، يؤدي بدوره إلى تقلص الغلاف الشمسي، مما يعني بداية لنهاية العالم،حسب ما نقله موقع سبوتنك الروسي.

و يقصد بالنشاط الشمسي التغيرات الدورية التي تحدث في خواص الشمس ويكون مقترنا بأعاصير من غازاتها الساخنة وتغيرات مستمرة في مجالها المغناطيسي.

 ويظهر هذا النشاط الشمسي في زيادة واضحة للبقع الشمسية ومواقعها عبر الدائرة الاستوائية للشمس، وتبلغ دورة البقع الشمسية في المتوسط نحو 11 عاما،وقد تتغير الدورة فيما بين 9 إلى 13 عام ،ويصل متوسط عدد البقع الشمسية بين 0-5 في حالة عدم النشاط إلى نحو 1000 بقعة أو أكثر في وقت النشاط حيث وصل عدد البقع الشمسية نحو 200 بقعة في نشاطها عام 1960 . 

بالإضافة إلى تلك الظاهرة تحدث أنبعاثات غازية وإشعاعية غير منتظمة في هيئة انفجارات شمسية ، وتغيرات في ريح شمسية وبعض الأعاصير الشمسية ووابلات  من البروتونات ، كما تحدث من غير انتظام نافورات غازية هائلة.

 ومع أن درجة حرارة البقع الشمسية تكون أقل بنحو 1000 درجة من بقية سطح الشمس إلا أن الشمس تشع طاقة أكبر نسبيا أثناء فترة نشاطها بالمقارنة بفترة ركودها ،تنتج تلك الطاقة الزائدة من المناطق الأكثر سخونة من تلك البقع الشمسية. وتؤثر البقع الشمسية على الجو والطقس على الأرض ، كما تؤثر على الأقمار الصناعية ، وكذلك على الأجهزة الإلكترونية على الأرض .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6826 ثانية