النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      غبطة البطريرك يونان ونيافة الكردينال نيويورك يزوران مدرسة "ملائكة السلام" للنازحين العراقيين في لبنان      خمسة أعوام على اختطاف مطراني حلب يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي      ما لم يحسب له الارهابيون حساب عندما ذبحوا المسيحيين الأقباط الـ ٢١!!!      النائب الأرمني كارو بايلان يطالب البرلمان التركي الاعتراف بإبادة الأرمن ومنح الجنسية لأحفاد العائلات الأرمنية التي تعرضت للإبادة      البطريرك الراعي يضع حجر الأساس لكنيسة القديس شربل في قطر      العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ      إجراءات جديدة تصعب الإقامة على المهاجرين في استراليا      كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية      تركيا تسحب ذهبها من الولايات المتحدة الأمريكية      هل تغني ألعاب الفيديو المنزلية عن التوجه إلى صالات الرياضة؟      بعد رحيل فينغر.. هل يفوز ميسي بكأس العالم      بروتين يُبشر بتطوير أدوية أكثر فعالية لسرطان الثدي      البابا: لتكن منطقة المتوسط أداة سلام لا قوسًا مشدودة للحرب
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 09:58:03 |

علماء يحددون تاريخ نهاية العالم

 

عشتار تيفي كوم - سكاي برس/

وصل علماء أميركيون في دراسات لهم الى نتيجة ان تأريخ نهاية العالم ستبدأ بعد 30 عاما وذلك بسبب انخفاظ النشاط الشمسي.

 وتوصل علماء الفيزياء الفلكية من الولايات المتحدة في سياق الدراسات التي اجروها خلال السنوات الماضية ، الى ان الشمس قد انخفض نشاطها بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية نتيجة عوامل عدة، لذا حددوا 2047 تأريخا لبدء نهاية العالم.

 وذكر العلماء، أن النشاط الشمسي قد انخفض بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مشيرين الى ان انخفاض نشاط الشمس الى مستوى خطر، يؤدي بدوره إلى تقلص الغلاف الشمسي، مما يعني بداية لنهاية العالم،حسب ما نقله موقع سبوتنك الروسي.

و يقصد بالنشاط الشمسي التغيرات الدورية التي تحدث في خواص الشمس ويكون مقترنا بأعاصير من غازاتها الساخنة وتغيرات مستمرة في مجالها المغناطيسي.

 ويظهر هذا النشاط الشمسي في زيادة واضحة للبقع الشمسية ومواقعها عبر الدائرة الاستوائية للشمس، وتبلغ دورة البقع الشمسية في المتوسط نحو 11 عاما،وقد تتغير الدورة فيما بين 9 إلى 13 عام ،ويصل متوسط عدد البقع الشمسية بين 0-5 في حالة عدم النشاط إلى نحو 1000 بقعة أو أكثر في وقت النشاط حيث وصل عدد البقع الشمسية نحو 200 بقعة في نشاطها عام 1960 . 

بالإضافة إلى تلك الظاهرة تحدث أنبعاثات غازية وإشعاعية غير منتظمة في هيئة انفجارات شمسية ، وتغيرات في ريح شمسية وبعض الأعاصير الشمسية ووابلات  من البروتونات ، كما تحدث من غير انتظام نافورات غازية هائلة.

 ومع أن درجة حرارة البقع الشمسية تكون أقل بنحو 1000 درجة من بقية سطح الشمس إلا أن الشمس تشع طاقة أكبر نسبيا أثناء فترة نشاطها بالمقارنة بفترة ركودها ،تنتج تلك الطاقة الزائدة من المناطق الأكثر سخونة من تلك البقع الشمسية. وتؤثر البقع الشمسية على الجو والطقس على الأرض ، كما تؤثر على الأقمار الصناعية ، وكذلك على الأجهزة الإلكترونية على الأرض .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6686 ثانية