المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر حول أزمة مسيحيي العراق في ولاية نيويورك      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل نادي نوهدرا الرياضي      غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء مالكوم ترونبل      الأسر العراقية المسيحية النازحة تستعد للاحتفال بعيد الميلاد في أجواء من الفرح والبهجة      نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يشارك في مؤتمر لحوار الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في لبنان      رئيس أساقفة النمسا: الشرق الأوسط قد يصبح منطقة خالية من المسيحيين      البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب      سفير ألمانيا الإتحادية في العراق يزور متحف التراث السرياني      غبطة البطريرك يونان يبارك الرياضة الروحية السنوية لثانوية ليسيه المتحف بمناسبة عيد الميلاد المجيد      تهنئة المجلس القومي الكلداني لحزب أبناء النهرين بمناسبة أنتهاء أعمال المؤتمر العام الأول واختيار قيادة الحزب      بارزاني: نؤكد على الحوار والتعايش وعدم كسر إرادة شعب كوردستان      وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية : عدد سكان العراق يتجاوز 37 مليون نسمة      ترامب يحضّر "هدية كريسماس" للطبقة الوسطى      ميل أون صانداي: أسر قتلى الحرب في العراق قيل لهم "لايمكنكم أبدا مقاضاة بلير"      كاليفورنيا تكافح ثالث أكبر حريق تشهده منذ عام 1932      آبل تكشف النقاب عن وحشها الجديد"iMac Pro" الأقوى على الإطلاق      ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية      أشياء يفعلها مرضى السكر قد تؤدي إلى الموت المفاجئ      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة
| مشاهدات : 1111 | مشاركات: 0 | 2017-01-14 09:45:25 |

آلاف المسيحيين يحجون إلى نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي بمناسبة يوم الحج السنوي إلى موقع "المغطس"، على الضفة الأردنية لنهر الأردن، الذي شهد عمادة يسوع المسيح بحسب المعتقدات المسيحية.

وسار موكب من عشرات الكهنة، يتقدمهم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، المطران بيير باتيستا بيتسابالا، على وقع موسيقى فرق الكشافة، إلى النهر حيث ملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس الاحتفالي.

وحضر أكثر من أربعة آلاف حاج القداس الذي أقيم في "كنيسة العمادة" بموقع "المغطس" غرب العاصمة الأردنية عمان.

وقال النائب البطريركي للاتين في الأردن، المطران مارون لحام، في بداية القداس "هذا يوم ديني ووطني مقدس، عيد عمادة السيد المسيح. نحن نحتفل في مكان مقدس، المكان الذي انتشرت المسيحية في العالم انطلاقا منه".

ويقع موقع "المغطس" في وادي الخرار، شرق نهر الاردن، حيث يعتقد مؤرخو المسيحية أن المسيح تلقى عمادته على يد يوحنا المعمدان.

وكان البابا يوحنا بولس الثاني قد أقام قداسا في وادي الخرار سنة 2000 ما اعتبره الأردنيون تأكيدا لكونه الموقع الحقيقي لعمادة المسيح.

وقد أدرجت لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، الموقع على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد عشرات آلاف السياح العرب والاجانب كل عام لزيارة وادي الخرار ومواقع مسيحية أخرى في الأردن. ويوجد موقع آخر مقدس لدى المسيحيين في الضفة الغربية المحتلة من طرف إسرائيل.

ويشكل المسيحيون في الأردن، ذي الغالبية المسلمة، 6 في المئة من العدد الاجمالي للسكان البالغ نحو 9,5 مليونا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3958 ثانية