مسؤولة مكتب الدانمارك للمجلس الشعبي تيريزا أيشو تزور قناة عشتار الفضائية      سيادة المطران مار بشار وردة يلتقي الكاردينال بارولين أمين سر دولة الفاتيكان      السفير العراقي يزور البطريرك ساكو في واشنطن      اتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا      نيابة عن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول سيادة المطران مار يوسف توما يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي      روضة مار متى تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها خلال التهجير      الدراسة السريانية تشارك في ندوة الاتحاد العربي للمرأة / قطاع التعليم في مجلس محافظة بغداد      التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان      وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      ماذا جاء في وثائق أسامة بن لادن عن قطر؟      مان يونايتد.. بطل يوروبا ليغ في سطور      نيافة الاسقف مار عمانوئيل، يترأس قداس جناز ومراسيم دفن القس الراحل، شمعون شارلمان شموئيل في كندا      منح البابا تواضروس جائزة روسية لدوره في تعزيز الوحدة بين الأرثوذكس      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفاتيكان      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها
| مشاهدات : 968 | مشاركات: 0 | 2017-01-14 09:45:25 |

آلاف المسيحيين يحجون إلى نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي بمناسبة يوم الحج السنوي إلى موقع "المغطس"، على الضفة الأردنية لنهر الأردن، الذي شهد عمادة يسوع المسيح بحسب المعتقدات المسيحية.

وسار موكب من عشرات الكهنة، يتقدمهم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، المطران بيير باتيستا بيتسابالا، على وقع موسيقى فرق الكشافة، إلى النهر حيث ملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس الاحتفالي.

وحضر أكثر من أربعة آلاف حاج القداس الذي أقيم في "كنيسة العمادة" بموقع "المغطس" غرب العاصمة الأردنية عمان.

وقال النائب البطريركي للاتين في الأردن، المطران مارون لحام، في بداية القداس "هذا يوم ديني ووطني مقدس، عيد عمادة السيد المسيح. نحن نحتفل في مكان مقدس، المكان الذي انتشرت المسيحية في العالم انطلاقا منه".

ويقع موقع "المغطس" في وادي الخرار، شرق نهر الاردن، حيث يعتقد مؤرخو المسيحية أن المسيح تلقى عمادته على يد يوحنا المعمدان.

وكان البابا يوحنا بولس الثاني قد أقام قداسا في وادي الخرار سنة 2000 ما اعتبره الأردنيون تأكيدا لكونه الموقع الحقيقي لعمادة المسيح.

وقد أدرجت لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، الموقع على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد عشرات آلاف السياح العرب والاجانب كل عام لزيارة وادي الخرار ومواقع مسيحية أخرى في الأردن. ويوجد موقع آخر مقدس لدى المسيحيين في الضفة الغربية المحتلة من طرف إسرائيل.

ويشكل المسيحيون في الأردن، ذي الغالبية المسلمة، 6 في المئة من العدد الاجمالي للسكان البالغ نحو 9,5 مليونا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4779 ثانية