المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 1197 | مشاركات: 0 | 2017-01-14 09:45:25 |

آلاف المسيحيين يحجون إلى نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي بمناسبة يوم الحج السنوي إلى موقع "المغطس"، على الضفة الأردنية لنهر الأردن، الذي شهد عمادة يسوع المسيح بحسب المعتقدات المسيحية.

وسار موكب من عشرات الكهنة، يتقدمهم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، المطران بيير باتيستا بيتسابالا، على وقع موسيقى فرق الكشافة، إلى النهر حيث ملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس الاحتفالي.

وحضر أكثر من أربعة آلاف حاج القداس الذي أقيم في "كنيسة العمادة" بموقع "المغطس" غرب العاصمة الأردنية عمان.

وقال النائب البطريركي للاتين في الأردن، المطران مارون لحام، في بداية القداس "هذا يوم ديني ووطني مقدس، عيد عمادة السيد المسيح. نحن نحتفل في مكان مقدس، المكان الذي انتشرت المسيحية في العالم انطلاقا منه".

ويقع موقع "المغطس" في وادي الخرار، شرق نهر الاردن، حيث يعتقد مؤرخو المسيحية أن المسيح تلقى عمادته على يد يوحنا المعمدان.

وكان البابا يوحنا بولس الثاني قد أقام قداسا في وادي الخرار سنة 2000 ما اعتبره الأردنيون تأكيدا لكونه الموقع الحقيقي لعمادة المسيح.

وقد أدرجت لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، الموقع على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد عشرات آلاف السياح العرب والاجانب كل عام لزيارة وادي الخرار ومواقع مسيحية أخرى في الأردن. ويوجد موقع آخر مقدس لدى المسيحيين في الضفة الغربية المحتلة من طرف إسرائيل.

ويشكل المسيحيون في الأردن، ذي الغالبية المسلمة، 6 في المئة من العدد الاجمالي للسكان البالغ نحو 9,5 مليونا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9072 ثانية