خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘
| مشاهدات : 1127 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 18:22:19 |

الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني يصدران بياناً مشتركاً من 6 نقاط

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بعد الاجتماع الذي عقد بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نيجيرفان البارزاني والاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة كوسرت رسول، اليوم الأربعاء، 11 كانون الثاني، 2017، أصدر الجانبان بياناً مشتركاً من ست نقاط.

 

وجاء في البيان أن "الاجتماع ناقش تعزيز وتنسيق العلاقات بحسب المسؤوليات وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم".

 

واشار المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الى بحث حل الازمة المالية، مؤكدَين "تأييد ودعم حكومة اقليم كوردستان".

 

ولفت الجانبان الى تناول وضع اجراءات مناسبة لحل المشاكل الأساسية في اقليم كوردستان، وعلى رأسها تفعيل برلمان كوردستان.

 

وتابع البيان أنه تقرر تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ومكوناته، مهمتها حسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان.

 

 وأكد الجانبان استمرار الاجتماعات من أجل حل المشكلات العالقة.

 

نص البيان:

 

بيان اجتماع المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

 

 من منطلق الشعور بالمسؤولية التاريخية للحزبين في المرحلة الحساسة التي يمر بها اقليم كوردستان والمنطقة وحماية المصالح العليا لشعبنا ومكتسبات ما بعد الانتفاضة التي تحققت بالدماء والكفاح ونتيجة العمل المشترك والمتآلف ووحدة البيت الكوردستاني، اجتمع وفدا المكتبين السياسيين لكلا الجانبين في العاصمة أربيل وبحثا المواضيع التالية:

 

أولاً: العلاقات بين الطرفين: تعزيز وتقوية وتنسيق العلاقات بحسب المسؤوليات والظروف المستجدة وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم، لتكون في مستوى التغييرات السريعة والكثيرة في المرحلة الراهنة وتصب في مصلحة شعب كوردستان.

 

ثانياً:  محاولة حل مشاكل وتعقيدات القوى السياسية في اجزاء كوردستان الأخرى واحترام سيادة القانون وعدم التدخل في شؤون الداخلية للآخر.

 

ثالثاً:  كيفية حل الازمة المالية التي تواجه شعب كوردستان بشكل عام والموظفين بشكل خاص، لذا فإن الجانبين يدعمان ويؤيدان حكومة الاقليم والمؤسسات المعنية في ايجاد حل واجراء اصلاحات في المجالات اللازمة لتوفير معيشة شرائح المجتمع وتأمين رواتب الموظفين والاهتمام بمجالات النفط والغاز وضمان المزيد من الشفافية الضرورية.

 

 رابعاً: وضع اجراءات مناسبة لحل المشاكل الأساسية في اقليم كوردستان، وعلى رأسها تفعيل برلمان كوردستان.

 

خامساً: تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ومكوناته، بهدف اجراء مباحثات مع الحكومة العراقية والاطراف المعنية لحسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان.

 

سادساً: استمرار الاجتماعات بين الطرفين للتوصل بأقرب وقت الى اتفاق يمكننا في النهاية من وضع حلول مناسبة لمجمل المشكلات.

 

المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني

 

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

11-1-2017

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3896 ثانية