تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية      نيوزويك : جماعة إرهابية تهدد باستهداف الفاتيكان فى الكريسماس      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم
| مشاهدات : 1083 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 18:22:19 |

الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني يصدران بياناً مشتركاً من 6 نقاط

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بعد الاجتماع الذي عقد بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نيجيرفان البارزاني والاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة كوسرت رسول، اليوم الأربعاء، 11 كانون الثاني، 2017، أصدر الجانبان بياناً مشتركاً من ست نقاط.

 

وجاء في البيان أن "الاجتماع ناقش تعزيز وتنسيق العلاقات بحسب المسؤوليات وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم".

 

واشار المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الى بحث حل الازمة المالية، مؤكدَين "تأييد ودعم حكومة اقليم كوردستان".

 

ولفت الجانبان الى تناول وضع اجراءات مناسبة لحل المشاكل الأساسية في اقليم كوردستان، وعلى رأسها تفعيل برلمان كوردستان.

 

وتابع البيان أنه تقرر تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ومكوناته، مهمتها حسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان.

 

 وأكد الجانبان استمرار الاجتماعات من أجل حل المشكلات العالقة.

 

نص البيان:

 

بيان اجتماع المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

 

 من منطلق الشعور بالمسؤولية التاريخية للحزبين في المرحلة الحساسة التي يمر بها اقليم كوردستان والمنطقة وحماية المصالح العليا لشعبنا ومكتسبات ما بعد الانتفاضة التي تحققت بالدماء والكفاح ونتيجة العمل المشترك والمتآلف ووحدة البيت الكوردستاني، اجتمع وفدا المكتبين السياسيين لكلا الجانبين في العاصمة أربيل وبحثا المواضيع التالية:

 

أولاً: العلاقات بين الطرفين: تعزيز وتقوية وتنسيق العلاقات بحسب المسؤوليات والظروف المستجدة وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم، لتكون في مستوى التغييرات السريعة والكثيرة في المرحلة الراهنة وتصب في مصلحة شعب كوردستان.

 

ثانياً:  محاولة حل مشاكل وتعقيدات القوى السياسية في اجزاء كوردستان الأخرى واحترام سيادة القانون وعدم التدخل في شؤون الداخلية للآخر.

 

ثالثاً:  كيفية حل الازمة المالية التي تواجه شعب كوردستان بشكل عام والموظفين بشكل خاص، لذا فإن الجانبين يدعمان ويؤيدان حكومة الاقليم والمؤسسات المعنية في ايجاد حل واجراء اصلاحات في المجالات اللازمة لتوفير معيشة شرائح المجتمع وتأمين رواتب الموظفين والاهتمام بمجالات النفط والغاز وضمان المزيد من الشفافية الضرورية.

 

 رابعاً: وضع اجراءات مناسبة لحل المشاكل الأساسية في اقليم كوردستان، وعلى رأسها تفعيل برلمان كوردستان.

 

خامساً: تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ومكوناته، بهدف اجراء مباحثات مع الحكومة العراقية والاطراف المعنية لحسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان.

 

سادساً: استمرار الاجتماعات بين الطرفين للتوصل بأقرب وقت الى اتفاق يمكننا في النهاية من وضع حلول مناسبة لمجمل المشكلات.

 

المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني

 

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

11-1-2017

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7471 ثانية