تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية      وفد من منظمة مؤسسة السلام العالمي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      بالصور.. الارمن في دهوك يحيون الذكرى الثانية بعد المائة للأبادة الجماعية الارمنية      كلمة الرئيس دونالد ترامب بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الجماعية الأرمنية      الدكتور نجم الدين كريم يطلع على سير اعمال المركز الرعوي في سي كانيان      رسالة أردوغان إلى الأرمن بمناسبة الذكرى 102 الإبادة.. هذا ما قاله      منظمة حمورابي لحقوق الأنسان تشمل بالأغاثة 65 طفلاً من العوائل النازحة في مجمع أوزال ستي ( كزنزان )      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مبنى فضائية Suroyo TV في مدينة سودرتاليا السويدية      مجلس اعيان كرمليس يزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 18:22:19 |

الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني يصدران بياناً مشتركاً من 6 نقاط

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بعد الاجتماع الذي عقد بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نيجيرفان البارزاني والاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة كوسرت رسول، اليوم الأربعاء، 11 كانون الثاني، 2017، أصدر الجانبان بياناً مشتركاً من ست نقاط.

 

وجاء في البيان أن "الاجتماع ناقش تعزيز وتنسيق العلاقات بحسب المسؤوليات وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم".

 

واشار المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الى بحث حل الازمة المالية، مؤكدَين "تأييد ودعم حكومة اقليم كوردستان".

 

ولفت الجانبان الى تناول وضع اجراءات مناسبة لحل المشاكل الأساسية في اقليم كوردستان، وعلى رأسها تفعيل برلمان كوردستان.

 

وتابع البيان أنه تقرر تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ومكوناته، مهمتها حسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان.

 

 وأكد الجانبان استمرار الاجتماعات من أجل حل المشكلات العالقة.

 

نص البيان:

 

بيان اجتماع المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

 

 من منطلق الشعور بالمسؤولية التاريخية للحزبين في المرحلة الحساسة التي يمر بها اقليم كوردستان والمنطقة وحماية المصالح العليا لشعبنا ومكتسبات ما بعد الانتفاضة التي تحققت بالدماء والكفاح ونتيجة العمل المشترك والمتآلف ووحدة البيت الكوردستاني، اجتمع وفدا المكتبين السياسيين لكلا الجانبين في العاصمة أربيل وبحثا المواضيع التالية:

 

أولاً: العلاقات بين الطرفين: تعزيز وتقوية وتنسيق العلاقات بحسب المسؤوليات والظروف المستجدة وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم، لتكون في مستوى التغييرات السريعة والكثيرة في المرحلة الراهنة وتصب في مصلحة شعب كوردستان.

 

ثانياً:  محاولة حل مشاكل وتعقيدات القوى السياسية في اجزاء كوردستان الأخرى واحترام سيادة القانون وعدم التدخل في شؤون الداخلية للآخر.

 

ثالثاً:  كيفية حل الازمة المالية التي تواجه شعب كوردستان بشكل عام والموظفين بشكل خاص، لذا فإن الجانبين يدعمان ويؤيدان حكومة الاقليم والمؤسسات المعنية في ايجاد حل واجراء اصلاحات في المجالات اللازمة لتوفير معيشة شرائح المجتمع وتأمين رواتب الموظفين والاهتمام بمجالات النفط والغاز وضمان المزيد من الشفافية الضرورية.

 

 رابعاً: وضع اجراءات مناسبة لحل المشاكل الأساسية في اقليم كوردستان، وعلى رأسها تفعيل برلمان كوردستان.

 

خامساً: تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ومكوناته، بهدف اجراء مباحثات مع الحكومة العراقية والاطراف المعنية لحسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان.

 

سادساً: استمرار الاجتماعات بين الطرفين للتوصل بأقرب وقت الى اتفاق يمكننا في النهاية من وضع حلول مناسبة لمجمل المشكلات.

 

المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني

 

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

11-1-2017

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6277 ثانية