في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي: الفيدرالية هي الضمان لحرية وحقوق الشعوب      الإفتاء المصرية: داعش يسعى لإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحيون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك      أبناء النهرين يستقبل وفدا من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق      القوات العراقية تصل الى محيط مطار الموصل      بالوثائق.. نزاعات داعش تـنخر صفوفه ومقاتلوه لا ينفذون أوامر قادته      بريطانيا تدرب علماء آثار عراقيين على ترميم مناطق أثرية في الموصل      "داعش" يهدم منازل مواطنين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل      لماذا لم يحتفل ميسي بهدفيه ضد ليغانيس؟      ياالهي.. عمل مسرحي جديد لفرقة مسرح قره قوش " بغديدي "      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الثامنة لجلوس غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي      21 شباط.. اليوم العالمي للغة الأم      التايمز: قوات اميركية وبريطانية تشارك في معركة أيمن الموصل
| مشاهدات : 842 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 18:22:19 |

الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني يصدران بياناً مشتركاً من 6 نقاط

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بعد الاجتماع الذي عقد بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نيجيرفان البارزاني والاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة كوسرت رسول، اليوم الأربعاء، 11 كانون الثاني، 2017، أصدر الجانبان بياناً مشتركاً من ست نقاط.

 

وجاء في البيان أن "الاجتماع ناقش تعزيز وتنسيق العلاقات بحسب المسؤوليات وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم".

 

واشار المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الى بحث حل الازمة المالية، مؤكدَين "تأييد ودعم حكومة اقليم كوردستان".

 

ولفت الجانبان الى تناول وضع اجراءات مناسبة لحل المشاكل الأساسية في اقليم كوردستان، وعلى رأسها تفعيل برلمان كوردستان.

 

وتابع البيان أنه تقرر تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ومكوناته، مهمتها حسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان.

 

 وأكد الجانبان استمرار الاجتماعات من أجل حل المشكلات العالقة.

 

نص البيان:

 

بيان اجتماع المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

 

 من منطلق الشعور بالمسؤولية التاريخية للحزبين في المرحلة الحساسة التي يمر بها اقليم كوردستان والمنطقة وحماية المصالح العليا لشعبنا ومكتسبات ما بعد الانتفاضة التي تحققت بالدماء والكفاح ونتيجة العمل المشترك والمتآلف ووحدة البيت الكوردستاني، اجتمع وفدا المكتبين السياسيين لكلا الجانبين في العاصمة أربيل وبحثا المواضيع التالية:

 

أولاً: العلاقات بين الطرفين: تعزيز وتقوية وتنسيق العلاقات بحسب المسؤوليات والظروف المستجدة وخاصة في مجال الحكم والعلاقات الكوردستانية وعلاقات الاقليم مع الحكومة الاتحادية ودول المنطقة والعالم، لتكون في مستوى التغييرات السريعة والكثيرة في المرحلة الراهنة وتصب في مصلحة شعب كوردستان.

 

ثانياً:  محاولة حل مشاكل وتعقيدات القوى السياسية في اجزاء كوردستان الأخرى واحترام سيادة القانون وعدم التدخل في شؤون الداخلية للآخر.

 

ثالثاً:  كيفية حل الازمة المالية التي تواجه شعب كوردستان بشكل عام والموظفين بشكل خاص، لذا فإن الجانبين يدعمان ويؤيدان حكومة الاقليم والمؤسسات المعنية في ايجاد حل واجراء اصلاحات في المجالات اللازمة لتوفير معيشة شرائح المجتمع وتأمين رواتب الموظفين والاهتمام بمجالات النفط والغاز وضمان المزيد من الشفافية الضرورية.

 

 رابعاً: وضع اجراءات مناسبة لحل المشاكل الأساسية في اقليم كوردستان، وعلى رأسها تفعيل برلمان كوردستان.

 

خامساً: تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ومكوناته، بهدف اجراء مباحثات مع الحكومة العراقية والاطراف المعنية لحسم قضية المناطق التي تشملها المادة 140، ومن ثم الاستفتاء واستقلال كوردستان.

 

سادساً: استمرار الاجتماعات بين الطرفين للتوصل بأقرب وقت الى اتفاق يمكننا في النهاية من وضع حلول مناسبة لمجمل المشكلات.

 

المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني

 

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

11-1-2017

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5483 ثانية