في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي: الفيدرالية هي الضمان لحرية وحقوق الشعوب      الإفتاء المصرية: داعش يسعى لإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحيون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك      أبناء النهرين يستقبل وفدا من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق      القوات العراقية تصل الى محيط مطار الموصل      بالوثائق.. نزاعات داعش تـنخر صفوفه ومقاتلوه لا ينفذون أوامر قادته      بريطانيا تدرب علماء آثار عراقيين على ترميم مناطق أثرية في الموصل      "داعش" يهدم منازل مواطنين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل      لماذا لم يحتفل ميسي بهدفيه ضد ليغانيس؟      ياالهي.. عمل مسرحي جديد لفرقة مسرح قره قوش " بغديدي "      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الثامنة لجلوس غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي      21 شباط.. اليوم العالمي للغة الأم      التايمز: قوات اميركية وبريطانية تشارك في معركة أيمن الموصل
| مشاهدات : 582 | مشاركات: 0 | 2017-01-10 09:53:56 |

الدفاع الأمريكية: داعش يواجه صعوبات بإبقاء سيطرته على الموصل ومفخخاته في تراجع

 

عشتار تيفي كوم - موازين نيوز/

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن مسلحي "داعش" باتوا يرسلون أعدادا أقل من الشاحنات المفخخة لمقاومة القوات العراقية في الموصل، معتبرة أن هذا أحد المؤشرات على الصعوبات المتزايدة التي يواجهها التنظيم لإبقاء السيطرة على ثاني كبرى مدن العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة جيف ديفيس للصحفيين: "نرى أعدادا متناقصة من الشاحنات المفخخة بالمقارنة مع ما كنا نراه سابقا في الموصل"، مشيرا إلى أن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن دمر منذ بدء معركة الموصل 134 من الشاحنات المفخخة.

وهذه الشاحنات التي يملؤها المتطرفون بالمتفجرات ويصفحونها في غالب الأحيان كيفما تيسر لهم، ويقودها أحد الانتحاريين ليفجرها في القوات العراقية، تعتبر أحد أكثر الأسلحة التي تسبب قلقا للقوات العراقية.

وأضاف ديفيس أن هناك أيضا مؤشرات أخرى على المصاعب المتزايدة التي يواجهها "داعش" في معركة الموصل التي بدأت في أكتوبر الماضي، من بينها فرار المسلحين من مواقع القتال.

وقال: "نرى الكثير من حالات الفرار. إنهم يتركون مواقعهم. يحاولون الاختفاء. أيامهم باتت معدودة وهم بدأوا يدركون ذلك".

وأكد المتحدث ان المسلحين يستخدمون وسائل بدائية للاستعاضة عن الجسور التي دمرها التحالف في اجتياز نهر دجلة، معتبرا أن التنظيم سيواجه "مقاومة داخلية" من أبناء الموصل ما إن تقترب القوات من أحياء المدينة الداخلية.

وكان مسؤول في قوات مكافحة الإرهاب في الموصل قال الاثنين، غداة السيطرة على أحد المواقع على نهر دجلة، إن القوات ستفرض سيطرتها "خلال أيام قليلة" على الجانب الشرقي للمدينة.

وتقاتل قوات عراقية أبرزها وحدات مكافحة الإرهاب منذ أسابيع المسلحين في الجانب الأيسر من الموصل، في إطار عملية استعادة المدينة التي تعد آخر المعاقل الكبيرة لـ"داعش" في البلاد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5464 ثانية