في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي: الفيدرالية هي الضمان لحرية وحقوق الشعوب      الإفتاء المصرية: داعش يسعى لإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحيون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك      أبناء النهرين يستقبل وفدا من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق      القوات العراقية تصل الى محيط مطار الموصل      بالوثائق.. نزاعات داعش تـنخر صفوفه ومقاتلوه لا ينفذون أوامر قادته      بريطانيا تدرب علماء آثار عراقيين على ترميم مناطق أثرية في الموصل      "داعش" يهدم منازل مواطنين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل      لماذا لم يحتفل ميسي بهدفيه ضد ليغانيس؟      ياالهي.. عمل مسرحي جديد لفرقة مسرح قره قوش " بغديدي "      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الثامنة لجلوس غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي      21 شباط.. اليوم العالمي للغة الأم      التايمز: قوات اميركية وبريطانية تشارك في معركة أيمن الموصل
| مشاهدات : 1117 | مشاركات: 0 | 2017-01-10 09:27:55 |

البطريرك الراعي يعرض مع وفد برلماني فرنسي أوضاع المسيحيين في الشرق الاوسط

 

عشتار تيفي كوم - lebanondebate/

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا فرنسيا ضم عددا من البرلمانيين من الحزب الجمهوري، أعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية وهم: تييري مارياني، نيكولا دويك وجان لاسال، اضافة الى مجموعة من الناشطين في الشأنين الديني والإجتماعي برئاسة النائب عن منطقة الشرق الأوسط وافريقيا آلان مارسو. وكانت مناسبة استمع فيها الوفد الى وجهة نظر الراعي في جملة من المواضيع المحلية والإقليمية والدولية.

بعد اللقاء، اكد مارسو انه "لم يكن برفقة الوفد في اثناء زيارته لمدينة حلب ودمشق ولكنه اليوم تشرف والوفد بزيارة غبطته لإلتماس البركة والتحدث في شؤون عامة تتعلق بالوضع في المنطقة وفي فرنسا"، مشددا على "أهمية هذا اللقاء الذي تم فيه تبادل وجهات النظر حول مستقبل الشرق الأوسط ولا سيما مستقبل المسيحيين الذين يمرون بأوقات صعبة جدا في هذه المنطقة من العالم، وهم يتعرضون لخطر كبير ظهرت نتائجه من خلال تراجع اعدادهم في اوطانهم الأصلية في هذا الشرق".

بدورها، شددت عضو الجمعية الوطنية الفرنسية فابيان بلينو على "العلاقة التاريخية العريقة التي تربط فرنسا بلبنان"، مؤكدة ان "التزام فرنسا اليوم بلبنان وسوريا هو على قدر كبير من الاهمية لا سيما لناحية وقوفها الى جانب المسيحيين في هذا الشرق".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6214 ثانية