المرصد الآشوري : إغتيال اكاديمي آشوري في محافظة الحسكة السورية وسط ظروف غامضة      حركة تجمع السريان تستقبل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني      قداس نوسرديل تذكار الاثني عشر رسولا في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية - عنكاوا      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يلتقيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي      مراسيم تكريس تماثيل العذراء مريم ووضعها امام كنائس سهل نينوى المحررة      الاستقرار الأمني في سهل نينوى.. هل يدفع المسيحيين للعودة إلى مناطقهم؟      مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      173 داعشي يُهددون أوروبا بهجمات دموية      استراليا تفشل باتفاقها مع واشنطن بشأن ترحيل اللاجئين      العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا      تسع تغييرات حياتية "يمكنها الحد من الإصابة بالخرف"      الأولمبي يواجه السعودية بشعار الفوز في تصفيات آسيا      افتتاح كنيسة أثرية بمصر بعد تجديد استغرق 30 عاما      المطران نوراير آشيكيان في ذمة الله      مركز أبحاث دولي: كوردستان الكبرى مكسب لأمريكا      مدير بلدية الموصل: نحتاج 70 مليار دولار لإزالة مخلفات داعش      بالأرقام.. مستقبل مخيف للمياه في العراق
| مشاهدات : 1336 | مشاركات: 0 | 2017-01-05 10:48:51 |

فقدان السمع والدوخة والطنين.. لماذا يجب عليك تجنب تنظيف الأذن بالقطن؟

 

عشتار تيفي كوم - CNN/

لم تتغير نصيحة الأطباء كثيراً: يجب عدم استخدام القطن لتنظيف أذنيك.

وتقول التوجيهات الطبية المحدثة التي نُشرت الثلاثاء في مجلة طب الأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة إنهم استخدام أعواد القطن غير مناسبة لإزالة شمع الأذن. في الواقع، ترفض التوجيهات وضع أي شيء "أصغر من المرفق في الأذن."

وبصرف النظر، يخزن أغلبنا كمية أعواد القطن لينة الرؤوس، إذ تبدو ملائمة تماماً لتلك المهمة القذرة.

لذلك أصدرت لجنة استشارية في الأكاديمية الأمريكية للطب الأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة تحديثاّ على النصيحة المعتادة، وأعطت مزيداً من التوضيح حول السبب.

إذ قال الدكتور سيث شوارتز، رئيس لجنة تحديث التوجيهيات في الأكاديمية الطبية: "أصبحنا نقدر حقاً حقيقة أن مستخدمي (المبادئ التوجيهية) ليسوا فقط من الأطباء، إذ يهتم المرضى حقا برعايتهم الشخصية."

وشرحت اللجنة أسباب هذه التوجيهات: أعواد القطن ودبابيس الشعر ومفاتيح البيت و"خلة الأسنان" - الكثير من الأشياء الأصغر من كوع الذراع التي يحب البعض وضعها في آذانهم – يمكنها التسبب في انقطاع قنوات الأذن، وخرم طبلة الأذن وخلخلة عظام السمع. وأي من هذه الأشياء يمكن أن تؤدي إلى فقدان السمع والدوخة والطنين أو غيرها من أعراض إصابة الأذن.

عوضاً عن ذلك، يمكن لمعظم الناس مجرد السماح للطبيعة بالقيام بعملها. تنتج أجسامنا الشمع للحفاظ على آذاننا نظيفة ومحمية: إذ يعلق التراب أو الأوساخ أي شيء آخر يمكن أن يدخل آذاننا في الشمع، ويحافظ ذلك على عدم تغلغل أي من هذه الجزيئات بعمق أكثر داخل قناة الأذن. وتساعد حركات الفك المعتادة إثر الكلام والمضغ، إلى جانب نمو الجلد داخل القناة، على نقل الشمع القديم من الداخل إلى خارج الأذن، حيث يتم غسله أثناء الاستحمام.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6103 ثانية