غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد "أكيتو"      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم
| مشاهدات : 1081 | مشاركات: 0 | 2017-01-05 10:48:51 |

فقدان السمع والدوخة والطنين.. لماذا يجب عليك تجنب تنظيف الأذن بالقطن؟

 

عشتار تيفي كوم - CNN/

لم تتغير نصيحة الأطباء كثيراً: يجب عدم استخدام القطن لتنظيف أذنيك.

وتقول التوجيهات الطبية المحدثة التي نُشرت الثلاثاء في مجلة طب الأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة إنهم استخدام أعواد القطن غير مناسبة لإزالة شمع الأذن. في الواقع، ترفض التوجيهات وضع أي شيء "أصغر من المرفق في الأذن."

وبصرف النظر، يخزن أغلبنا كمية أعواد القطن لينة الرؤوس، إذ تبدو ملائمة تماماً لتلك المهمة القذرة.

لذلك أصدرت لجنة استشارية في الأكاديمية الأمريكية للطب الأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة تحديثاّ على النصيحة المعتادة، وأعطت مزيداً من التوضيح حول السبب.

إذ قال الدكتور سيث شوارتز، رئيس لجنة تحديث التوجيهيات في الأكاديمية الطبية: "أصبحنا نقدر حقاً حقيقة أن مستخدمي (المبادئ التوجيهية) ليسوا فقط من الأطباء، إذ يهتم المرضى حقا برعايتهم الشخصية."

وشرحت اللجنة أسباب هذه التوجيهات: أعواد القطن ودبابيس الشعر ومفاتيح البيت و"خلة الأسنان" - الكثير من الأشياء الأصغر من كوع الذراع التي يحب البعض وضعها في آذانهم – يمكنها التسبب في انقطاع قنوات الأذن، وخرم طبلة الأذن وخلخلة عظام السمع. وأي من هذه الأشياء يمكن أن تؤدي إلى فقدان السمع والدوخة والطنين أو غيرها من أعراض إصابة الأذن.

عوضاً عن ذلك، يمكن لمعظم الناس مجرد السماح للطبيعة بالقيام بعملها. تنتج أجسامنا الشمع للحفاظ على آذاننا نظيفة ومحمية: إذ يعلق التراب أو الأوساخ أي شيء آخر يمكن أن يدخل آذاننا في الشمع، ويحافظ ذلك على عدم تغلغل أي من هذه الجزيئات بعمق أكثر داخل قناة الأذن. وتساعد حركات الفك المعتادة إثر الكلام والمضغ، إلى جانب نمو الجلد داخل القناة، على نقل الشمع القديم من الداخل إلى خارج الأذن، حيث يتم غسله أثناء الاستحمام.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6141 ثانية