مقعد جديد مخصص للارمن ضمن مسودة قانون انتخاب مجلس النواب العراقي الجديد      في اليوم العالمي للغة الأم ... اتحاد الأدباء والكتاب السريان يعقد جلسة حوارية      البطريرك الراعي: المسيحيون ليسوا بأقلية في الشرق ولبنان لا يحلق الا بجناحيه      زيارة الشاعر نينوس نيراري والشاعرة مارينا بنجامين الى مطرانية كنيسة المشرق ومدارسها الآشورية في سيدني      وفد من منظمة (كابني) يزور عدد من المنظمات الانسانية في الاردن      أحتفالية جمعية الرحمة بمناسبة عيد الام      غبطة البطريرك ساكو: لنكرّس صيام وصلوات الصوم الكبير لهذا العام من اجل السلام      في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      حكومة إقليم كوردستان تعلن إعادة النظر في نظام إدخار رواتب الموظفين      الحكومة الألمانية تقرّ حزمة إجراءات لترحيل سريع للاجئين      تسمية عبد الغني شهد مدرباً للمنتخب الاولمبي العراقي      الرئيس بارزاني: المشاركة في مؤتمر ميونخ أكدت الثقل الكبير لكوردستان في المعادلة السياسية العالمية      جون جوريان المتحدث باسم التحالف الدولي يكشف عن تغييرات في معارك أيمن الموصل      هؤلاء أعفاهم ترامب من قوانين حظر السفر      رئيس وزراء كندا: لن نمنع دخول طالبي اللجوء القادمين بطريق غير مشروع      الجمعية العراقية الأسترالية المسيحية تقيم محاضرة ( صحتك ثروتك ) هل يمكن الوقايه من مرض السرطان ؟      حكومة إقليم كوردستان توقع اتفاقية مع روسيا لتسويق النفط الخام      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق
| مشاهدات : 407 | مشاركات: 0 | 2017-01-05 10:22:53 |

لنا رأى وكلمة ....... وقضية

جان يلدا خوشابا

 

أخوتي جميعاً 

كل عام وأنتم بِخَيْر 

كأن ولابد أن اعود لما كتبت في السابق  ولأنني مثل أبي وجدي وأبوه وجده لا نتخلى عن حقّنا في قضيتنا سواء أكانت صغيرة او كبيره وطنية او قومية ولا نتخلى ولا نريد أن يفترسنا من هم على الساحة اليوم  مَن ضباع  دون مقاومه من أشبال الأسود . 

وكنّاقد كتبنا ولازلنا نكتب وسانستمر نكتب وندافع عن الحق ونراهن على الحقيقة لانها مفتاح كل قضية ولأنها الهدف السامي والمعلن لنا . 

وقلنا سابقاً أن عدتم وتجاوزتم علينا سنعود ونكتب ونقول ولن نسكت . 

موضوعي هو التجاوزات على قرى نهلة ( نالا) الاثورية الاشورية  

فقد قبلت محكمة التمييز في محافظة دهوك قبل يومين  بالطعن المقدم من اهلي القرية (قرية شولي ) والمدعومة  بقوة وكثافة وبامتياز وشجاعة من كافة اهلي القرى الثمانية في نهلة . 

وهنا نشكر القاضي على نزاهته ونشكر المحامي المدافع عن حقنا وشجاعته وفعلاً جاء القرار وبعد أنتظار فقد  قررت محكمة دهوك بأن قرار محكمة سرسنك  الأخير كان خاطىء  ومجحف بحقنا وباطل وغير صحيح  . 

على ان تقوم المحكمة (  محكمة دهوك )  بالنظر من جديد بالقضية وتصدر رأيها . 

وهنا نقول إلى متى  تخذلونا وتاخذونا الى المحاكم ويكون القرار لصالحنا ثم  تقوم القيامة من طرف المتجاوزين على أرضينا فتقوم السلطات هنالك بتغير القاضي وتبداء محكمة جديدة لنفس القضية القديمة  . 

وتحكم المحكمة  من جديد ولضروف سياسية او علاقات اجتماعية لصالح المتجاوزين .  

ونعود نحن  اصحاب الحق والقضية  واصحاب الطابو  والملكية وأبناء القرى الاشورية ونقدّم طعن وننجح بالطعن ونفرح للعدالة .

وهكذا لسنوات مرت ولسنوات أتت هم يشتكون ويردون سرقتنا  ونحن نطالب ونريد حقوقنا    . 

 كان المفروض على المعنيين ونحن شراكههم الأصليين وأهل البيت والأرض والدار والعمار أن يتخذوا القرار الحاسم ، الصادق وتنتهي القضية ويتركوننا في حالنا وأحوالنا .

نتمنى على رجال كنيستنا الدعم المعنوي  وموازرتنا  فنحن نقراء ونكتب بنفس الحروف من ألب الى بيت . 

ونطلب  من كل مثقف ومن له قلم أن يقف بصفنا وينشد ويناشد ويغرد معنا   

ونطلب  من سياسينا ان يدعموا مطالبنا ويقفوا وقفة رجل واحد في اي قضية يكون طرفها واحداً منا   . 

واخيراً ليعرف الجميع أن نهلة هي العرين الوحيد الباقي الصامد للآشوريين  . 

والبقية تأتي 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3478 ثانية