قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 784 | مشاركات: 0 | 2017-01-05 10:22:53 |

لنا رأى وكلمة ....... وقضية

جان يلدا خوشابا

 

أخوتي جميعاً 

كل عام وأنتم بِخَيْر 

كأن ولابد أن اعود لما كتبت في السابق  ولأنني مثل أبي وجدي وأبوه وجده لا نتخلى عن حقّنا في قضيتنا سواء أكانت صغيرة او كبيره وطنية او قومية ولا نتخلى ولا نريد أن يفترسنا من هم على الساحة اليوم  مَن ضباع  دون مقاومه من أشبال الأسود . 

وكنّاقد كتبنا ولازلنا نكتب وسانستمر نكتب وندافع عن الحق ونراهن على الحقيقة لانها مفتاح كل قضية ولأنها الهدف السامي والمعلن لنا . 

وقلنا سابقاً أن عدتم وتجاوزتم علينا سنعود ونكتب ونقول ولن نسكت . 

موضوعي هو التجاوزات على قرى نهلة ( نالا) الاثورية الاشورية  

فقد قبلت محكمة التمييز في محافظة دهوك قبل يومين  بالطعن المقدم من اهلي القرية (قرية شولي ) والمدعومة  بقوة وكثافة وبامتياز وشجاعة من كافة اهلي القرى الثمانية في نهلة . 

وهنا نشكر القاضي على نزاهته ونشكر المحامي المدافع عن حقنا وشجاعته وفعلاً جاء القرار وبعد أنتظار فقد  قررت محكمة دهوك بأن قرار محكمة سرسنك  الأخير كان خاطىء  ومجحف بحقنا وباطل وغير صحيح  . 

على ان تقوم المحكمة (  محكمة دهوك )  بالنظر من جديد بالقضية وتصدر رأيها . 

وهنا نقول إلى متى  تخذلونا وتاخذونا الى المحاكم ويكون القرار لصالحنا ثم  تقوم القيامة من طرف المتجاوزين على أرضينا فتقوم السلطات هنالك بتغير القاضي وتبداء محكمة جديدة لنفس القضية القديمة  . 

وتحكم المحكمة  من جديد ولضروف سياسية او علاقات اجتماعية لصالح المتجاوزين .  

ونعود نحن  اصحاب الحق والقضية  واصحاب الطابو  والملكية وأبناء القرى الاشورية ونقدّم طعن وننجح بالطعن ونفرح للعدالة .

وهكذا لسنوات مرت ولسنوات أتت هم يشتكون ويردون سرقتنا  ونحن نطالب ونريد حقوقنا    . 

 كان المفروض على المعنيين ونحن شراكههم الأصليين وأهل البيت والأرض والدار والعمار أن يتخذوا القرار الحاسم ، الصادق وتنتهي القضية ويتركوننا في حالنا وأحوالنا .

نتمنى على رجال كنيستنا الدعم المعنوي  وموازرتنا  فنحن نقراء ونكتب بنفس الحروف من ألب الى بيت . 

ونطلب  من كل مثقف ومن له قلم أن يقف بصفنا وينشد ويناشد ويغرد معنا   

ونطلب  من سياسينا ان يدعموا مطالبنا ويقفوا وقفة رجل واحد في اي قضية يكون طرفها واحداً منا   . 

واخيراً ليعرف الجميع أن نهلة هي العرين الوحيد الباقي الصامد للآشوريين  . 

والبقية تأتي 

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5955 ثانية