المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      النائب رائد اسحق أمام البرلمان السويدي ينتقد صمت المجتمع الدولي تجاه كل ما حصل للمسيحيين في العراق ويدعوه للتحرك سريعا للحفاظ على وجوده كمكون رئيسي لحفظ السلام فيه      البابا فرنسيس في القاهرة غدا الجمعة      مشروع قانون مشترك بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي للاعتراف بالإبادة الأرمنية يُقّدم إلى الكونغرس الأميركي      وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام      الكاردينال مولر: على الدول الإسلامية أن تتخذ موقفا حيال الحرية الدينية…لا يجوز أن يقول أحد: “جئت من عند الله وسأتّخذ قررات تتعلّق بحياتك”      المونسنيور بيوس قاشا يلتقي وزير الصناعة والمعادن العراقي ويبحث معه الأوضاع الراهنة في البلاد ودعم العوائل النازحة      التشيك تتبنى قراراً يعترف بإبادة الأرمن      (4717) عائلة نازحة التي تلقت مواد اغاثية من منظمة حمورابي لحقوق الانسان للفترة بين 10/4/2015 والى 31/12/2015      عضو مكتب كندا للمجلس الشعبي قيصر موسى يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الكورد يبحثون الاستفتاء والاستقلال مع البعثات الاجنبية بكوردستان      تحرير قضاء الحضر جنوب الموصل بالكامل      خبير: أكبر فقاعة مالية في العالم قد تنفجر قريبا      حدث نادر في مباراة برشلونة وأوساسونا      صواريخ كوريا الشمالية ستصل طوكيو في 10 دقائق.. وهذه خطة اليابانيين لتجنب الدمار الشامل      مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: تأسيس شبكة إرهابية عالمية جديدة      سناتور جمهوري: الحرب مع كوريا الشمالية لن تصل إلينا!      الشرطة العراقية تحرر 260 ألف شخص من داعش غرب الموصل      غارات تركية جديدة على الأكراد شمالي العراق      مواليد حقبة داعش.. آلاف الأطفال يواجهون مصيرا مجهولا
| مشاهدات : 440 | مشاركات: 0 | 2017-01-05 10:22:53 |

لنا رأى وكلمة ....... وقضية

جان يلدا خوشابا

 

أخوتي جميعاً 

كل عام وأنتم بِخَيْر 

كأن ولابد أن اعود لما كتبت في السابق  ولأنني مثل أبي وجدي وأبوه وجده لا نتخلى عن حقّنا في قضيتنا سواء أكانت صغيرة او كبيره وطنية او قومية ولا نتخلى ولا نريد أن يفترسنا من هم على الساحة اليوم  مَن ضباع  دون مقاومه من أشبال الأسود . 

وكنّاقد كتبنا ولازلنا نكتب وسانستمر نكتب وندافع عن الحق ونراهن على الحقيقة لانها مفتاح كل قضية ولأنها الهدف السامي والمعلن لنا . 

وقلنا سابقاً أن عدتم وتجاوزتم علينا سنعود ونكتب ونقول ولن نسكت . 

موضوعي هو التجاوزات على قرى نهلة ( نالا) الاثورية الاشورية  

فقد قبلت محكمة التمييز في محافظة دهوك قبل يومين  بالطعن المقدم من اهلي القرية (قرية شولي ) والمدعومة  بقوة وكثافة وبامتياز وشجاعة من كافة اهلي القرى الثمانية في نهلة . 

وهنا نشكر القاضي على نزاهته ونشكر المحامي المدافع عن حقنا وشجاعته وفعلاً جاء القرار وبعد أنتظار فقد  قررت محكمة دهوك بأن قرار محكمة سرسنك  الأخير كان خاطىء  ومجحف بحقنا وباطل وغير صحيح  . 

على ان تقوم المحكمة (  محكمة دهوك )  بالنظر من جديد بالقضية وتصدر رأيها . 

وهنا نقول إلى متى  تخذلونا وتاخذونا الى المحاكم ويكون القرار لصالحنا ثم  تقوم القيامة من طرف المتجاوزين على أرضينا فتقوم السلطات هنالك بتغير القاضي وتبداء محكمة جديدة لنفس القضية القديمة  . 

وتحكم المحكمة  من جديد ولضروف سياسية او علاقات اجتماعية لصالح المتجاوزين .  

ونعود نحن  اصحاب الحق والقضية  واصحاب الطابو  والملكية وأبناء القرى الاشورية ونقدّم طعن وننجح بالطعن ونفرح للعدالة .

وهكذا لسنوات مرت ولسنوات أتت هم يشتكون ويردون سرقتنا  ونحن نطالب ونريد حقوقنا    . 

 كان المفروض على المعنيين ونحن شراكههم الأصليين وأهل البيت والأرض والدار والعمار أن يتخذوا القرار الحاسم ، الصادق وتنتهي القضية ويتركوننا في حالنا وأحوالنا .

نتمنى على رجال كنيستنا الدعم المعنوي  وموازرتنا  فنحن نقراء ونكتب بنفس الحروف من ألب الى بيت . 

ونطلب  من كل مثقف ومن له قلم أن يقف بصفنا وينشد ويناشد ويغرد معنا   

ونطلب  من سياسينا ان يدعموا مطالبنا ويقفوا وقفة رجل واحد في اي قضية يكون طرفها واحداً منا   . 

واخيراً ليعرف الجميع أن نهلة هي العرين الوحيد الباقي الصامد للآشوريين  . 

والبقية تأتي 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6242 ثانية