خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘
| مشاهدات : 582 | مشاركات: 0 | 2017-01-05 10:22:53 |

لنا رأى وكلمة ....... وقضية

جان يلدا خوشابا

 

أخوتي جميعاً 

كل عام وأنتم بِخَيْر 

كأن ولابد أن اعود لما كتبت في السابق  ولأنني مثل أبي وجدي وأبوه وجده لا نتخلى عن حقّنا في قضيتنا سواء أكانت صغيرة او كبيره وطنية او قومية ولا نتخلى ولا نريد أن يفترسنا من هم على الساحة اليوم  مَن ضباع  دون مقاومه من أشبال الأسود . 

وكنّاقد كتبنا ولازلنا نكتب وسانستمر نكتب وندافع عن الحق ونراهن على الحقيقة لانها مفتاح كل قضية ولأنها الهدف السامي والمعلن لنا . 

وقلنا سابقاً أن عدتم وتجاوزتم علينا سنعود ونكتب ونقول ولن نسكت . 

موضوعي هو التجاوزات على قرى نهلة ( نالا) الاثورية الاشورية  

فقد قبلت محكمة التمييز في محافظة دهوك قبل يومين  بالطعن المقدم من اهلي القرية (قرية شولي ) والمدعومة  بقوة وكثافة وبامتياز وشجاعة من كافة اهلي القرى الثمانية في نهلة . 

وهنا نشكر القاضي على نزاهته ونشكر المحامي المدافع عن حقنا وشجاعته وفعلاً جاء القرار وبعد أنتظار فقد  قررت محكمة دهوك بأن قرار محكمة سرسنك  الأخير كان خاطىء  ومجحف بحقنا وباطل وغير صحيح  . 

على ان تقوم المحكمة (  محكمة دهوك )  بالنظر من جديد بالقضية وتصدر رأيها . 

وهنا نقول إلى متى  تخذلونا وتاخذونا الى المحاكم ويكون القرار لصالحنا ثم  تقوم القيامة من طرف المتجاوزين على أرضينا فتقوم السلطات هنالك بتغير القاضي وتبداء محكمة جديدة لنفس القضية القديمة  . 

وتحكم المحكمة  من جديد ولضروف سياسية او علاقات اجتماعية لصالح المتجاوزين .  

ونعود نحن  اصحاب الحق والقضية  واصحاب الطابو  والملكية وأبناء القرى الاشورية ونقدّم طعن وننجح بالطعن ونفرح للعدالة .

وهكذا لسنوات مرت ولسنوات أتت هم يشتكون ويردون سرقتنا  ونحن نطالب ونريد حقوقنا    . 

 كان المفروض على المعنيين ونحن شراكههم الأصليين وأهل البيت والأرض والدار والعمار أن يتخذوا القرار الحاسم ، الصادق وتنتهي القضية ويتركوننا في حالنا وأحوالنا .

نتمنى على رجال كنيستنا الدعم المعنوي  وموازرتنا  فنحن نقراء ونكتب بنفس الحروف من ألب الى بيت . 

ونطلب  من كل مثقف ومن له قلم أن يقف بصفنا وينشد ويناشد ويغرد معنا   

ونطلب  من سياسينا ان يدعموا مطالبنا ويقفوا وقفة رجل واحد في اي قضية يكون طرفها واحداً منا   . 

واخيراً ليعرف الجميع أن نهلة هي العرين الوحيد الباقي الصامد للآشوريين  . 

والبقية تأتي 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6575 ثانية