بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية      بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      سيادة المطران افاك اسادوريان يترأس قداساً لابناءِ الرعية في كنيسة ام النور بعنكاوا      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا
| مشاهدات : 754 | مشاركات: 0 | 2017-01-04 10:16:38 |

ترامب يرفض الافراج عن معتقلي "غوانتانامو"

 

عشتار تيفي كوم - وردنا/

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الى إيقاف عملية إطلاق سراح سجناء "غوانتانامو"، في حين سبق للرئيس الأمريكي باراك أوباما أن وعد بإغلاق السجن.

وحذر ترامب الرئيس باراك أوباما، من الإفراج عن مزيد من معتقلي غوانتانامو، في محاولة لوقف أي خطوات في هذا الشأن يمكن أن يقوم بها أوباما قبل مغادرته البيت الأبيض.

وقال ترامب، في تغريدة، "يجب أن لا يتم الإفراج عن أي معتقل آخر من غوانتانامو، هؤلاء أشخاص خطرون للغاية ويجب عدم السماح بعودتهم إلى أرض المعركة".

ووفقا لوكالة فرانس برس، فإن سجن غوانتانامو يضم حاليا 59 معتقلا لم يحاكم سوى عدد قليل منهم، بينما الوضع القانوني للعديد منهم غير محدد.

تجدر الإشارة إلى أن أوباما وعد، خلال حملته الانتخابية للفترة الرئاسية الأولى، بإغلاق المعتقل، معتبرا أن الاعتقال دون محاكمة لا يعكس القيم الأمريكية.

إلا أنه واجه عوائق سياسية وقانونية، فضلا عن مماطلة وزارة الدفاع ومعارضة عنيدة من الجمهوريين في الكونغرس.

ومع عرقلة إغلاق غوانتانامو، ركز البيت الأبيض على خفض عدد المعتقلين.

وأفرج الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش عن نحو 500 معتقل قبل مغادرته الرئاسة، بينما أفرج أوباما أو نقل نحو 179 آخرين منهم.

وتردد مؤخرا أن إدارة أوباما تفكر في نقل عدد آخر من المعتقلين، قبل دخول ترامب البيت الأبيض في 20 كانون الثاني، في حين توعد الرئيس المنتخب بـ"ملء غوانتانامو بعدد من الأشخاص السيئين".

تجدر الإشارة إلى أنه قد تمت الموافقة على الإفراج عن 20 من المعتقلين، إلا أن العثور على دول تستقبلهم يستغرق وقتا، علما بأن آخر معتقل تم نقله يحمل الجنسية اليمنية، ويدعى شوقي عوض بازهير، ونقل من سجن "غوانتانامو" إلى جزر الرأس الأخضر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3198 ثانية