جوزيف صليوا: 30 ألف مسيحي في العراق تم تزوير عقاراتهم والاستيلاء عليها      بيتسابالا خلال مشاركته في لقاء ريميني: هناك أعداد كبيرة من المسيحيين الذين يطمحون إلى الهجرة نهائياً      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تستأنف إصداراتها      وفد من منظمة شلومو للتوثيق يزور حزب بيث نهرين الوطني      النائب رائد اسحق يلتقي مدير عام صحة نينوى الدكتور ليث حبابة      زيارة منظمة شلومو الى منظمة سورايا      الدراسة السريانية تشارك في ندوة توعوية تثقيفية      فيديو.. بعد سنوات من التهجير، الأخوات الدومينيكانيات يعدنّ إلى سهل نينوى      قسم اللغة السريانية في كلية الاداب تنظم جلسة حوارية لمناقشة محاور ورشة العمل استعدادا لمؤتمر اربائيلو الدولي الاول      في حفل غداء محبة للنازحين العراقيين والسوريين الرابطة السريانية: نحن في حرب بين التهجير والصمود      حركة قبطية تكشف مخططاً جديداً لاستهداف الكنائس والمسيحيين في مصر      التغيير تقدم مرشحا لمنصب رئيس اقليم كوردستان      صحيفة امريكية: هذا مادار بين بارزاني وماتيس      رئيس هيئة الحشد الشعبي يكشف مصير القوات بعد تحرير كامل العراق      "العشوائيات" في العراق تتفاقم وهذه حصة بغداد من "بيوت الحواسم".. ما الحلول للحد من هذه الظاهرة؟      بيونغ يانغ تبث فيديو يحاكي ضربة صاروخية للولايات المتحدة      تهديد إرهابي جديد يخيف أوروبا      5 نصائح هامة لحماية هاتفكم المحمول من البطء      حج لجنة العائلة في بغداد بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لظهورات عذراء فاطيما – القسم الثاني      للمرة الثالثة.. آرتور آليكسانيان بطلا للعالم في المصارعة الرومانية
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2017-01-02 17:45:13 |

اولوند في اربيل بعد زيارة قصيرة لبغداد ومحاربة الإرهاب تتصدر ملفاته

هذه ثاني زيارة لاولوند الى اربيل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند الاثنين إلى عاصمة إقليم كوردستان اربيل بعدما تفقد قواته العاملة ضمن التحالف الدولي كما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين في العاصمة العراقية بغداد لبحث آخر تطورات الوضع فيما يتصل بالإرهاب خصوصا معركة الموصل.

ووصل اولوند إلى بغداد في زيارة حيا فيها جنوده وأشاد بهم وقال لهم إن المعركة ضد داعش تساهم في حماية فرنسا من الإرهاب.

والتقى اولوند مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري وبحثهم معهم جملة ملفات تتعلق بمكافحة الارهاب.

وقال مراسل كوردستان24 إن اولوند وصل قبل قليل إلى مطار اربيل الدولي برفقة وزير دفاعه ووفده المرافق، وكان في استقباله كبار المسؤولين الكورد.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها اولوند إلى كوردستان حيث أجرى زيارة مماثلة بعد نحو ثلاثة أشهر من سقوط الموصل بقبضة داعش عام 2014.

وسيلتقي اولوند مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني لبحث آخر مستجدات الوضع فيما يتصل بمحاربة الإرهاب وسيبحثان معا العلاقات الثنائية بين اربيل وباريس.

وتدعم فرنسا إقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب ولها نحو 500 جندي يقومون بدعم البيشمركة وتدريبها وتقديم المشورة لها.

وقال مراسل كوردستان24 في اربيل إن اولوند سيجتمع كذلك مع رئيس الحكومة في كوردستان نيجيرفان بارزاني ومع مستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني.

وحظيت لحظة وصول اولوند إلى اربيل بتغطية إعلامية وحضور رسمي. ورفع الكثيرون الأعلام الكوردية والفرنسية للترحيب بزيارته.

ويرتبط إقليم كوردستان بعلاقات متينة مع فرنسا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6083 ثانية