خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘
| مشاهدات : 923 | مشاركات: 0 | 2017-01-02 17:45:13 |

اولوند في اربيل بعد زيارة قصيرة لبغداد ومحاربة الإرهاب تتصدر ملفاته

هذه ثاني زيارة لاولوند الى اربيل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند الاثنين إلى عاصمة إقليم كوردستان اربيل بعدما تفقد قواته العاملة ضمن التحالف الدولي كما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين في العاصمة العراقية بغداد لبحث آخر تطورات الوضع فيما يتصل بالإرهاب خصوصا معركة الموصل.

ووصل اولوند إلى بغداد في زيارة حيا فيها جنوده وأشاد بهم وقال لهم إن المعركة ضد داعش تساهم في حماية فرنسا من الإرهاب.

والتقى اولوند مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري وبحثهم معهم جملة ملفات تتعلق بمكافحة الارهاب.

وقال مراسل كوردستان24 إن اولوند وصل قبل قليل إلى مطار اربيل الدولي برفقة وزير دفاعه ووفده المرافق، وكان في استقباله كبار المسؤولين الكورد.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها اولوند إلى كوردستان حيث أجرى زيارة مماثلة بعد نحو ثلاثة أشهر من سقوط الموصل بقبضة داعش عام 2014.

وسيلتقي اولوند مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني لبحث آخر مستجدات الوضع فيما يتصل بمحاربة الإرهاب وسيبحثان معا العلاقات الثنائية بين اربيل وباريس.

وتدعم فرنسا إقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب ولها نحو 500 جندي يقومون بدعم البيشمركة وتدريبها وتقديم المشورة لها.

وقال مراسل كوردستان24 في اربيل إن اولوند سيجتمع كذلك مع رئيس الحكومة في كوردستان نيجيرفان بارزاني ومع مستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني.

وحظيت لحظة وصول اولوند إلى اربيل بتغطية إعلامية وحضور رسمي. ورفع الكثيرون الأعلام الكوردية والفرنسية للترحيب بزيارته.

ويرتبط إقليم كوردستان بعلاقات متينة مع فرنسا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4444 ثانية