مسيحيو تللسقف يعبرون عن مخاوفهم من سيطرة الحشد الشعبي على باطنايا      البطريرك الراعي: لم يعد باستطاعة لبنان تحمل المزيد من تداعيات النزوح      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها في قرية باز      حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 32 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل      مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط      منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق
| مشاهدات : 860 | مشاركات: 0 | 2017-01-02 17:45:13 |

اولوند في اربيل بعد زيارة قصيرة لبغداد ومحاربة الإرهاب تتصدر ملفاته

هذه ثاني زيارة لاولوند الى اربيل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند الاثنين إلى عاصمة إقليم كوردستان اربيل بعدما تفقد قواته العاملة ضمن التحالف الدولي كما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين في العاصمة العراقية بغداد لبحث آخر تطورات الوضع فيما يتصل بالإرهاب خصوصا معركة الموصل.

ووصل اولوند إلى بغداد في زيارة حيا فيها جنوده وأشاد بهم وقال لهم إن المعركة ضد داعش تساهم في حماية فرنسا من الإرهاب.

والتقى اولوند مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري وبحثهم معهم جملة ملفات تتعلق بمكافحة الارهاب.

وقال مراسل كوردستان24 إن اولوند وصل قبل قليل إلى مطار اربيل الدولي برفقة وزير دفاعه ووفده المرافق، وكان في استقباله كبار المسؤولين الكورد.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها اولوند إلى كوردستان حيث أجرى زيارة مماثلة بعد نحو ثلاثة أشهر من سقوط الموصل بقبضة داعش عام 2014.

وسيلتقي اولوند مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني لبحث آخر مستجدات الوضع فيما يتصل بمحاربة الإرهاب وسيبحثان معا العلاقات الثنائية بين اربيل وباريس.

وتدعم فرنسا إقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب ولها نحو 500 جندي يقومون بدعم البيشمركة وتدريبها وتقديم المشورة لها.

وقال مراسل كوردستان24 في اربيل إن اولوند سيجتمع كذلك مع رئيس الحكومة في كوردستان نيجيرفان بارزاني ومع مستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني.

وحظيت لحظة وصول اولوند إلى اربيل بتغطية إعلامية وحضور رسمي. ورفع الكثيرون الأعلام الكوردية والفرنسية للترحيب بزيارته.

ويرتبط إقليم كوردستان بعلاقات متينة مع فرنسا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6505 ثانية