النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      غبطة البطريرك يونان ونيافة الكردينال نيويورك يزوران مدرسة "ملائكة السلام" للنازحين العراقيين في لبنان      خمسة أعوام على اختطاف مطراني حلب يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي      ما لم يحسب له الارهابيون حساب عندما ذبحوا المسيحيين الأقباط الـ ٢١!!!      النائب الأرمني كارو بايلان يطالب البرلمان التركي الاعتراف بإبادة الأرمن ومنح الجنسية لأحفاد العائلات الأرمنية التي تعرضت للإبادة      البطريرك الراعي يضع حجر الأساس لكنيسة القديس شربل في قطر      العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ      إجراءات جديدة تصعب الإقامة على المهاجرين في استراليا      كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية      تركيا تسحب ذهبها من الولايات المتحدة الأمريكية      هل تغني ألعاب الفيديو المنزلية عن التوجه إلى صالات الرياضة؟      بعد رحيل فينغر.. هل يفوز ميسي بكأس العالم      بروتين يُبشر بتطوير أدوية أكثر فعالية لسرطان الثدي      البابا: لتكن منطقة المتوسط أداة سلام لا قوسًا مشدودة للحرب
| مشاهدات : 971 | مشاركات: 0 | 2017-01-02 17:45:13 |

اولوند في اربيل بعد زيارة قصيرة لبغداد ومحاربة الإرهاب تتصدر ملفاته

هذه ثاني زيارة لاولوند الى اربيل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند الاثنين إلى عاصمة إقليم كوردستان اربيل بعدما تفقد قواته العاملة ضمن التحالف الدولي كما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين في العاصمة العراقية بغداد لبحث آخر تطورات الوضع فيما يتصل بالإرهاب خصوصا معركة الموصل.

ووصل اولوند إلى بغداد في زيارة حيا فيها جنوده وأشاد بهم وقال لهم إن المعركة ضد داعش تساهم في حماية فرنسا من الإرهاب.

والتقى اولوند مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري وبحثهم معهم جملة ملفات تتعلق بمكافحة الارهاب.

وقال مراسل كوردستان24 إن اولوند وصل قبل قليل إلى مطار اربيل الدولي برفقة وزير دفاعه ووفده المرافق، وكان في استقباله كبار المسؤولين الكورد.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها اولوند إلى كوردستان حيث أجرى زيارة مماثلة بعد نحو ثلاثة أشهر من سقوط الموصل بقبضة داعش عام 2014.

وسيلتقي اولوند مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني لبحث آخر مستجدات الوضع فيما يتصل بمحاربة الإرهاب وسيبحثان معا العلاقات الثنائية بين اربيل وباريس.

وتدعم فرنسا إقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب ولها نحو 500 جندي يقومون بدعم البيشمركة وتدريبها وتقديم المشورة لها.

وقال مراسل كوردستان24 في اربيل إن اولوند سيجتمع كذلك مع رئيس الحكومة في كوردستان نيجيرفان بارزاني ومع مستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني.

وحظيت لحظة وصول اولوند إلى اربيل بتغطية إعلامية وحضور رسمي. ورفع الكثيرون الأعلام الكوردية والفرنسية للترحيب بزيارته.

ويرتبط إقليم كوردستان بعلاقات متينة مع فرنسا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3759 ثانية