اسرة مسلمة تخفي "جورجيت" المسيحية في منزلها خوفا من بطش داعش مدة عامين ونصف      بالصور... مسيحي من اهالي تلكيف مع القس شاؤول راعي كنيسة ماركوركيس/ دهوك، يرفعون الصليب فوق كنيسة مارت شموني لكنيسة المشرق الاشورية في تلكيف وكادر قناة عشتار في مقدمة الوفد      خالد البير مدير عام شؤون المسيحيين خلال لقائه وفد مجلس الكنائس العالمي: مصيرنا مع اقليم كوردستان وشعبه      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صيغة قرار اعتبار سهل نينوى “منطقة منكوبة”      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل السفير الياباني في بغداد      اللقاء الثقافي لكهنة العراق الكلدان      البطريرك ساكو يدعو إلى اعتبار الخطاب التحريضي "إرهابًا"      فرنسا تبني 54 وحدة سكنية للنازحين المسيحيين من الموصل      الرئيس العراقي فؤاد معصوم يؤكد حرصه على بقاء المسيحيين وعودة المهاجرين إلى بلدهم      النائب رائد اسحق يزور تربية الحمدانية ويطلع على واقع العمل فيها      ترامب يمنع تمويل منظمات غير حكومية داعمة للإجهاض بأموال فدرالية      داعش يطرد السكان من غرب الموصل      نادال يضرب موعداً مع راونيتش في ربع نهائي أستراليا المفتوحة      افتتاح كنيسة مار أنطونيوس الكبير للكلدان فى القاهرة      لغة المسيح بخط كاهن سرياني مقدسي      البارزاني: سأعلن استقلال كوردستان في اللحظة التي يتولى فيها المالكي رئاسة الوزراء      الكشف عن اتفاق جديد بين بغداد واربيل بشأن ادارة سنجار      الكشف عن وثائق سرية تظهر نظرة الاستخبارات الأميركية للإخوان المسلمين      هاكرز يشعلون الحرب العالمية على تويتر      خطوة جديدة ومبلغ مالي فوق التصور للاحتفاظ بـ ليونيل ميسي
| مشاهدات : 655 | مشاركات: 0 | 2017-01-02 17:45:13 |

اولوند في اربيل بعد زيارة قصيرة لبغداد ومحاربة الإرهاب تتصدر ملفاته

هذه ثاني زيارة لاولوند الى اربيل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند الاثنين إلى عاصمة إقليم كوردستان اربيل بعدما تفقد قواته العاملة ضمن التحالف الدولي كما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين في العاصمة العراقية بغداد لبحث آخر تطورات الوضع فيما يتصل بالإرهاب خصوصا معركة الموصل.

ووصل اولوند إلى بغداد في زيارة حيا فيها جنوده وأشاد بهم وقال لهم إن المعركة ضد داعش تساهم في حماية فرنسا من الإرهاب.

والتقى اولوند مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري وبحثهم معهم جملة ملفات تتعلق بمكافحة الارهاب.

وقال مراسل كوردستان24 إن اولوند وصل قبل قليل إلى مطار اربيل الدولي برفقة وزير دفاعه ووفده المرافق، وكان في استقباله كبار المسؤولين الكورد.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها اولوند إلى كوردستان حيث أجرى زيارة مماثلة بعد نحو ثلاثة أشهر من سقوط الموصل بقبضة داعش عام 2014.

وسيلتقي اولوند مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني لبحث آخر مستجدات الوضع فيما يتصل بمحاربة الإرهاب وسيبحثان معا العلاقات الثنائية بين اربيل وباريس.

وتدعم فرنسا إقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب ولها نحو 500 جندي يقومون بدعم البيشمركة وتدريبها وتقديم المشورة لها.

وقال مراسل كوردستان24 في اربيل إن اولوند سيجتمع كذلك مع رئيس الحكومة في كوردستان نيجيرفان بارزاني ومع مستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني.

وحظيت لحظة وصول اولوند إلى اربيل بتغطية إعلامية وحضور رسمي. ورفع الكثيرون الأعلام الكوردية والفرنسية للترحيب بزيارته.

ويرتبط إقليم كوردستان بعلاقات متينة مع فرنسا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3103 ثانية