ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 1566 | مشاركات: 0 | 2016-12-20 18:06:28 |

للوقاية من التهاب المفاصل عليكم العناية بأسنانكم

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

وجدت دراسة جديدة ان تنظيف الأسنان يمنع الاصابة بالتهاب المفاصل.  فالجراثيم التي تسبب العدوى على اختلافها في اللثة تؤدي الى الاصابة بالتهاب المفاصل الذي يعاني منه كثيرون في أنحاء العالم.  

 

عبد الاله مجيد: يقول خبراء ان النتائج التي توصلت اليها الدراسة الجديدة تسند الأدلة المتوفرة على ان التهاب المفاصل الروماتويدي يرتبط بصحة الاسنان. ويشير الخبراء الى ان العدوى ببكتريا الأكتينومايستات المعروفة بأنها تسبب مرض اللثة تطلق انتاج بروتينات تضعف جهاز المناعة. والمعروف ان عملية تحويل الحامض الأميني ارجينين الى الحامض الأميني سيترولين تحدث في الجسم بصورة طبيعية لتنظيم انتاج البروتينات.  ولكن العملية تصبح نشيطة بافراط في المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي وتؤدي الى التهاب النسيج وتلفه.  

ولاحظ الباحثون في جامعة جونز هوبكنغ الاميركية ان هذا هو ما حدث بشكل ظاهر في عينة من المصابين بمرض اللثة رغم انهم لفتوا الى ان أكثر من نصف المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي الذين شاركوا في الدراسة لم يكونوا مصابين بمرض اللثة. وقال الباحثون ان هذا قد يشير الى ان بكتريا اخرى في المعدة أو الرئة أو مكان آخر من الجسم قد تكون مسؤولة عن آلام المفاصل.  

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن البروفيسور فيليب اندرايد من جامعة جونز هوبكنز مقارنته نتائج الدراسة بحل لغز معقد امضى العلماء سنوات طويلة في الاشتغال على حله.  وأضاف البروفيسور اندرايد ان معرفة المزيد عن تطور العمليتين بالارتباط مع احداهما الأخرى يمكن ان يوفر وقاية من المرض بدلا من التدخل بعد وقوع الاصابة به.  

وستكون لنتائج الدراسة الجديدة دلالات هامة في الوقاية من التهاب المفاصيل الروماتويدي وعلاجه.  وتحدث الاصابة بالمرض حين يختل عمل جهاز المناعة ويهاجم خلايا الجسم متسببا في تيبس المفاصل وآلامها.  

وقال رئيس فريق الباحثين الذين اجروا الدراسة الدكتور ماكسيمليان كونيغ ان الدراسة "قد تكون أقرب ما توصلنا اليه للكشف عن السبب الاساسي لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي". 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3875 ثانية