لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1416 | مشاركات: 0 | 2016-12-20 18:06:28 |

للوقاية من التهاب المفاصل عليكم العناية بأسنانكم

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

وجدت دراسة جديدة ان تنظيف الأسنان يمنع الاصابة بالتهاب المفاصل.  فالجراثيم التي تسبب العدوى على اختلافها في اللثة تؤدي الى الاصابة بالتهاب المفاصل الذي يعاني منه كثيرون في أنحاء العالم.  

 

عبد الاله مجيد: يقول خبراء ان النتائج التي توصلت اليها الدراسة الجديدة تسند الأدلة المتوفرة على ان التهاب المفاصل الروماتويدي يرتبط بصحة الاسنان. ويشير الخبراء الى ان العدوى ببكتريا الأكتينومايستات المعروفة بأنها تسبب مرض اللثة تطلق انتاج بروتينات تضعف جهاز المناعة. والمعروف ان عملية تحويل الحامض الأميني ارجينين الى الحامض الأميني سيترولين تحدث في الجسم بصورة طبيعية لتنظيم انتاج البروتينات.  ولكن العملية تصبح نشيطة بافراط في المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي وتؤدي الى التهاب النسيج وتلفه.  

ولاحظ الباحثون في جامعة جونز هوبكنغ الاميركية ان هذا هو ما حدث بشكل ظاهر في عينة من المصابين بمرض اللثة رغم انهم لفتوا الى ان أكثر من نصف المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي الذين شاركوا في الدراسة لم يكونوا مصابين بمرض اللثة. وقال الباحثون ان هذا قد يشير الى ان بكتريا اخرى في المعدة أو الرئة أو مكان آخر من الجسم قد تكون مسؤولة عن آلام المفاصل.  

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن البروفيسور فيليب اندرايد من جامعة جونز هوبكنز مقارنته نتائج الدراسة بحل لغز معقد امضى العلماء سنوات طويلة في الاشتغال على حله.  وأضاف البروفيسور اندرايد ان معرفة المزيد عن تطور العمليتين بالارتباط مع احداهما الأخرى يمكن ان يوفر وقاية من المرض بدلا من التدخل بعد وقوع الاصابة به.  

وستكون لنتائج الدراسة الجديدة دلالات هامة في الوقاية من التهاب المفاصيل الروماتويدي وعلاجه.  وتحدث الاصابة بالمرض حين يختل عمل جهاز المناعة ويهاجم خلايا الجسم متسببا في تيبس المفاصل وآلامها.  

وقال رئيس فريق الباحثين الذين اجروا الدراسة الدكتور ماكسيمليان كونيغ ان الدراسة "قد تكون أقرب ما توصلنا اليه للكشف عن السبب الاساسي لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي". 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3880 ثانية