غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد "أكيتو"      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم
| مشاهدات : 1120 | مشاركات: 0 | 2016-12-20 18:06:28 |

للوقاية من التهاب المفاصل عليكم العناية بأسنانكم

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

وجدت دراسة جديدة ان تنظيف الأسنان يمنع الاصابة بالتهاب المفاصل.  فالجراثيم التي تسبب العدوى على اختلافها في اللثة تؤدي الى الاصابة بالتهاب المفاصل الذي يعاني منه كثيرون في أنحاء العالم.  

 

عبد الاله مجيد: يقول خبراء ان النتائج التي توصلت اليها الدراسة الجديدة تسند الأدلة المتوفرة على ان التهاب المفاصل الروماتويدي يرتبط بصحة الاسنان. ويشير الخبراء الى ان العدوى ببكتريا الأكتينومايستات المعروفة بأنها تسبب مرض اللثة تطلق انتاج بروتينات تضعف جهاز المناعة. والمعروف ان عملية تحويل الحامض الأميني ارجينين الى الحامض الأميني سيترولين تحدث في الجسم بصورة طبيعية لتنظيم انتاج البروتينات.  ولكن العملية تصبح نشيطة بافراط في المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي وتؤدي الى التهاب النسيج وتلفه.  

ولاحظ الباحثون في جامعة جونز هوبكنغ الاميركية ان هذا هو ما حدث بشكل ظاهر في عينة من المصابين بمرض اللثة رغم انهم لفتوا الى ان أكثر من نصف المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي الذين شاركوا في الدراسة لم يكونوا مصابين بمرض اللثة. وقال الباحثون ان هذا قد يشير الى ان بكتريا اخرى في المعدة أو الرئة أو مكان آخر من الجسم قد تكون مسؤولة عن آلام المفاصل.  

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن البروفيسور فيليب اندرايد من جامعة جونز هوبكنز مقارنته نتائج الدراسة بحل لغز معقد امضى العلماء سنوات طويلة في الاشتغال على حله.  وأضاف البروفيسور اندرايد ان معرفة المزيد عن تطور العمليتين بالارتباط مع احداهما الأخرى يمكن ان يوفر وقاية من المرض بدلا من التدخل بعد وقوع الاصابة به.  

وستكون لنتائج الدراسة الجديدة دلالات هامة في الوقاية من التهاب المفاصيل الروماتويدي وعلاجه.  وتحدث الاصابة بالمرض حين يختل عمل جهاز المناعة ويهاجم خلايا الجسم متسببا في تيبس المفاصل وآلامها.  

وقال رئيس فريق الباحثين الذين اجروا الدراسة الدكتور ماكسيمليان كونيغ ان الدراسة "قد تكون أقرب ما توصلنا اليه للكشف عن السبب الاساسي لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي". 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6376 ثانية