المجلس الشعبي يزور قنصلية جمهورية تركيا في اربيل      رئيس المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      ممثلي تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يعقد أجتماعاً في سدني، استراليا      مجلس الوزراء العراقي يقرر تأجيل مباشرة الموظفين المسيحيين في دوائرهم الاصلية في محافظة نينوى      مبعوثا البطريركية الكلدانية يشاركان في مؤتمر دولي في مدريد      بعد فوزه بزعامة حزب المحافظين الكندي ..اندرو شير يزور كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية ويشارك في قداس الأحد      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في مؤتمر لليونامي ببغداد حول مستقبل العراق في المرحلة المقبلة      جمعية القوش الثقافية تحتفل بالذكرى الرابعة عشر لتأسيسها - القوش      يوحنا يوسف توايا رئيس فرع منظمة حمورابي يشارك في فعاليات مؤتمر دولي بشان التضامن مع النساء اثناء الحرب      فرع كركوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم احتفالية بمناسبة عيد الصعود (كالو سولاقا) بالتعاون مع لجنة المرأة في كنيسة مار كوركيس في كركوك      اقليم كوردستان: المفوضية العليا تعلن عن تخصيص ميزانية للأستفتاء و الأنتخابات المقبلة      العبادي في الموصل مع وصول الحشد الشعبي للحدود السورية      مئات القتلى في مراوي الفلبينية وعلم داعش يظهر على مبانيها      روما يودع توتي بأفضل طريقة ويتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال      البطريرك يونان يحتفل بالقداس في إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، ويصلّي لراحة أنفس شهداء المنيا بمصر      المواقع الأثرية في "أول دولة مسيحية" في العالم      نيجرفان بارزاني یدین الهجوم الارهابي علی اقباط مصر      البيشمركة تصد هجوماً لداعش في طوزخورماتو      فقدان نحو 200 مليار دينار من الأموال المخصصة للنازحين      ترامب مخاطباً شعبه بعد وصوله أميركا: جلبت معي المليارات
| مشاهدات : 1267 | مشاركات: 0 | 2016-12-20 18:06:28 |

للوقاية من التهاب المفاصل عليكم العناية بأسنانكم

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

وجدت دراسة جديدة ان تنظيف الأسنان يمنع الاصابة بالتهاب المفاصل.  فالجراثيم التي تسبب العدوى على اختلافها في اللثة تؤدي الى الاصابة بالتهاب المفاصل الذي يعاني منه كثيرون في أنحاء العالم.  

 

عبد الاله مجيد: يقول خبراء ان النتائج التي توصلت اليها الدراسة الجديدة تسند الأدلة المتوفرة على ان التهاب المفاصل الروماتويدي يرتبط بصحة الاسنان. ويشير الخبراء الى ان العدوى ببكتريا الأكتينومايستات المعروفة بأنها تسبب مرض اللثة تطلق انتاج بروتينات تضعف جهاز المناعة. والمعروف ان عملية تحويل الحامض الأميني ارجينين الى الحامض الأميني سيترولين تحدث في الجسم بصورة طبيعية لتنظيم انتاج البروتينات.  ولكن العملية تصبح نشيطة بافراط في المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي وتؤدي الى التهاب النسيج وتلفه.  

ولاحظ الباحثون في جامعة جونز هوبكنغ الاميركية ان هذا هو ما حدث بشكل ظاهر في عينة من المصابين بمرض اللثة رغم انهم لفتوا الى ان أكثر من نصف المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي الذين شاركوا في الدراسة لم يكونوا مصابين بمرض اللثة. وقال الباحثون ان هذا قد يشير الى ان بكتريا اخرى في المعدة أو الرئة أو مكان آخر من الجسم قد تكون مسؤولة عن آلام المفاصل.  

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن البروفيسور فيليب اندرايد من جامعة جونز هوبكنز مقارنته نتائج الدراسة بحل لغز معقد امضى العلماء سنوات طويلة في الاشتغال على حله.  وأضاف البروفيسور اندرايد ان معرفة المزيد عن تطور العمليتين بالارتباط مع احداهما الأخرى يمكن ان يوفر وقاية من المرض بدلا من التدخل بعد وقوع الاصابة به.  

وستكون لنتائج الدراسة الجديدة دلالات هامة في الوقاية من التهاب المفاصيل الروماتويدي وعلاجه.  وتحدث الاصابة بالمرض حين يختل عمل جهاز المناعة ويهاجم خلايا الجسم متسببا في تيبس المفاصل وآلامها.  

وقال رئيس فريق الباحثين الذين اجروا الدراسة الدكتور ماكسيمليان كونيغ ان الدراسة "قد تكون أقرب ما توصلنا اليه للكشف عن السبب الاساسي لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي". 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3266 ثانية