رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 1044 | مشاركات: 0 | 2016-12-18 09:24:43 |

افتتاح كنيسة العائلة المقدسة في بغداد بعد تجديدها

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

بعد ترميمات واعمال صيانة استغرقت اكثر من 6 اشهر، قامت بها البطريركية الكلدانية، افتتح غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مساء يوم السبت 17 كانون الاول 2016 كنيسة العائلة المقدسة في منطقة البتاوين بحلتها الجديدة من خلال الاحتفال بالقداس الالهي برفقة معاونيه مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو والاب نشأت توزا راعي الخورنة ومشاركة عدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وحضور جمع غفير من المؤمنين.

وشكر غبطة البطريرك كل الذين عملوا واشرفوا على تجديد هذه الكنيسة وفي مقدمتهم المهندس جنان نوري خدر والمقاول كامل ميخا وبأشراف الاب نوزت بطرس وراعي الخورنة الاب نشأت توزا وايضاً كل من يعمل ويخدم الكنيسة بتفاني واخلاص. وذكر غبطته انه يوم تكريسها سنة 1960 كان حاضراً وكان عمره آنذاك 10 سنوات.

ايضاً وجه غبطة البطريرك بهذه المناسبة برقية تهنئة الى قداسة البابا التي تصادف ذكرى ميلاده الثمانون بهذا اليوم وطلب الصلاة من اجله.
وهذه نبذة مختصرة عن الكنيسة:
تقع كنيسة العائلة المقدسة في حي البتاوين الذي كان يعد في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي حيّا مسيحيا بسبب نزوح عدد كبير من العائلات من الشمال الى بغداد. وكان مقر البطريركية الكلدانية في نفس قطعة الارض.
افتتحت هذه الكنيسة وكرسها المثلث الرحمات البطريرك بولس الثاني شيخو في 16 تموز 1960، وخدم فيها الخوري ميخائيل كني والاباء الكهنة: فيليب هيلاي واسطيفان قلابات ويوسف شليطا ونوئيل حنونا وصلاح خدور ورعد وشان وحالياً نشأت متي توزا. تضررت الكنيسة بسبب الرطوبة فقامت البطريركية بصيانتها وتجديدها على نفقتها الخاصة.
حاليا توجد حوالي 350 عائلة كلدانية في المنطقة.

 




















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5986 ثانية