اسرة مسلمة تخفي "جورجيت" المسيحية في منزلها خوفا من بطش داعش مدة عامين ونصف      بالصور... مسيحي من اهالي تلكيف مع القس شاؤول راعي كنيسة ماركوركيس/ دهوك، يرفعون الصليب فوق كنيسة مارت شموني لكنيسة المشرق الاشورية في تلكيف وكادر قناة عشتار في مقدمة الوفد      خالد البير مدير عام شؤون المسيحيين خلال لقائه وفد مجلس الكنائس العالمي: مصيرنا مع اقليم كوردستان وشعبه      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صيغة قرار اعتبار سهل نينوى “منطقة منكوبة”      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل السفير الياباني في بغداد      اللقاء الثقافي لكهنة العراق الكلدان      البطريرك ساكو يدعو إلى اعتبار الخطاب التحريضي "إرهابًا"      فرنسا تبني 54 وحدة سكنية للنازحين المسيحيين من الموصل      الرئيس العراقي فؤاد معصوم يؤكد حرصه على بقاء المسيحيين وعودة المهاجرين إلى بلدهم      النائب رائد اسحق يزور تربية الحمدانية ويطلع على واقع العمل فيها      ترامب يمنع تمويل منظمات غير حكومية داعمة للإجهاض بأموال فدرالية      داعش يطرد السكان من غرب الموصل      نادال يضرب موعداً مع راونيتش في ربع نهائي أستراليا المفتوحة      افتتاح كنيسة مار أنطونيوس الكبير للكلدان فى القاهرة      لغة المسيح بخط كاهن سرياني مقدسي      البارزاني: سأعلن استقلال كوردستان في اللحظة التي يتولى فيها المالكي رئاسة الوزراء      الكشف عن اتفاق جديد بين بغداد واربيل بشأن ادارة سنجار      الكشف عن وثائق سرية تظهر نظرة الاستخبارات الأميركية للإخوان المسلمين      هاكرز يشعلون الحرب العالمية على تويتر      خطوة جديدة ومبلغ مالي فوق التصور للاحتفاظ بـ ليونيل ميسي
| مشاهدات : 871 | مشاركات: 0 | 2016-12-18 09:24:43 |

افتتاح كنيسة العائلة المقدسة في بغداد بعد تجديدها

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

بعد ترميمات واعمال صيانة استغرقت اكثر من 6 اشهر، قامت بها البطريركية الكلدانية، افتتح غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مساء يوم السبت 17 كانون الاول 2016 كنيسة العائلة المقدسة في منطقة البتاوين بحلتها الجديدة من خلال الاحتفال بالقداس الالهي برفقة معاونيه مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو والاب نشأت توزا راعي الخورنة ومشاركة عدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وحضور جمع غفير من المؤمنين.

وشكر غبطة البطريرك كل الذين عملوا واشرفوا على تجديد هذه الكنيسة وفي مقدمتهم المهندس جنان نوري خدر والمقاول كامل ميخا وبأشراف الاب نوزت بطرس وراعي الخورنة الاب نشأت توزا وايضاً كل من يعمل ويخدم الكنيسة بتفاني واخلاص. وذكر غبطته انه يوم تكريسها سنة 1960 كان حاضراً وكان عمره آنذاك 10 سنوات.

ايضاً وجه غبطة البطريرك بهذه المناسبة برقية تهنئة الى قداسة البابا التي تصادف ذكرى ميلاده الثمانون بهذا اليوم وطلب الصلاة من اجله.
وهذه نبذة مختصرة عن الكنيسة:
تقع كنيسة العائلة المقدسة في حي البتاوين الذي كان يعد في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي حيّا مسيحيا بسبب نزوح عدد كبير من العائلات من الشمال الى بغداد. وكان مقر البطريركية الكلدانية في نفس قطعة الارض.
افتتحت هذه الكنيسة وكرسها المثلث الرحمات البطريرك بولس الثاني شيخو في 16 تموز 1960، وخدم فيها الخوري ميخائيل كني والاباء الكهنة: فيليب هيلاي واسطيفان قلابات ويوسف شليطا ونوئيل حنونا وصلاح خدور ورعد وشان وحالياً نشأت متي توزا. تضررت الكنيسة بسبب الرطوبة فقامت البطريركية بصيانتها وتجديدها على نفقتها الخاصة.
حاليا توجد حوالي 350 عائلة كلدانية في المنطقة.

 




















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7490 ثانية