المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر حول أزمة مسيحيي العراق في ولاية نيويورك      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل نادي نوهدرا الرياضي      غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء مالكوم ترونبل      الأسر العراقية المسيحية النازحة تستعد للاحتفال بعيد الميلاد في أجواء من الفرح والبهجة      نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يشارك في مؤتمر لحوار الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في لبنان      رئيس أساقفة النمسا: الشرق الأوسط قد يصبح منطقة خالية من المسيحيين      البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب      سفير ألمانيا الإتحادية في العراق يزور متحف التراث السرياني      غبطة البطريرك يونان يبارك الرياضة الروحية السنوية لثانوية ليسيه المتحف بمناسبة عيد الميلاد المجيد      تهنئة المجلس القومي الكلداني لحزب أبناء النهرين بمناسبة أنتهاء أعمال المؤتمر العام الأول واختيار قيادة الحزب      بارزاني: نؤكد على الحوار والتعايش وعدم كسر إرادة شعب كوردستان      وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية : عدد سكان العراق يتجاوز 37 مليون نسمة      ترامب يحضّر "هدية كريسماس" للطبقة الوسطى      ميل أون صانداي: أسر قتلى الحرب في العراق قيل لهم "لايمكنكم أبدا مقاضاة بلير"      كاليفورنيا تكافح ثالث أكبر حريق تشهده منذ عام 1932      آبل تكشف النقاب عن وحشها الجديد"iMac Pro" الأقوى على الإطلاق      ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية      أشياء يفعلها مرضى السكر قد تؤدي إلى الموت المفاجئ      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة
| مشاهدات : 1209 | مشاركات: 0 | 2016-12-18 09:24:43 |

افتتاح كنيسة العائلة المقدسة في بغداد بعد تجديدها

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

بعد ترميمات واعمال صيانة استغرقت اكثر من 6 اشهر، قامت بها البطريركية الكلدانية، افتتح غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مساء يوم السبت 17 كانون الاول 2016 كنيسة العائلة المقدسة في منطقة البتاوين بحلتها الجديدة من خلال الاحتفال بالقداس الالهي برفقة معاونيه مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو والاب نشأت توزا راعي الخورنة ومشاركة عدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وحضور جمع غفير من المؤمنين.

وشكر غبطة البطريرك كل الذين عملوا واشرفوا على تجديد هذه الكنيسة وفي مقدمتهم المهندس جنان نوري خدر والمقاول كامل ميخا وبأشراف الاب نوزت بطرس وراعي الخورنة الاب نشأت توزا وايضاً كل من يعمل ويخدم الكنيسة بتفاني واخلاص. وذكر غبطته انه يوم تكريسها سنة 1960 كان حاضراً وكان عمره آنذاك 10 سنوات.

ايضاً وجه غبطة البطريرك بهذه المناسبة برقية تهنئة الى قداسة البابا التي تصادف ذكرى ميلاده الثمانون بهذا اليوم وطلب الصلاة من اجله.
وهذه نبذة مختصرة عن الكنيسة:
تقع كنيسة العائلة المقدسة في حي البتاوين الذي كان يعد في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي حيّا مسيحيا بسبب نزوح عدد كبير من العائلات من الشمال الى بغداد. وكان مقر البطريركية الكلدانية في نفس قطعة الارض.
افتتحت هذه الكنيسة وكرسها المثلث الرحمات البطريرك بولس الثاني شيخو في 16 تموز 1960، وخدم فيها الخوري ميخائيل كني والاباء الكهنة: فيليب هيلاي واسطيفان قلابات ويوسف شليطا ونوئيل حنونا وصلاح خدور ورعد وشان وحالياً نشأت متي توزا. تضررت الكنيسة بسبب الرطوبة فقامت البطريركية بصيانتها وتجديدها على نفقتها الخاصة.
حاليا توجد حوالي 350 عائلة كلدانية في المنطقة.

 




















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6928 ثانية