المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 930 | مشاركات: 0 | 2016-12-15 10:25:17 |

بالصور: العراق يعمل على قدم وساق انتظارا لقرار لجنة الفيفا

 

عشتار تيفي كوم - موقع كووورة/

دخل العراقيون في سباق مع الزمن لإكمال التحضيرات اللازمة لاستقبال اللجنة المتخصصة بفحص الملاعب والموفدة من قبل الاتحاد الدولي إلى المدن الثلاث المرشحة لاحتضان المباريات الدولية (البصرة، كربلاء، أربيل) حيث بدأت الحملة منذ إعلان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إعادة النظر بالقرار وتشكيل لجنة متخصصة لزيارة العراق وتفحص المنشآت الرياضية.

الجماهير تفاعلت سريعا مع القرار وبدأ الحلم يقترب ليكون واقعا ملموسا لرؤية نجوم أسود الرافدين يداعبون المستديرة على الملاعب المحلية، فانطلقت حملات المتطوعين لتزيين الطرق وتشجيرها وإكمال التحضيرات لاستقبال اللجنة المختصة التي ستقول كلمة الفصل.

"كووورة" أعد هذا التقرير حول استعدادات العراق لاستقبال لجنة فحص الملاعب :-
 
حملات وطنية


مع إعلان "فيفا" إعادة النظر بقرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية وتحديد موعدا للجنة التي ستزور العراق انطلقت حملات وطنية لإكمال بعض المؤشرات التي تضيف للملاعب رونقا وجمالا.

الإعلام من جهته أطلق حملة كبيرة وصمم بوسترات كبيرة تحيط الملاعب ودعم في جميع أشكاله ملف رفع الحظر وباتت أغلب البرامج التلفزيونية حول هذا الموضوع وكأنه الشغل الشاغل للشارع الرياضي.

في المقابل وقفت الجماهير الرياضية حول الملاعب وأعلنوا تطوعهم للمساهمة في تنظيف الملاعب وتشجير الطرق المؤدية إلى المدن الرياضية وسابقوا الزمن في هذا الأمر من أجل إكمال الجاهزية.

كذلك اطلق الفنانون والرياضيون النجوم السابقون حملة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يناشدون من خلالها رفع الحظر عن ملاعبنا وانصاف الجماهير العراقية المحبة لكرة القدم.

مخاوف التأجيل

ومع تلك الهمة العراقية لتحقيق الحلم بدأت الإشاعات تتسرب هنا وهناك حول تأجيل زيارة وفد فيفا إلى العراق، تلك الإشاعات فندها الاعلام سريعا من خلال الاتصال برئيس الاتحاد ووزير الشباب والرياضة واللذين نفيا أي خبر بهذا الشأن.

وأكد الثنائي أن "فيفا" لا يزال ملتزما بزيارة العراق وشكل لجنة متخصصة لفحص الملاعب، إلا أن موعد الزيارة لا يزال مبهما قد يكون نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع المقبل على حد قول رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود مما أراح نفوس الجماهير التي تنتظر بشغف تلك الزيارة.

مجالس المحافظات

هرعت مجالس المحافظات الثلاثة المرشحة لاستقبال ملاعبها وفد فيفا لمضاعفة الجهود لإكمال كل النواقص الصغيرة والتدقيق بأدق التفاصيل من أجل الفوز برضا وإقناع اللجنة المتخصصة باستكمال شروط استضافة المباريات الدولية.

وباتت المسؤولية على السلطة التشريعية والتنفيذية في تلك المحافظات مضاعفة فلم تدخر مجالس المحافظات أي جهد لإظهار المحافظة والمدن بأجمل حلة وتحقيق حلم الجماهير العراقية.

ترقب وانتظار

الجماهير تترقب عن كثب آخر التفاصيل منها من أعدت نفسها لاستقبال اللجنة باللافتات والشعارات التي تؤكد عشق العراقيين للساحرة المستديرة، وآخرون سخروا وقتهم وإمكانياتهم البدنية بالعمل التطوعي الجماعي.

تلك الزيارة المرتقبة خلقت ثورة عمل حقيقية وعززت العمل التطوعي لدى الجماهير، حيث يأمل العراقيون أن لا تخيب مسعاهم وأن يتحقق الحلم بسماع صافرة الحكم يعلن بدأ مباراة دولية على أرض الرافدين. 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0220 ثانية