حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      شبكة تحالف الاقليات العراقية تنظم اجتماعين في اربيل من اجل رسم اطر ميدانية للمصالحة والتوجه الاداري الصحيح      فريق اغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى تللسقف وباقوفا ويوزع هناك " 227" منظومة منزلية لتصفية وتحلية المياه      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 1035 | مشاركات: 0 | 2016-11-29 09:35:40 |

غبطة البطريرك ساكو يترأس مراسيم الجناز للأخت لورانسيا هرمز

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو صباح يوم الاثنين 28 تشرين الثاني 2016 مراسيم صلاة الجناز للأخت لورانسيا هرمز من رهبانية بنات مريم الكلدانيات التي انتقلت الى رحمة الله ظهر الاربعاء الماضي في دير راهبات الكلدان في بغداد، وتأجلت مراسيم التشييع الى هذا اليوم بسبب المعاملات كون جنسية الاخت سورية.

وفي كلمته قال غبطة البطريرك: اليوم نتعلم من هذه الراهبة عيش قيم الحياة الرهبانية: التواضع والبساطة، والصلاة والامانة على النذور وتعلقها بديرها. وقد خدمت اكثر من 40 سنة في طهران بكل تفانٍ وعفوية. كما نقل تعازي سيادة المطرانين مار توما ميرم ومار رمزي كرمو من ايران الى اخواتها الراهبات وعائلتها واهلها ومحبيها، طالباً لها الراحة الابدية في ملكوت السماء.

ثم قدمت الرئيسة العامة، الاخت مريم يلدا نبذة عن حياة الراهبة لورانسيا وعن خدمتها.

وحضر المراسيم سيادة المطران مار سعد سيروب وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات.

واقيم اليوم الثلاثاء الساعة 8:00 صباحاً في دير الام، قداس عن راحة نفسها الطاهرة.


الراحة الابدية اعطيها يا رب ونورك الدائم يشرق عليها.

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3538 ثانية