لجنة بمجلس الشيوخ توافق على مشروع قانون حول الإبادة الجماعية ضد المسيحيين بالعراق وسورية      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      كمال يلدا عضو برلمان كوردستان عن قائمة المجلس الشعبي: يجب إعادة بناء مناطق سهل نينوى وبعدها أخذ رأي المسيحيين بالاستفتاء      لويس مرقوس ايوب في اجتماع تداولي: لا يجوز تجزئة تسمية سهل نينوى فهو منطقة واحدة متكاملة الابعاد جغرافيا وسكانيا      افتتاح رسمي لمؤتمر أرمينيا- الشتات السادس      مخيم عماوس للشبيبة الرابع عشر      المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقي بالسكرتير الاول (السياسية) في السفارة الكندية      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية      فيديو.. مصادفة "غير معقولة" عمرها 32 عاما بزلزال المكسيك      أستراليا: شرطة مكافحة الإرهاب تحذر من اعتداء إرهابي "لا يمكن تفاديه"      ارتفاع عجز الحساب الجاري الأمريكي إلى معدلات 2008      مانشستر يونايتد يفكر في هدف الجار اللدود      البحث عن "اسمين" على الإنترنت يعرضك للخطر      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء
| مشاهدات : 1183 | مشاركات: 0 | 2016-10-07 12:45:32 |

إعلانات الأطعمة قد تؤثر على دماغ الطفل

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قالت دراسة اجراها باحثون بجامعة كنساس الامريكية إن الأطفال يتخذون قرارات أسرع لتناول مواد غذائية طيبة المذاق، وإن مراكز الثواب في أدمغتهم و هي أجزاء في الدماغ مسؤولة عن التحفيز والتغذية تنشط بعد مشاهدة إعلانات المنتجات الغذائية في التلفزيون مقارنة مع إعلانات المواد غير الغذائية. و ذكر الباحثون ان الأطفال يتخذون قرارات أسرع وربما أكثر اندفاعا بعد مشاهدة إعلان تجاري عن منتج غذائي كما ان اختارهم يعتمد على المذاق اكثر من التصنيف الصحي. 

 ومراكز الثواب (reward centers) هي أجزاء في الدماغ مسؤولة عن التحفيز والتغذية الراجعة الإيجابية، التي تحفز الشخص على القيام بشيء معين.

وقالت كبيرة معدي الدراسة أماندا بروس -وهي من المركز الطبي بجامعة كنساس بكنساس سيتي- "عملنا السابق أظهر أن مراكز الثواب في الدماغ تنشط استجابة للشعارات المألوفة للمنتجات الغذائية وغير الغذائية".
وأضافت "ما تضيفه هذه الدراسة هو أن لدينا الآن أدلة على أن قرارات الأطفال تعتمد بشكل أكبر على المذاق بعد مشاهدة إعلان عن منتج غذائي". وقالت بروس لرويترز هيلث عبر البريد الإلكتروني إن الأطفال يتخذون قرارات أسرع وربما أكثر اندفاعا بعد مشاهدة إعلان تجاري عن منتج غذائي.

وبعد دراسة شملت 23 طفلا، تراوحت أعمارهم بين الثامنة و14 قدموا خلالها تصنيفات لستين منتجا غذائيا بناء على مذاقها ومزاياها الصحية. وبعد ذلك اختار الأطفال ما إذا كانوا "يأكلون" أو "لا يأكلون" كل منتج على حدة دون تناولها بالفعل، في الوقت الذي يخضعون فيه لكشف بالرنين المغناطيسي على أدمغتهم.

وأثناء اتخاذ الأطفال قراراتهم كان يتم بين الحين والآخر عرض إعلانات تجارية تلفزيونية عليهم بعضها لمنافذ لبيع الوجبات السريعة مثل أبل بيز وماكدونالدز والبعض الآخر لشركات غير غذائية مثل أولستيت إنشورانس وكومكاست. وأعقب كل مجموعة من الإعلانات مجموعة اختيارات بين عشرة منتجات غذائية.

وبشكل عام لم يختر الأطفال المنتجات الغذائية بناء على تصنيفها الصحي ولكن بناء على مذاقها. ولكن بعد مشاهدة إعلان عن منتج غذائي بدا المذاق أكثر أهمية بالنسبة لهم وقرروا خياراتهم بشكل أسرع.
وقال الباحثون في دورية "طب الأطفال" إن المنطقة المتعلقة بتقييم المكافأة في أدمغتهم كانت أكثر نشاطا خلال قرارات الطعام بعد مشاهدة الإعلانات التجارية المتعلقة بمنتجات غذائية أكثر من الإعلانات المتعلقة بمنتجات غير غذائية.

وقالت بروس إن الإعلانات عن المنتجات الغذائية تهدف إلى التأثير على قرارات المستهلكين.
وأضافت "ومع ذلك ما نحتاج للنظر فيه هو إذا كان استخدام مثل هذه الإستراتيجيات على نوعية مستهلكين من الأطفال أمرا أخلاقيا؟ لأنها ربما تكون ضارة عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات تتعلق بالصحة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4463 ثانية