المرصد الآشوري : إغتيال اكاديمي آشوري في محافظة الحسكة السورية وسط ظروف غامضة      حركة تجمع السريان تستقبل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني      قداس نوسرديل تذكار الاثني عشر رسولا في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية - عنكاوا      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يلتقيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي      مراسيم تكريس تماثيل العذراء مريم ووضعها امام كنائس سهل نينوى المحررة      الاستقرار الأمني في سهل نينوى.. هل يدفع المسيحيين للعودة إلى مناطقهم؟      مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      173 داعشي يُهددون أوروبا بهجمات دموية      استراليا تفشل باتفاقها مع واشنطن بشأن ترحيل اللاجئين      العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا      تسع تغييرات حياتية "يمكنها الحد من الإصابة بالخرف"      الأولمبي يواجه السعودية بشعار الفوز في تصفيات آسيا      افتتاح كنيسة أثرية بمصر بعد تجديد استغرق 30 عاما      المطران نوراير آشيكيان في ذمة الله      مركز أبحاث دولي: كوردستان الكبرى مكسب لأمريكا      مدير بلدية الموصل: نحتاج 70 مليار دولار لإزالة مخلفات داعش      بالأرقام.. مستقبل مخيف للمياه في العراق
| مشاهدات : 1111 | مشاركات: 0 | 2016-10-07 12:45:32 |

إعلانات الأطعمة قد تؤثر على دماغ الطفل

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قالت دراسة اجراها باحثون بجامعة كنساس الامريكية إن الأطفال يتخذون قرارات أسرع لتناول مواد غذائية طيبة المذاق، وإن مراكز الثواب في أدمغتهم و هي أجزاء في الدماغ مسؤولة عن التحفيز والتغذية تنشط بعد مشاهدة إعلانات المنتجات الغذائية في التلفزيون مقارنة مع إعلانات المواد غير الغذائية. و ذكر الباحثون ان الأطفال يتخذون قرارات أسرع وربما أكثر اندفاعا بعد مشاهدة إعلان تجاري عن منتج غذائي كما ان اختارهم يعتمد على المذاق اكثر من التصنيف الصحي. 

 ومراكز الثواب (reward centers) هي أجزاء في الدماغ مسؤولة عن التحفيز والتغذية الراجعة الإيجابية، التي تحفز الشخص على القيام بشيء معين.

وقالت كبيرة معدي الدراسة أماندا بروس -وهي من المركز الطبي بجامعة كنساس بكنساس سيتي- "عملنا السابق أظهر أن مراكز الثواب في الدماغ تنشط استجابة للشعارات المألوفة للمنتجات الغذائية وغير الغذائية".
وأضافت "ما تضيفه هذه الدراسة هو أن لدينا الآن أدلة على أن قرارات الأطفال تعتمد بشكل أكبر على المذاق بعد مشاهدة إعلان عن منتج غذائي". وقالت بروس لرويترز هيلث عبر البريد الإلكتروني إن الأطفال يتخذون قرارات أسرع وربما أكثر اندفاعا بعد مشاهدة إعلان تجاري عن منتج غذائي.

وبعد دراسة شملت 23 طفلا، تراوحت أعمارهم بين الثامنة و14 قدموا خلالها تصنيفات لستين منتجا غذائيا بناء على مذاقها ومزاياها الصحية. وبعد ذلك اختار الأطفال ما إذا كانوا "يأكلون" أو "لا يأكلون" كل منتج على حدة دون تناولها بالفعل، في الوقت الذي يخضعون فيه لكشف بالرنين المغناطيسي على أدمغتهم.

وأثناء اتخاذ الأطفال قراراتهم كان يتم بين الحين والآخر عرض إعلانات تجارية تلفزيونية عليهم بعضها لمنافذ لبيع الوجبات السريعة مثل أبل بيز وماكدونالدز والبعض الآخر لشركات غير غذائية مثل أولستيت إنشورانس وكومكاست. وأعقب كل مجموعة من الإعلانات مجموعة اختيارات بين عشرة منتجات غذائية.

وبشكل عام لم يختر الأطفال المنتجات الغذائية بناء على تصنيفها الصحي ولكن بناء على مذاقها. ولكن بعد مشاهدة إعلان عن منتج غذائي بدا المذاق أكثر أهمية بالنسبة لهم وقرروا خياراتهم بشكل أسرع.
وقال الباحثون في دورية "طب الأطفال" إن المنطقة المتعلقة بتقييم المكافأة في أدمغتهم كانت أكثر نشاطا خلال قرارات الطعام بعد مشاهدة الإعلانات التجارية المتعلقة بمنتجات غذائية أكثر من الإعلانات المتعلقة بمنتجات غير غذائية.

وقالت بروس إن الإعلانات عن المنتجات الغذائية تهدف إلى التأثير على قرارات المستهلكين.
وأضافت "ومع ذلك ما نحتاج للنظر فيه هو إذا كان استخدام مثل هذه الإستراتيجيات على نوعية مستهلكين من الأطفال أمرا أخلاقيا؟ لأنها ربما تكون ضارة عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات تتعلق بالصحة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6861 ثانية