المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 1593 | مشاركات: 0 | 2016-09-06 17:58:23 |

4 فوائد صحية للألياف..تعرّف إليها

 

عشتارتيفي كوم- CNN/

 

يؤدي تناول الألياف إلى حل مشاكل صحية عديدة. ولكن لماذا تُعتبر الألياف أمراً رائعاً وتترك تأثيرات ايجابية على الصحة؟

الألياف أو النخالة هي الجزء الذي يمكن أن يُهضم من النباتات في الجهاز الهضمي. وهناك نوعين رئيسيين من الألياف الغذائية: القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. الألياف القابلة للذوبان، مثل النخالة، والمكسرات، والبذور، والفاصوليا، تحمل الكثير من الماء بداخلها، وتتحول إلى هلام أثناء عملية الهضم. أما الألياف غير القابلة للذوبان، فتسرّع من مرور الأطعمة عبر المعدة.

وتشمل أنواع الألياف غير القابلة للذوبان نخالة القمح، والخضار، والحبوب الكاملة. أما التوصية الحالية لكمية الألياف يومياً فتبلغ 25 غراماً للنساء و 38 غراماً للرجال.

ويؤدي الحصول على كمية كافية من الألياف في النظام الغذائي الخاص بك، وخصوصا تلك القابلة للذوبان إلى:

  • التخفيف من مشاكل الإمساك وغيرها من مشاكل البطن.
  • منع الإصابة بالبواسير والانسدادات (التهابات الأمعاء).
  • تخفيف بعض أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS)، مثل الإسهال، وآلام البطن، والغازات.
  • تساعد الألياف في فقدان الوزن، وخفض نسبة البدانة في منطقة البطن، والتي هي جزء من مجموعة من الأعراض المعروفة باسم متلازمة الأيض والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. ويمكن تناول المزيد من الخضار الغنية بالألياف والفاكهة والفول للحد من نسبة الدهون في البطن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9334 ثانية