فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 1492 | مشاركات: 0 | 2016-09-06 17:58:23 |

4 فوائد صحية للألياف..تعرّف إليها

 

عشتارتيفي كوم- CNN/

 

يؤدي تناول الألياف إلى حل مشاكل صحية عديدة. ولكن لماذا تُعتبر الألياف أمراً رائعاً وتترك تأثيرات ايجابية على الصحة؟

الألياف أو النخالة هي الجزء الذي يمكن أن يُهضم من النباتات في الجهاز الهضمي. وهناك نوعين رئيسيين من الألياف الغذائية: القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. الألياف القابلة للذوبان، مثل النخالة، والمكسرات، والبذور، والفاصوليا، تحمل الكثير من الماء بداخلها، وتتحول إلى هلام أثناء عملية الهضم. أما الألياف غير القابلة للذوبان، فتسرّع من مرور الأطعمة عبر المعدة.

وتشمل أنواع الألياف غير القابلة للذوبان نخالة القمح، والخضار، والحبوب الكاملة. أما التوصية الحالية لكمية الألياف يومياً فتبلغ 25 غراماً للنساء و 38 غراماً للرجال.

ويؤدي الحصول على كمية كافية من الألياف في النظام الغذائي الخاص بك، وخصوصا تلك القابلة للذوبان إلى:

  • التخفيف من مشاكل الإمساك وغيرها من مشاكل البطن.
  • منع الإصابة بالبواسير والانسدادات (التهابات الأمعاء).
  • تخفيف بعض أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS)، مثل الإسهال، وآلام البطن، والغازات.
  • تساعد الألياف في فقدان الوزن، وخفض نسبة البدانة في منطقة البطن، والتي هي جزء من مجموعة من الأعراض المعروفة باسم متلازمة الأيض والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. ويمكن تناول المزيد من الخضار الغنية بالألياف والفاكهة والفول للحد من نسبة الدهون في البطن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4300 ثانية