الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1282 | مشاركات: 0 | 2016-08-24 18:00:21 |

رئيس اقليم كوردستان: المنطقة على موعد مع تغييرات كبيرة واوضاعها حساسة لكل الاطراف

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اكد رئيس اقليم كوردستان , مسعود بارزاني , اليوم الأربعاء , أنه بحث مع المسؤولين الأتراك , الأوضاع والمستجدات الأخيرة في المنطقة , والعلاقات الثنائية بين تركيا واقليم كوردستان في شتى المجالات , والحرب على إرهابيي داعش , والعلاقات بين أربيل وبغداد . 

وأشار الرئيس بارزاني خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة التركية أنقرة , و تابعته (باسنيوز) أن زيارته الى تركيا :" جاءت تلبيةً لدعوة رسمية تلقاها من الرئيس التركي , رجب طيب أردوغان "مضيفاً " عقدنا بالأمس لقاءات مهمة مع رئيسي الجمهورية والوزراء التركيين , ومسؤولين أخرين "مستدركاً بالقول :" هذه المرحلة حساسة بالنسبة لكل الاطراف , وفرصة لبحث كل القضايا ".

واشار الرئيس بارزاني إلى أنه :" هنأ المسؤولين الأتراك بالأنتصار على الأنقلابيين "معبراً عن تعازيه لـ"ذوي ضحايا الأحداث الأخيرة في تركيا".

وأضاف الرئيس بارزاني:" بحثنا أيضاً العلاقات الثنائية ,في المجالات , الاقتصادية , السياسية , الأمنية , والعلاقات بين أربيل وبغداد " ، مشيراً إلى "توافق الجانبين(اقليم كوردستان وتركيا) على استمرار التشاور وتعميق العلاقات الثنائية في شتى المجالات "مضيفاً أن :" الحرب على داعش كانت احدى المواضيع الرئيسية التي ناقشناها , وكيفية تعاوننا في مواجهة هذا التنظيم الإرهابي , خاصةً وأن المنطقة بانتظار تغييرات كبيرة ما يستوجب التنسيق من الجانبين ".

 وفيما يتعلق بعملية السلام بين حزب العمال الكوردستاني , والدولة التركية , أشار الرئيس بارزاني إلى اهمية هذه العملية ،لكنه قال :" يبدو أنها مازالت بحاجة الى المزيد من الوقت والعمل "مستدركاً بالقول :" لم نفقد الامل , وسنستمر في جهودنا "مشيراً إلى ان :" الفترة الماضية شهدت أمورا غير مُحبذة ونتمنى استئناف عملية السلام يوماً ما ".

وفيما يتعلق بموضوع المؤسسات التعليمة التابعة , لـ فتح الله غولن , في إقليم كوردستان , أكد الرئيس بارزاني على أنه "أتفق مع المسؤولين الأتراك على ان يتم حل هذه المشكلة بشكل لا يلحق الضرر الدارسين فيها في الإقليم "معلناً في ختام حديثه أنتهاء زيارته إلى تركيا اليوم .

 وكان رئيس اقليم كوردستان، قد وصل أمس الثلاثاء، الى العاصمة التركية انقرة في زيارة رسمية، برفقة وفد ضم كل من رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان،د. فؤاد حسين، والمتحدث باسم حكومة الاقليم ، سفين دزةيي، وقد اجتمع مع كل من رئيسي الجمهورية ، رجب طيب أردوغان، والوزراء ، بن علي يلدرم  .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5845 ثانية