قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 749 | مشاركات: 0 | 2016-08-22 10:03:12 |

إسدال الستار على أولمبياد ريو اليوم

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

انطلق حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين (أولمبياد ريو دي جانيرو 2016) مساء الأحد في أجواء مبهرة رغم الطقس السيء خلال الساعات القليلة التي سبقت انطلاقته والتي عرقلت وصول الجماهير إلى استاد "ماراكانا" الشهير. بدأ الحفل برسالة تكريم للعالم الراحل سانتوس دومون، أحد رواد الطيران البرازيلي، ثم تلاه عرض قصير بالألعاب النارية وعرض موسيقي ثم وجهت التحية للألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

بعدها قدمت فقرة غنائية قبل عزف النشيد الوطني البرازيلي ورسم علم البرازيل على أرض الملعب، ودخل بعدها إلى أرض الملعب حاملو أعلام الدول الـ207 التي شاركت في الأولمبياد ليرسموا لوحة فنية على أرض الملعب ترمز لقيم الوحدة والصداقة والسلام التي تنادي بها الرياضة بين جميع شعوب العالم.

وتحدى نحو 50 ألف متفرج، ظروف الطقس السيء، وحضروا إلى الاستاد للاستمتاع بالعروض الفنية التي تضمنت رسم جبل "شوجار لوف" ومواقع شهيرة أخرى بريو دي جانيرو، علاوة على سماع أغنية من أداء المغني البرازيلي الشهير مارتينيو دا فيلا.

وحملت نجمة الجمباز سيمون بيلز علم الولايات المتحدة بعد تألقها في الأولمبياد وإحرازها أربع ذهبيات وبرونزية واحدة. وكان من ضمن ممثلي الوفود المشاركة الذين احتشدوا على أرضية الملعب، ممثلون عن فريق اللاجئين، حيث شهد أولمبياد ريو 2016 المشاركة الأولى لفريق يمثل اللاجئين، وذلك في مبادرة من الأمم المتحدة واللجنة الأولمبية الدولية لإلقاء الضوء على معاناة 65 مليون لاجئ حول العالم.

ومن المفترض أن يختتم الحفل بتسليم ريو دي جانيرو، التي احتضنت أول أولمبياد يقام بقارة أمريكا الجنوبية، الشعلة الأولمبية إلى طوكيو التي تحتضن أولمبياد 2020 . وكانت الساعات القليلة الماضية قد شهدت حالة من الارتباك في ريو بسبب الطقس السيء، حيث تسببت أحوال الطقس في عرقلة حضور المشجعين. وشهدت ريو هطول أمطار غزيرة كما تسببت الرياح القوية في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في ريو دي جانيرو.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5654 ثانية