قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1545 | مشاركات: 0 | 2016-05-30 09:23:48 |

(كابني) تواصل دعمها لطلاب المدارس بتكفلها نقلهم واقامة دورات تقوية

 

عشتار تيفي كوم/

منظمة(كابني)-الاعلام

اكدت منظمة كابني تواصلها بدعم الطلاب والتلاميذ وعبر العديد من الانشطة حيث قال مشتاق جليل مدير التوزيعات في المنظمة  ان الاخيرة اقامت العديد من دورات التقوية لطلاب المراحل المنتهية للدراسة المتوسطة والاعدادية لمدارس الاقليم ومدارس النازحين ..

 واضاف جليل ان الدورات انطلقت في مطلع نيسان (ابريل ) الماضي لتشمل طلاب المرحلتين المتوسطة والاعدادية  الذين بلغ عددهم (250) طالب توزعوا على اربع مراكز افتتحت في مركز محافظة دهوك فضلا عن مراكز اقيمت في (سرسنك) و(القوش) و(اينشكي ) حيث تلقى الطلاب دروس تقوية لكافة المناهج من قبل اساتذة متخصصين ..

وبما يتعلق بنقل الطلبة  الذي اضطلعت بدعمه منظمة كابني  اكد مسؤول  المشروع نلسن يوسف  ان المشروع وفر تكاليف النقل لاكثر من 3000 طالب وتلميذ في مناطق متفرقة من اقضية دهوك بالاضافة لمركز المحافظة خلال العام الدراسي (2015-2016)..

 وتابع يوسف  ان اكثر  من 118 سيارة نقل من نوع كوستر وكيا  قامت بنقل الطلاب والتلاميذ من والى مدارس الاقليم والنازحين  في مركز محافظة دهوك اضافة لقضاء العمادية وزاخو وقرى سهل نينوى كما توفير قرطاسية ولوازم مدرسية لبعض طلاب مدارس النازحين في بعض المناطق ..

ولخصت مسؤولة قسم حماية  المراة والطفل في منظمة كابني روبينا اشعيا عمل القسم  بتوفير مساحات صديقة للاطفال اضافة لرؤية مستقبلية تتلخص بتوفير مثل هذه المساحات للمراة من خلال الاعداد لانشطة تخص نصف المجتمع ممثلا بالنساء ..

وتابعت اشعيا  ان المنظمة اقامت في الفترة السابقة (7) مساحات صديقة للطفل في مناطق متفرقة من بينها مركز ناحية القوش وباختمي وبادرش وشيوز  وكمب شيخان ومامرشان وعين سفني ..

وعن انشطة القسم قالت روبينا اشعيا انها مثلت منظمة كابني بحضورها لقاءات مشتركة جمعتها بالعديد من المنظمات الانسانية تحت رعاية  منظمة (unhcr)حيث تمحورت تلك اللقاءات على مناقشة المشاريع الخاصة لانقاذ الفئات المتضررة من العنف والصحة النفسية كما يجري العمل لتهيئة الامور اللوجستية لمشاركة الاطفال المستفيدين من المساحات الصديقة المقامة من قبل منظمة كابني في المهرجان الثقافي الفلكلوري  الذي سيقام نهاية الشهر الحالي في جامعة دهوك حيث ستباع الاشغال اليدوية التي يعرضها  المشاركين في اقسام المهرجان ليعود ريعها للاطفال النازحين ..وواصلت المنظمة دعمها للعوائل النازحة اذ قامت خلال الاسبوع الماضي  بتوزيع سلة منظفات بدعم من منظمتي zoaالهولندية  و scince of hopeالالمانية  على العوائل النازحة من المستقرين في مركز ناحية القوش والقرى التابعة لها حيث بلغ عدد المستفيدين ما يقارب الـ1000 عائلة ..

 












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5989 ثانية